تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

على خُطى ChatGPT.. سبوتيفاي يكشف عن قوائم تشغيل ذكية تستجيب لأوامرك!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

يجرب سبوتيفاي ميزة جديدة تتيح للمستخدمين الحصول على قوائم تشغيل أُنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي استنادًا إلى توجيهاتهم.

كان كريس ميسينا أول من اكتشف هذه الميزة من خلال الكود الخلفي لسبوتيفاي.

على الرغم من الابتكارات المستمرة في سبوتيفاي، تظل الشركة غير ملتزمة بأي إعلان رسمي حول الإصدار المحتمل لهذه الميزة.

في أحدث مساعيه لاستخدام الذكاء الاصطناعي، يبدو أن سبوتيفاي العملاق العالمي للبث الموسيقي، يختبر ميزة جديدة قد تتيح للمستخدمين الحصول على قوائم تشغيل أُنتجت استنادًا إلى توجيهات وأوامر  prompts محددة يقدمونها.

في وقت سابق من هذا العام، أطلقت سبوتيفاي DJ مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لتعزيز استكشاف الموسيقى لمستخدميها. وتشير الاكتشافات الجديدة، كما لوحظ في الكود الخلفي لسبوتيفاي، إلى الإصدار المحتمل لميزة "قائمة تشغيل ذكاء اصطناعي".


وكان كريس ميسينا، مخترع الهاشتاج ومصمم المنتجات، أول من سلط الضوء على هذا التطور. حيث شارك بلقطات شاشة من الكود الخلفي لسبوتيفاي على ثريدز تكشف عن ميزة "قائمة تشغيل الذكاء الاصطناعي" ونص يوجه إلى إنشاء قوائم تشغيل استنادًا إلى مدخلات المستخدم.

يمكن لهذه الخطوة أن تمهد الطريق لأداة محددة لسبوتيفاي تشبه ChatGPT بطريقة ما. واستنادًا إلى تحليل إضافي للكود، يخمن ميسينا أن هذه الميزة قد تدمج أيضًا مع سبوتيفاي بلند، أداة حيث يمكن لمستخدمين دمج تفضيلات الموسيقى من خلال قائمة تشغيل أُنشئت بواسطة خوارزمية.

وعلى الرغم من أن سبوتيفاي قد تواصلت مع فكرة قوائم التشغيل المستندة إلى الوصف في الماضي، مثل "Niche Mixes" التي أُطلقت في الربيع، والتي تشير إلى مجموعات أو قوائم تشغيل محددة أإنشئت لأغراض معينة أو فئات، إلا أنها لم تكن تعتمد على الذكاء الاصطناعي بل على خوارزمية تخصيص الشركة.

ذو صلة

في رسالة إلى Gizmodo، قال المتحدث باسم سبوتيفاي: "في سبوتيفاي، نحن نقوم باستمرار بالتكرار والتأمل لتحسين عرض منتجاتنا وتقديم قيمة للمستخدمين. ولكننا لا نعلق على التكهنات حول الميزات الجديدة المحتملة وليس لدينا أي شيء جديد للمشاركة في هذا الوقت".

بينما تواصل سبوتيفاي الابتكار واستكشاف قدرات الذكاء الاصطناعي في تعزيز تجربة المستخدم، قد يمثل الإصدار المحتمل لميزة قائمة التشغيل التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تحولًا كبيرًا في كيفية اكتشاف المستخدمين والاستمتاع بالموسيقى على المنصة. ومع ذلك، تظل الشركة حتى الآن غير ملتزمة بأي إطلاق رسمي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة