تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

على عكس المتوقع.. ثريدز يتجاوز الـ 130 مليون مستخدم ويتفوق على X في عدد مرات التنزيل!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن تطبيق ثريدز يضم الآن أكثر من 130 مليون مستخدم نشط شهريًا. ويُعد تطبيق ثريدز تطبيقًا للتواصل الاجتماعي قائمًا على النصوص، وهو واحد من عدة مشاريع جديدة ظهرت بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر في عام 2022 والتي تعرف الآن باسم X. إذ يتنافس ثريدز مع العديد من الشركات الناشئة ومشاريع مفتوحة المصدر مثل Bluesky وMastodon وNostr وغيرها.

أشاد زوكربيرج بنمو ثريدز وأكد أنه يتطور بشكل تدريجي، حيث أن عدد المستخدمين النشطين في الوقت الحالي أكبر من ذروة الإطلاق الأولية للتطبيق. وقال إنه يعتقد أن لدى التطبيق فرصة جيدة للوصول إلى مليار مستخدم في غضون بضع سنوات. ففي الربع الأخير من العام، كان لدى ثريدز أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا.

يُشير التقرير أيضًا إلى أن تطبيق ثريدز قد اكتسب قوة جذب في الأسابيع الأخيرة، حيث تضاعفت تنزيلاته ثلاث مرات في ديسمبر وأصبح التطبيق رقم 6 الأكثر تنزيلًا عبر متجر تطبيقات أبل وجوجل بلاي. بالمقارنة، كانت X التي تجري محاولات لتغيير علامتها التجارية في المركز 36.


مجموعة تطبيقات ميتا التي تشمل فيسبوك وانستغرام وماسنجر وواتساب شهدت نموًا مستدامًا، حيث استخدمها 3.19 مليار شخص يوميًا في الربع الرابع من العام بزيادة عن الربع السابق. وبلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا 3.98 مليار.

حقق تطبيق ثريدز إنجازًا قياسيًا، حيث وصل إلى 100 مليون مستخدم مسجل خلال الأيام الخمسة الأولى في يوليو الماضي. ولكن انخفض الاهتمام بتطبيق ثريدز في فصل الخريف، ولم يعد إلى معدل النمو إلا بعد أن منحته ميتا دفعة من خلال الترويج لمنشورات ثريدز واسعة الانتشار لمستخدمي فيسبوك. ومن الممكن أن يكون ذلك قد ساعد التطبيق على تحقيق مكانة ضمن أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها على مستوى العالم في ديسمبر.

ومن المرجح أن تهدف تعليقات مارك زوكربيرج إلى تجنب المخاوف التي نشأت خلال فترة تراجع تطبيق ثريدز، والتي دفعت ببعض النقاد إلى إعلان وفاته مبكرًا. لكن يبدو أن الحال تغيّر حاليًا. إذ يقول متتبع خارجي أن لدى ثريدز ما يقدر بنحو 160 مليون مستخدم.

ذو صلة

أما بالنسبة لأرباح شركة ميتا، فقد سجلت الشركة إيرادات بلغت 40.1 مليار دولار في الربع الرابع المنتهي في ديسمبر 2023، متجاوزة تقديرات المحللين التي بلغت 39.18 مليار دولار وأرباحًا قدرها 5.33 دولار للسهم، متجاوزة التقديرات التي بلغت 4.96 دولار. ووصل صافي الدخل إلى 14.02 مليار دولار. وبلغت الإيرادات للعام ككل في عام 2023 مبلغ 134.90 مليار دولار.

وأعلنت ميتا أيضًا عن توزيع أول أرباح نقدية لها بقيمة 0.50 دولار أمريكي للسهم الواحد، والتي ستكون متاحة للمساهمين في مارس.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة