تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عن تجربة! 8 أوامر ChatGPT ستدهشك وتغير حياتك

مريم مونس
مريم مونس

2 د

نعيش اليوم في عالم السرعة الفائقة بفضل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. فقد أصبحت هذه الأدوات رفيقتنا في كل خطوة نتقدم بها نحو المستقبل لتجعل حياتنا أكثر إثارة وتساعدنا على تحقيق أشياء جديدة كل يوم.

أنا شخصياً أستخدم بعض الأدوات المفيدة مثل ChatGPT وغيرها لأكون أكثر إنتاجية. هذه الأدوات سهلة الاستخدام ولا تكلف الكثير، ولكن الأهم من ذلك هو أن تعرف كيف تستخدمها بشكل جيد.

في هذا المقال، سأعرض لكم ثمانية أوامر في ChatGPT يمكن أن تساعدكم في تحسين عملكم وتعلم مهارات جديدة بطرق أسهل. فلنكتشف كيف يمكن لهذه الأوامر أن تفيدكم في حياتكم اليومية والمهنية.


الأمر 1: تدريب ChatGPT للتعرف على أسلوبك

الأمر: "أود منك تحليل نص كتبته بنفسي. لاحظ خصائص أسلوبي في الكتابة، بما في ذلك الصوت والنبرة. بناءً على هذا التحليل، أنشئ أمر لكتابة فقرة جديدة تحاكي أسلوبي تمامًا."


الأمر 2: استراتيجيات الحفظ

الأمر: "أرغب في الحصول على نظرة عامة، ثم التعمق في أهم الحقائق والأرقام الرئيسية المتعلقة (بموضوع معين). أرجو مساعدتي في تطوير تقنية فعّالة للحفظ تسهل علي تذكر هذه المعلومات."


الأمر 3: التعلم من الأخطاء

الأمر: "قد ارتكبت خطأ أثناء ممارستي (لمهارة معينة)، ولم أتمكن من تحقيق النجاح المطلوب. أرجو منك شرح الخطأ الذي وقعت فيه، وتوضيح كيف يمكنني تفاديه مستقبلاً وتطوير مهاراتي."


الأمر 4: مقارنة المفاهيم لفهم أوجه التشابه والاختلاف

الأمر: "أنت مكلف بمقارنة [أدخل المفهوم 1 هنا] و[أدخل المفهوم 2 هنا] لفهم أوجه التشابه بين الاثنين بشكل أفضل، بالإضافة إلى الاختلافات. استخدم الأمثلة أو القياسات أو الحكايات أو الاستعارات لشرح نقاطك."


الأمر 5: إعداد اختبار

الأمر: "أريدك أن تستجوبني. أنشئ مجموعة مكونة من 10 أسئلة متعددة الاختيارات، كل سؤال منها بأربعة خيارات، ولكن بإجابة واحدة صحيحة فقط. موضوع الاختبار هو [أدخل الموضوع الذي تريد أن تتعلمه]. الهدف الرئيسي من الاختبار هو أن أتمكن من تعلم الموضوع وإتقانه"


الأمر 6: اتخاذ القرار الصحيح

الأمر: "أحاول اتخاذ قرار. أنا [أدخل سياقًا عن نفسك]. أحاول [أدخل القرار هنا]. أعطني قائمة بالإيجابيات والسلبيات التي ستساعدني في تحديد سبب اتخاذ هذا القرار أو عدم اتخاذه. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من السياق، اسألني المزيد من الأسئلة"

."


الأمر 7: بناء مجموعة المهارات الخاصة بك لتحقيق التنوع

الأمر: "أعمل حاليًا في (مهنة معينة) وأرغب في توسيع مجال خبرتي. أرجو إرشادي إلى المهارات الإضافية أو الشهادات التي يمكن أن تعزز مهنتي وتزيد من تنوع مهاراتي في (الصناعة المحددة)."


الأمر 8: أفكار مشاريع للمبتدئين

الأمر: "أنا مبتدئ، وأهتم بتوسيع مهاراتي وإضافة المشاريع إلى محفظتي. مهاراتي موجودة في [أدخل المهارات هنا].

ذو صلة

اقترح أفكار مشاريع للمبتدئين/المتوسطين يمكنها تحسين مهاراتي وتجعلني أكثر مهارة وكفاءة"

."

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة