تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لا داعي لأن تنتظر طرح Apple لهواتف بمنفذ Type-C فقد أضاف مهندس صيني المنفذ لهاتف iPhone بالفعل!

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

بينما تستمر الشائعات بأن Apple، ربما تنتقل من منفذ Lightning إلى USB-C، في إصدارات iPhone المستقبلية اعتماداً على ضغوط الاتحاد الأوروبي لتوحيد منافذ المنتجات الذكية، قام مهندس صيني بخطوة أبعد من ذلك بكثير، وعمل على إضافة منفذ USB-C، إلى هاتف iPhone 12 Mini.

لقد شكلت شركة Apple للصناعات التكنولوجية، بيئة خصبة للكثير من التكهنات بما يخص مستقبل Lightning، ومدى إمكانية تحولها بالكامل إلى منفذ USB-C، ليقوم أحد المهندسين الصينيين يوم السبت الفائت بتجسيد التجربة من خلال مقطع فيديو شهد انتشاراً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، وقدم للجمهور رؤية حول الواقع قبل أن تصدر Apple نسختها الخاصة.

ونشر عبر حسابه المدعو ",Hyphaistos3672" بموقع يوتيوب فيديو استخدم فيه جهاز iPhone 12 Mini وأضاف إليه منفذًا جديد بجانب منفذ Lightning الأصلي، ليصبح الهاتف بمنفذين "TwinPort"!

فيديو يوتيوب

هذه التجربة التي وصفت بالرائعة وغير المسبوقة، تمت من خلال تفكيك جهاز iPhone، ووضع ثقب في قاعدته يتصل مع المنفذ الجديد، ومن ثم إضافة وحدة منفذ USB-C، الذي تم ربطه بتوصيلات الشحن، ثم إعادة تجميع الهاتف مجددًا، وفي النهاية حصلوا على iPhone موصول بـiTunes، عبر منفذين أحدهما أساسي والآخر جديد.

هذا الفيديو ليس الأول من نوعه في تناول تجارب خاصة على منتجات شركة Apple، وكلها تأتي في وقت تتزايد الضغوط على الشركة لإضافة USB-C بشكل نهائي على أجهزتها. لكن الشركة لن تستطيع الصمود طويلًا حتى تغير وترضخ للمطالب، فالاتحاد الأوروبي سبق وأن أعلن العام الفائت، أنه سيجبر كل شركات صناعة أجهزة الهواتف الخلوية على استخدام منفذ USB-C الموحد بحلول نهاية عام 2023، في إعلان سرعان ما انضمت الهند إليه أيضًا.

ذو صلة

وتكتسب هواتف iPhone شهرة عالمية كبيرة، وتنتشر بشكل واسع، رغم أنها تضم العديد من الميزات الخاصة بها، والتي لا يمكن مشاركتها مع باقي الهواتف الأخرى، ورغم ذلك فإن هواتف iPhone لم تخسر شعبيتها الكبيرة.

يذكر أنه سبق أن سرت أنباء بأن هاتف iPhone 15 القادم، سيكون أول الهواتف التي تنتجها الشركة، بمنفذ USB-C بعد سنوات من منفذ Lighting العقيم، بعد قرار الاتحاد الأوروبي، الذي سيدخل حيز التنفيز اعتباراً قبل نهاية عام 2024 كما ذكرنا مسبقاً.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة