تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

في ظاهرة لن تتكرر حتى عام 2037 .. ظهور قمرين عملاقين كاملين في شهر أغسطس القادم!

محمد نصار
محمد نصار

2 د

سوف يشهد أغسطس حدثًا نادرًا بظهور قمرين عملاقين، وسوف يظهر القمر الأول في ليلة الثلاثاء القادمة، والثاني في ليلة 30 أغسطس.

القمر العملاق الثاني المعروف بـ "القمر الأزرق"، يشير إلى ظهور قمرين عملاقين كاملين في نفس الشهر، ولن تتكرر هذه الظاهرة حتى عام 2037.

يمكن مشاهدة القمر العملاق بالعين المجردة، ويمكن تعزيز الرؤية باستخدام التلسكوبات.

يمتلئ الكون الذي نعيش فيه بالكثير من الأحداث الفلكية الرائعة، ومن ضمن هذه الأحداث هو ظهور قمرين عملاقين في شهر أغسطس القادم، ويُعرف القمر العملاق باسم "سوبرمون"، ومن المتوقع أن يكون العرض الأول لأول قمر عملاق في ليلة الثلاثاء القادم الموافق أول أيام شهر أغسطس.


يظهر القمر عملاقًا بسبب قربه من كوكب الأرض، ومن هنا جاءت تسميته، ولكن العرض الفلكس الرائع لا ينتهي في بداية شهر أغسطس، بل سيظهر القمر العملاق مرة أخرى في ليلة 30 أغسطس، مما يُشير إلى ظهور قمرين عملاقين في نفس الشهر، ويُطلق على القمر العملاق الثاني اسم "القمر الأزرق"، مما يدل على ظهور قمرين عملاقين كاملين في نفس الشهر، ولن يحدث ذلك مرة أخرى حتى عام 2037.


سوف يقترب القمر من كوكب الأرض في ليلة الثلاثاء القادمة حتى تكون المسافة بينهما ما يُقارب من 357,530 كم، وفي نهاية الشهر سوف تقل المسافة أكثر حتى تصل إلى 357,344 كم، ويقول العلماء أن ليالي الصيف الدافئة هي الوقت المثالي لمشاهدة هذه الأقمار العملاقة بعد غروب الشمس بعدة دقائق.

ذو صلة

المرة الأخيرة التي حدثت فيها هذه الظاهرة كانت في شهر أغسطس من عام 2018، إذ يُعد شهر أغسطس العام المفضل بالنسبة لمحبي علم الفضاء والفلك، ويمكن رؤية القمر العملاق بالعين المجردة، كما يمكن استخدام التلسكوبات لرؤية المزيد من التفاصيل من خلالها.

ظهر القمر العملاق الأول في هذه السنة في شهر يوليو الماضي، ومن المتوقع أن يظهر القمر العملاق الرابع في شهر سبتمبر القادم،الذي سيكون القمر العملاق الأخير في هذا العام، ويدعو الكثير من محبي الفضاء إلى متابعة هذا الحدث الذي يُعد أحد الأحداث السماوية النادرة إلى حد كبير، للاستمتاع بالطبيعة الرائعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة