تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قطرة ماء!! السر الخفي لتحسين نكهة القهوة

قطرة ماء!! السر الخفي لتحسين نكهة القهوة
محمد نصار
محمد نصار

1 د

كان عشاق القهوة يرشون الماء على الحبوب قبل طحنها قبل سنوات، والعلم أيد ذلك الآن.

إضافة الماء إلى القهوة قبل الطحن يقلل من الكهرباء الساكنة، ويزيد من نكهة القهوة المستخرجة من الحبوب.

يوضح علماء علم الأرض أنه يمكن الاستفادة من هذه النتائج في فهم العمليات الجيوفيزيائية.

كشف العلماء عن خدعة بسيطة لرفع مستوى نكهة فنجان القهوة اليومي، إذ يوضح العلماء أن إضافة قطرة من الماء إلى حبوب القهوة قبل الطحن يقلل من الكهرباء الساكنة، مما يؤدي إلى إنتاج قهوة أكثر غنى وتكثيفًا.

كان عشاق القهوة يرشون الحبوب لمنع التكتل أثناء الطحن، ولكن العلم أيد هذه الممارسة الآن، وحاول العلماء استكشاف ظاهرة الكهرباء الساكنة أثناء الطحن، وقارن العلماء بين حبوب القهوة التجارية، والمصنعة في المختبر مع تغييرات في المنشأ وأوقات التحميص، ونسبة الرطوبة، وأظهرت التجارب أن طحن الحبوب يولد كهرباء ساكنة وهي من تكسير الحبوب وليس من الاحتكاك بينها.

ذو صلة

لاختبار تأثير الماء طحن العلماء كميات متساوية مع وبدون إضافة الماء، وأوضح العلماء أن إضافة الماء تعزز من وقت استخراج القهوة، كما تقدم فنجانًا أقوى، إذ يخترق الماء الحبوب، ويستخرج المزيد من النكهة، ونصح العلماء إضافة 20 ميكروليتر لكل جرام من القهوة، أو نصف ميليلتر لكل فنجان نموذجي من القهوة، وهذه الإضافة البسيطة سوف تجعل نكهة القهوة ألذ.

يُوضح علماء علم الأرض، أنه يمكن الاستفادة من هذه النتائج المتعلقة بالقهوة في فهم العمليات المتشابهة في علم الجيوفيزياء مثل الانهيارات الأرضية وثورات البراكين ونفاذ الماء من خلال التربة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة