تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الشركة السعودية في مجال الاستثمار الجريء تحتفي بتصدر المملكة لمشهد الاستثمار بالشرق الأوسط

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تصدرت السعودية قائمة الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الاستثمار الجريء لعام 2023، وذلك في حدث احتفالي نظمته الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC) بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسها.

شارك في الاحتفالية شركاء وقيادات الشركة، حيث قدمت نورة السرحان، الرئيسة التنفيذية للاستثمار، عرضاً عن إنجازات الشركة، فيما استعرضت هيفاء المقبل، نائبة رئيس الاستثمار، الوضع الإقليمي والعالمي لسوق الاستثمار الجريء.

أكد الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC، على أهمية الدور الاستراتيجي للشركة في تعزيز منظومة الاستثمار الجريء بالمملكة، مشيراً إلى الدعم الشامل في تحقيق هذا الإنجاز.

احتفت المملكة العربية السعودية بإنجاز ملفت حيث استطاعت أن تتصدر قائمة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الاستثمارات الجريئة للعام 2023، مُسجلة بذلك إنجازاً تاريخياً للمرة الأولى. جاء هذا الإعلان ضمن احتفالية خاصة نظمتها الشركة السعودية للاستثمار الجريء (SVC)، التي تُعدُّ منصة رائدة في دعم وتمويل الشركات الناشئة والمبتكرة، بمناسبة مرور خمس سنوات على تأسيسها.

ذو صلة

شهدت الاحتفالية حضوراً لافتاً من شركاء وقيادات الشركة، بمن فيهم مسؤولون من القطاعات الحكومية ومدراء صناديق الاستثمار، فضلاً عن رواد الأعمال وأعضاء فريق SVC. خلال الفعالية، قدمت الرئيسة التنفيذية للاستثمار بالشركة، نورة السرحان، عرضاً تفصيلياً يبرز أبرز إنجازات الشركة منذ تأسيسها، متطرقةً إلى الأهداف المستقبلية والاتجاهات الواعدة التي تعتزم الشركة سلوكها. كما استعرضت هيفاء المقبل، نائبة رئيس الاستثمار، الأوضاع الحالية لسوق الاستثمار الجريء على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مؤكدةً على الموقع المتميز الذي تحتله المملكة في هذا المجال.

معالي الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة SVC، ألقى الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الشركة في إثراء وتطوير بيئة الاستثمار الجريء بالمملكة، مشيراً إلى أن هذا النجاح يأتي كثمرة للتحركات الاقتصادية والاستثمارية المتواصلة التي تشهدها المملكة، بدعم من القيادة السعودية وفي إطار تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وأعرب كوشك عن شكره العميق للجهات الحكومية التي أسهمت في دعم منظومة الاستثمار الجريء من خلال إطلاق مبادرات نوعية وتطوير الأنظمة التشريعية لتوفير بيئة ملائمة للشركات الناشئة، مؤكداً أن النجاح الذي تحقق لم يكن ليتم دون جهود المستثمرين الفاعلين ورواد الأعمال المبتكرين الذين يعملون بجد لإطلاق شركات تمتلك القدرة على النمو السريع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة