توم هانكس يكشف تفاصيل عرضٍ تلقاه من جيف بيزوس للسفر إلى الفضاء وسبب رفضه لهذا العرض

أراجيك
أراجيك

2 د

سأل مقدم البرامج الشهير جيمي كيميل، بطل فيلم “فينش Finch” توم هانكس، في مقابلته معه الثلاثاء الماضي، عن تفاصيل عرض مؤسس أمازون الملياردير جيف بيزوس له، وإذا ما كان جيف يريد حقًا إرسال توم إلى الفضاء في نوع غريب من مركبة أبولو 13، بعدما أرسل سابقًا صديقه الممثل الكندي ويليام شاتنر بالفعل في رحلة فضائية قصيرة، وكان جواب هانكس: “نعم، بشرط أن أدفع!”، معربًا عن سبب عدم اهتمامه بهذا العرض.


“كلفة هذا العرض 28 مليون دولار أو شيء من هذا القبيل، وأنا بخير وأقوم بعملٍ جيد، لن أدفع 28 مليون دولار”

هذا كان تصريح هانكس بعد سؤاله، وأوضح أنه من السخافة تمامًا التفكير في إنفاق الكثير من الأموال على رحلة مدتها اثني عشر دقيقة، إثارة تُعتبر قصيرة نسبيًا، فإذا كان يريد إرساله إلى الفضاء، فليدفع الفاتورة على الأقل!

طبعًا يُذكَر أن شركة الصواريخ بلو أوريجين (Blue Origin) التابعة لجيف بيزوس، رفضت تمامًا الإعلان عن تكلفة الطيران بطائرتها ذات الشكل المميز، ولكن نقلًا عن تصريح صحيفة نيويورك تايمز في أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام، إن مبيعات الشركة تصل إلى 100 مليون دولار.

ذكر هانكس أنه وفي وقتنا الحالي، يمكننا جميعًا محاكاة هذه التجربة من منازلنا، ولسنا بحاجة إلى إنفاق ذاك المبلغ فقط لتجربة الطيران ومواجهة بعض قوى الفيزياء. أما عندما سُئل عما إذا كان سيخوض التجربة لو كانت مجانية، فكان ردّ فعله مضحكًا حيث قال مازحًا:


“فعلت ذلك سابقًا في بعض الأحيان، فقط لأشعر بالفرح والبهجة، لأتظاهر بأني ملياردير”

ذو صلة

يُذكر أن الممثل ويليام شانتر، والذي يبلغ من العمر اليوم 90 عامًا، قد أصبح أكبر الأشخاص سنًا من بين الذين طاروا في الفضاء في رحلة بلو أوريجين الشهر الماضي، حيث كانت مدة رحلته 10 دقائق، وقد أظهر شانتر اهتمامه وتأثره بالرحلة، وقال أن جيف قد منحه “أعمق تجربة” في حياته.

يُذكر أن بيزوس أيضًا قد قام برحلته الأولى إلى الفضاء في شهر يوليو، وقد كان فرحًا جدًا حيث صرّح في مؤتمر صحفي بعد هذه الرحلة قائلًا:


“أريد أن أشكر كل موظف وكل عميل من عملاء أمازون، لأنكم يا أصدقاء دفعتم ثمن كل هذا”

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة