ديناصور يقتحم مبنى الأمم المتحدة ويلقي خطابًا يتحدث فيه عن تداعيات تغير المناخ

أراجيك
أراجيك

2 د

ديناصور يلقى خطابًا من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة يتحدث فيه عن تأثير تغير المناخ والمخاطر التي تهدد الأحياء بسبب ذلك؟ بقدر ما يبدو هذا سخيفًا، فإنه حدث بالفعل، الهدف من ذلك حسب الأمم المتحدة هو إطلاق نداء صادق ودعوة لحماية الكوكب، وذلك قبل أيام قليلة من انعقاد الدورة 26 لمؤتمر الأطراف في غلاسكو، وهو مؤتمر ترعاه الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

نشرت الأمم المتحدة فيديو الديناصور وهو يقتحم قاعة الجمعية العامة التي عادةً ما يجتمع فيها زعماء العالم، وسط ذهول مندوبي الدول الأعضاء، عنوان الفيديو هو “لا تختاروا الانقراض” (Don’t Choose Extinction)، وقد اختارت الأمم المتحدة الديناصور فرانكي لمخاطبة صانعي القرار في دول العالم قبل فوات الأوان.


لا تختاروا الانقراض

قال الديناصور فرانكي في خطابه: “اسمعوا أيها الناس، الانقراض أمر سيء للغاية، صدقوني. إن كون المرء سببًا لانقراضه هو أكثر شيء سخيف سمعته منذ 70 مليون سنة نحن على الأقل تعرضا لنيزك. لكن ما هو عذركم؟ أنتم تواجهون كارثة مناخية عالمية وماذا تفعلون؟ كل عام، ينفق العالم 423 مليار دولار على الوقود الأحفوري. وكأننا، منذ ملايين السنين، ننفق المليارات على الاستثمار في النيازك”.  ثم أضاف: “الدنيا مليئة بالفقراء والآن لديكم فرصة عظيمة. لا تختاروا الانقراض وتوقفوا عن اختلاق الأعذار. حان الوقت لكي تبدأوا حقًا في إجراء التغييرات، شكرا لكم”.

تم إنتاج هذا الفيديو من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وقد أدى صوت الديناصور فرانكي عدد من المشاهير الذين قرأوا الخطاب مترجمًا لعدد كبير من لغات العالم كي يتمكن الحضور من فهم ما يقوله، من بين هؤلاء المشاهير الممثل جاك بلاك باللغة الإنكليزية، والممثلة المصرية دنيا سمير غانم باللغة العربية، كونها سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف.

شاهد فيديو خطاب الديناصور فرانكي الذي ألقاه بعد الاقتحام المذهل والمثير لقاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بصوت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم.

ذو صلة

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات