تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص: واتساب يجلب ميزة لطالما حلمنا بها!

ميس عدره
ميس عدره

2 د

استعداد واتساب لطرح ميزة تحويل الملاحظات الصوتية إلى نصّ.

قيام الشركة باختبار الميزة الجديدة على أجهزة iOS، باستخدام خدمات آبل.

ستكون الميزة متاحةً في الإصدار التجريبي العام ومن ثمّ على الإصدار الثابت.


تواصل شركة واتساب مهمّة الابتكار وإضافة ميزات قيّمة لمستخدميها، حيث قامت بزيادة عدد الصور التي يمكن إرسالها إلى أكثر من 100 صورة في كل مرة، مع تحسين ميزة الحالة الخاصة بها. لكن التطور الأخير، الذي ننتظره هو القدرة على تحويل الملاحظات الصوتية إلى نصّ.

كما ذكرت الشركة أنّ الميزة الجديدة قيد التطوير حالياً، وستتوفّر قريباً بشكلٍ تجريبيّ. رغم التواجد الفعليّ لتلك الميزة من قبل بعض المنافسين، لكن في الغالب ستكون متاحةً في النسخة المدفوعة فقط.

يعمل الفريق الذي يقف وراء واتساب على تطوير حلّ خاصّ بهم، بدلاً من الاعتماد على التطبيقات الحالية للنسخ. في سبتمبر 2021، أفادت عدّة تقارير بقيام الشركة باختبار الميزة على أجهزة iOS، حيث تخضع عملية النسخ لاستخدام خدمات آبل، دون التطرّق لخدمات شركة ميتا.

مع ذلك، تمّ تعليق تطوير الميزة مؤقتاً لأسباب غير معروفة. نظرًا لأن العديد من الوظائف الأولية قد لا تصل إلى الإصدار النهائي بسبب عمليات الاختبار التي لا تنجح في بعض الأحيان.

في الوقت الحالي، أصبح تطوير نسخ المذكرات الصوتية متاحًا في آخر تحديث WhatsApp beta لنظام التشغيل iOS، الإصدار 23.3.0.73. ستوضح شاشة المقدمة الخاصة بالميزة الجديدة الحالات التي لن يكون فيها النسخ متاحاً، على سبيل المثال عندما لا يتمّ التعرف على الكلمات أو تكون بلغة مختلفة عن تلك المثبتة داخل التطبيق.

ذو صلة

من المهم ملاحظة أنّه سيتم إنشاء النصوص على الجهاز، أي بشكلٍ محلّي دون تلقّيها من واتساب وآبل. إذ سيتعيّن على المستخدمين تنزيل حزم اللغات اللازمة لاستخدام هذه الميزة. قد تكون تلك الميزة متاحة بشكل حصرّي في الإصدارات الأحدث من iOS.

خلال الفترة القادمة، سيتعيّن علينا انتظار الإصدار العام للميزة، الذي سيكون قريباً. كما هو المعتاد، في البداية ستكون الميزة متاحةً في الإصدار التجريبي العام ثم ستنتقل إلى الإصدار الثابت إذا سارت الأمور على ما يرام.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة