تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كائن كبير بـ 20 ذراع.. مخلوق جديد في المحيط الجنوبي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

اكتشف العلماء كائنًا بحريًا جديدًا في المحيط الجنوبي يتميز بـ20 ذراعًا وشكل يشبه الفراولة، وأطلق عليه اسم "نجم البحر الفراولة القطبي".

تم العثور على هذا الكائن خلال بعثات بحثية بين العامين 2008 و2017، إذ يعيش في أعماق تتراوح بين 65 قدمًا و6500 قدم.

بجانب هذا الاكتشاف، تم توثيق أنواع أخرى من نجوم البحر القطبية، بما في ذلك ثلاثة أنواع جديدة.

اكتشاف رائد في أعماق المحيط الجنوبي الباردة. حيث كشف العلماء عن نوع جديد من الكائنات البحرية يتميز بوجود 20 ذراعًا وشكل فريد يشبه الفراولة، وقد أطلق عليه اسم "نجم البحر الفراولة القطبي"

بين العامين 2008 و 2017، قام باحثون مجتهدون خلال بعثاتهم إلى المحيط الجنوبي بالبحث عن أسرار نجوم البحر القطبية، فهي مجموعة غامضة من الكائنات البحرية تختلف عن نجوم البحر الشائعة. وفي منتصف دراستهم، اكتشفوا Promachocrinus fragarius، أو نجم البحر الفراولة القطبي، وهو كائن لا فقار له يعيش في المياه التي تمتد من عمق 65 قدمًا إلى عمق يصل إلى 6500 قدم.

يتميز الكائن الجديد المكتشف بوجود نوعين ملفتين من الأذرع: ذراع قصير يتناقض بشكل كبير مع نظيره الأطول الذي يشبه الريش. ويبرز هذا النوع بسبب ذراعيه ولونه النابض الذي يميل إلى اللون الأرجواني أو الأحمر الداكن. وقد استمد الاسم الفريد من شكله الذي يشبه شكل الفراولة.

ذو صلة

قاد البحث ثلاثة من الخبراء: إميلي مكلافلين، ونيريدا ويلسون، وجريج راوز، حيث استخدموا ملاحظات مورفولوجية وتحليل الحمض النووي لتحديد هذا النوع الجديد. ولكن نجم البحر الفراولة القطبي لم يكن الكنز الوحيد الذي وجدوه. فقد أسفرت البعثة عن الحصول على معلومات حول العديد من أنواع نجوم البحر القطبية، بما في ذلك ثلاثة أنواع جديدة تمامًا.

ويركّز هذا الاكتشاف على الأراضي الواسعة وغير المستكشفة من بيئاتنا البحرية. ومع استمرار الباحثين وعلماء البيولوجيا البحرية في التوغل أكثر فأكثر في أعماق البحار، يتزايد الترقب لاكتشافات أكثر تكمل فهمنا للحياة تحت المياه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة