تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كشفت جوجل عن Translatotron 3 .. الثورة الجديدة في مجال الترجمة الفورية

كشفت جوجل عن Translatotron 3 .. الثورة الجديدة في مجال الترجمة الفورية
محمد نصار
محمد نصار

2 د

Translatotron 3 الذي طورته جوجل هو نموذج رائد يمكنه ترجمة الكلام  بطريقة فورية دون الحاجة إلى بيانات كلامية متوازية واسعة النطاق.

باستخدام التعلم غير المشرف عليه، يمكنه ترجمة اللغات التي تفتقر إلى الموارد، متجاوزًا القيود التقليدية وتسهيل التواصل بين الخلفيات اللغوية المتنوعة.

يساعد Translatotron 3 الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلام، ويعزز تعلم اللغات، ويعد بالتكامل الواسع في مختلف الأجهزة والمنصات لتحقيق التواصل العالمي السلس.

كشف الباحثون في شركة جوجل عن Translatotron 3 وهو نموذج ذكاء اصطناعي يعمل على تحويل ترجمة الكلام إلى كلام (يتحدث الأشخاص بلغات مختلفة فيعمل الذكاء الاصطناعي على ترجمة هذا الكلام بالصوت من لغة إلى أخرى بصورة فورية) إذ يُتيح التخلص من الحاجة إلى بيانات كلامية متوازية واسعة النطاق، ويمهد الطريق للتواصل متعدد اللغات الفوري، ودعم الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكلام.

نماذج ترجمة الكلام إلى كلام (ترجمة فورية من لغة إلى أخرى) كانت محدودة بسبب اعتمادها على بيانات كلامية متوازية واسعة النطاق، وهذا جعلها أقل فعالية للغات المفتقدة للموارد، ولكن يستخدم النموذج الجديد التعلم غير المشرف عليه مما يسمح بترجمة اللغة المنطوقة من لغة إلى أخرى دون الحاجة إلى بيانات كلامية متوازية، وهذا التقدم سوف يزيل الحواجز ويجعل التواصل الفوري أسهل.

ذو صلة

يكمن سر النجاح في استخدام التعلم غير المشرف عليه، فمن خلال الاعتماد على البيانات أحادية اللغة يمكن للنموذج توفير ترجمات عالية الجودة للغات التي تفتقر إلى بيانات كلامية متوازية محدودة، وهذه قفزة كبيرة للأمام، وتمتد تأثيرات النموذج إلى ما هو أبعد من الترجمة، إذ يعد بإحداث ثورة في التواصل في الأعمال التجارية وغيرها من خلال خلال تمكين التفاعلات السلسة بين المتحدثين بلغات مختلفة، كما يقدم دعمًا كبيرًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلام ويعزز قدرتهم على التواصل، كما سوف يحدث ثورة في تعلم اللغات من خلال تقديم تجارب تفاعلية وفورية.

يمثل Translatotron 3 خطوة كبيرة في معالجة اللغات، وبينما لم يتوفر على نطاق واسع فإن إمكانيات تطبيقاته في الأجهزة والمنصات مثل الهواتف هائلة، وهذه التكنولوجيا لا تكسر حاجز اللغة فحسب، بل تفتح أبوابًا للتواصل والتعلم مما يمثل خطوة كبيرة في الاتصال العالمي والفهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة