تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Open AI تهدد وجود العديد من الشركات الناشئة التي تعتمد عليها

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يسمح التحديث الأخير من OpenAI للمستخدمين بتحميل وتلخيص PDFs، مما يشكل تهديدًا للشركات الناشئة التي قامت ببناء المنتجات حول هذه الوظيفة.

أعرب العديد من خبراء الصناعة ومؤسسي الشركات الناشئة عن مخاوفهم بشأن التأثير السلبي المحتمل لهذا التحديث على الأعمال التجارية الصغيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

يسلط الحادث الضوء على التحديات والغموض الذي تواجهه الشركات الناشئة في صناعة الذكاء الاصطناعي المتغيرة بسرعة.

طبقًا لموقع futurism، أصبحت شركة Open AI رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأصدرت حديثًا تحديثًا لشات جي بي تي، وهذا التحديث في حين أن قد يكون مفيدًا للبعض، فإن قد يكون تهديدًا لعدة شركات ناشئة بنت أعمالها على تكنولوجيا الشركة.

استنادًا إلى نجاح شات جي بي تي، فإن شركة Open AI أصبحت ذات تأثير كبير في قطاع الذكاء الاصطناعي، ويسمح التحديث الأخير للمشتركين في النسخة المدفوعة بتحميل وتلخيص محتوى الـ PDF، وهذا قد يكون ميزة قوية للذين يتعاملون مع هذه الملفات، ولكنه قد يعرض الأعمال التي طورت منتجات باستخدام نظام  Open AI لمعالجة PDF للخطر.


هذه الخطوة قد تعني نهاية الشركات التي اعتمدت على نظام التكنولوجيا لمساعدة العملاء مع ملفات الـ PDFs، وهذا يعني أن القرارات التي يتخذها اللاعبون الكبار مثل Open AI سوف يكون لها عواقب وخيمة على الصغار، وعبر أليكس كير مؤسس P-ai عن مخاوفه وقال لقد ماتت العديد من الشركات الناشئة اليوم، إنه عالم قاسي.

كما أكد ساهر مور مدير المنتجات في Stripe على تأثير قرار Open AI وأشار إلى أن هذا الإجراء قد يدمر العديد من شركات الذكاء الاصطناعي، وتعتمد الشركات بشدة على واجهات برمجة التطبيقات التي تتيح لتطبيقات البرامج المختلفة التواصل.

ذو صلة

كما عبر أليكس ريبمان عالم البيانات الذي طور مكونًا إضافيًا لشات جي بي تي لمسح ملفات PDF عن قلقه بشأن التحديث، وفي استطلاع أجراه أجابت الغالبية العظمى أن المكون الإضافي له سوف يُستخدم بصورة أقل بسبب الميزة الجديدة.

يُظهر التحديث الأخير من شركة Open AI التقلبات الكبيرة في الصناعة، فبينما يمكن أن تجلب الابتكارات تغييرات إيجابية، يمكن أن تضر الأعمال الصغيرة التي تعتمد على الكيانات الكبيرة، ومع استمرار تطور المشهد يجب أن تظل الشركات الناشئة مرنة ومتكيفة للبقاء والازدهار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة