تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لكل أصحاب المواقع .. لا تعتمد على ChatGPT لإنتاج المحتوى كما ينصح جون مولر محلل المواقع في جوجل

محمد نصار
محمد نصار

2 د

ينصح جون مولر بعدم استخدام محتوى أُنشأ بواسطة ChatGPT كاستراتيجية للظهور على نتائج البحث الأولى.

يُشدد مولر على أهمية إنشاء "محتوى فريد وجذاب وعالي الجودة" بدلاً من الاعتماد على النصوص التي يُنشأها الذكاء الاصطناعي.

تعد التعليقات تحذيرًا لمنشئي المحتوى وأصحاب المواقع، مُؤكدةً على الحاجة للأصالة والجودة في المحتوى الويب.

طبقًا لموقع Search Engine Roundtable، حذر جون مولر محلل مشرفي المواقع في جوجل من استخدام المحتوى الذي ينتج بواسطة شات جي بي تي كوسيلة لإنشاء محتوى فريد للحصول على ترتيب عالي على بحث جوجل، وشدد على أهمية التركيز على إنشاء محتوى فريد ويُضيف إلى الويب.

جاءت تعليقات مولر ردًا على مالك موقع شعر بالقلق من أداء موقعه السيء في تصنيفات بحث جوجل، ونصحه مولر بالتركيز على إنشاء محتوى جذاب وعالي الجودة لأن المحتوى الذي ينتجه شات جي بي تي هو محتوى قديم إذا يستخدم الذكاء الاصطناعي المحتوى الموجود بالفعل على الإنترنت.

أضاف مولر أن شات جي بي تي لا يجعل المحتوى قيم أو جذاب، وأشار إلى أن محتوى الذكاء الاصطناعي هو مجرد إعادة صياغة المعلومات التي نشرت من قبل، ولكي تستطيع تحسين موقعك فأنت بحاجة إلى التركيز على شيء جديد وإضافة معلومات جديدة وقيمة لمشاركتها.

ذو صلة

هذه التعليقات التي نشرها مولر بمثابة تذكير لمنشئي المحتوى وأصحاب المواقع بأهمية تحقيق الأصالة والجودة والبعد عن المحتوى الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي، ويمكن استخدام شات جي بي تي في مهام أخرى غير كتابة المحتوى، وكانت جوجل أعلنت سابقًا أنه تعمل على استيراتيجية للتعرف على المحتوى الذي ينتجه الذكاء الاصطناعي، وأعلنت أن هذا المحتوى لن يأخذ تصنيف عالي في نتائج بحث جوجل، ولكي تأخذ تصنيف عالي يجب أن يكون المحتوى فريد ويُضيف قيمة ومعلومة جديدة وليس مجرد نسخ.

كما تُعد هذه التعليقات تحذيرًا لكل من يخطط الاعتماد على شات جي بي تي بالكامل لإنتاج المحتوى، ويؤكد على أهمية الأصالة والتفرد فيما يخص كتابة المحتوى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة