تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لمنافسة شركة Open AI .. حصلت شركة Mistral AI على تمويل بقيمة 487 مليون دولار لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها

لمنافسة شركة Open AI .. حصلت شركة Mistral AI على تمويل بقيمة 487 مليون دولار لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها
محمد نصار
محمد نصار

2 د

حصلت Mistral AI على تمويل ضخم بقيمة 487 مليون دولار، بقيادة آندرسن هورويتز ومساهمات من نفيديا مما يمثل معلمًا مهمًا في مسار نموها.

يضع نموذج ميسترال 7B الشركة كمنافس فعال من حيث التكلفة وكفاءة، خاصةً في قدرات معالجة النصوص.

مع تقييم يقترب من 2 مليار دولار وتمويلها الأخير، تبرز Mistral AI كلاعب مهم في صناعة الذكاء الاصطناعي.

حصلت شركة Mistral AI على تمويل ضخم بقيمة 487 مليون دولار بقيادة شركة آندرسن هورويتز، وبدعم من شركات أخرى مثل نفيديا، وهذا يضع شركة Mistral AI في مواجهة مباشرة مع Open AI.

تأسست Mistral AI على يد علماء سابقين في شركة DeepMind التابعة لجوجل وميتا، وأظهرت الشركة قدراتها من خلال إطلاق نموذج ميسترال 7B في سبتمبر، ويتميز هذا النموذج المتاح مجانًا للمطورين بكفاءته في معالجة النصوص متفوقًا على منافسين مثل ChatGPT.

بدأت رحلة الشركة نحو النجاح بتمويل وصل إلى 113 مليون دولار في يونيو، مما يُعد أكبر تمويل لشركة ناشئة في أوروبا، وأدى هذا النجاح إلى ارتفاع قيمة الشركة إلى 259 مليون دولار ومهد هذا التمويل الطريق لجولة التمويل الأخيرة، ومن المتوقع أن يرتفع تقييم الشركة إلى 2 مليار دولار مع هذا التمويل الضخم الجديد.

ذو صلة

يمثل النموذج الرئيسي للشركة 7B شهادة على التزامها بالابتكار والكفاءة، ويُبرِز الرئيس التنفيذي آرثر مينش ميزة Mistral AI على المنافسين، وأكد على طرق التدريب الفعالة من حيث التكلفة والكفاءة، وتكمن قدرات النموذج في التلخيص والتنظيم والإجابة على الأسئلة.

ومع استعداد Mistral AI لمرحلة جديدة من التوسع والابتكار، يبدو أن المشهد مهيأ لتغيير كبير، فمع الدعم المالي والتكنولوجيا المتطورة، فلا تقتصر أهداف الشركة على تحدي الوضع الحالي فحسب، بل تعيد تحديد ما هو ممكن في قطاع الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة