تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مايكروسوفت تفتتح عصرًا جديدًا للاجتماعات بدعمها للاجتماعات ثلاثية الأبعاد “3D” والواقع الافتراضي “VR” في  Microsoft Teams

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أطلقت شركة مايكروسوفت Microsoft Mesh داخل Teams حيث يسمح للمستخدمين بالاجتماع في مساحات افتراضية ثلاثية الأبعاد بدون نظارات الواقع الافتراضي.

توفر التقنية الجديدة تجربة تفاعلية مع إمكانية تخصيص البيئة واستخدام تقنيات الواقع الافتراضي للألعاب وأنشطة تفاعلية أخرى في اجتماعات  Teams.

بينما يستخدم بعض الشركات الكبرى منصة Mesh، يظل هناك تساؤلات حول قدرة الأعمال على اعتماد هذا النوع من الاجتماعات الافتراضية.

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إطلاق منصتها للواقع المختلط، Microsoft Mesh، داخل تطبيق Microsoft Teams، لتمكين الأفراد من التجمع في مساحات افتراضية باستخدام نظارات الواقع الافتراضي، أو حتى بدونها.

وتمثل هذه الخطوة الجديدة في مسيرة مايكروسوفت تطور في عالم التقنية، حيث يتمتع المستخدمون بفرصة الاجتماع في بيئات ثلاثية الأبعاد، والتي يمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجات الفريق. يدعم التطبيق أيضًا المحادثات الصوتية ثلاثية الأبعاد، مما يسمح بإجراء محادثات خاصة تشبه تلك التي يمكن أن تحدث داخل مكتب حقيقي.

ويتيح استخدام تقنيات الواقع الافتراضي في Microsoft Teams أيضًا للمستخدمين مشاركة تجارب تفاعلية، مثل لعب الألعاب أو طرح أسئلة لزملائهم عن بُعد. يُشير الخبر إلى أنه بالرغم من أن الاجتماعات ثلاثية الأبعاد تعمل بشكل أفضل مع نظارات الواقع الافتراضي، لكن يمكن للمستخدمين العاديين الاستمتاع بالتجربة دونها.

ذو صلة

تأتي هذه الخدمة كجزء من الاستراتيجية الرامية لتوسيع استخدام Microsoft Mesh، حيث يتوفر الوصول إلى جميع ميزاته لمشتركي خطط الأعمال في  Microsoft Teams. وللراغبين في إنشاء مساحات افتراضية خاصة، يتطلب ذلك ترخيص  Teams Premium.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من الإعلان عن استخدام بعض الشركات الكبيرة لهذه التقنية، يظل هناك تساؤلات حول قدرة الأعمال على اعتماد هذا النوع من الاجتماعات الافتراضية. حيث تشير مايكروسوفت إلى استخدام شركات مثل Accenture وBP وTakeda وMercy Ships لمنصتها، ولكن يبقى السؤال حول مدى انتشارها في عدد أكبر من الشركات. ومن جهة أخرى لاحظ المحللون أن Mesh في طريقها لتصبح ببساطة إحدى ميزات Teams بدلاً من كونها منصة مستقلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شركة اصفان هي شركة رائدة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز للمزيد عن الشركة الرجاء زيارة الموقع التالي:

https://asfanco.com/virtual-reality/ar/

ذو صلة