تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ما بين استكشاف القمر والبحث عن حياة خارج الأرض!! تستعد ناسا لـ 5 مهمات فضائية رائعة في 2024

ما بين استكشاف القمر والبحث عن حياة خارج الأرض!! تستعد ناسا لـ 5 مهمات فضائية رائعة في 2024
محمد نصار
محمد نصار

2 د

يعد عام 2024 عامًا مثيرًا لوكالة ناسا مع 5 مهام فضائية رائعة.

تستعد ناسا لاستكشاف القمر وهبوط الإنسان على سطحه، كما تستعد لاستكشاف قمر كوكب المشتري.

على الأرض يوجد الكسوف الشمسي، ومهمة كويست لإحداث ثورة في السفر الجوي.

تستعد ناسا لمجموعة من المهمات الفضائية في 2024، بما في ذلك الهبوط على القمر ورحلة إلى قمر كوكب المشتري وكسوف شمسي مرئي من أمريكا الشمالية، وهذه المهمات تعد بتعميق فهمنا للكون.

يمثل عام 2024 علامة فارقة لناسا مع العديد من المشاريع، وأول مهمة هي رحلة ضمن برنامج خدمات الحمولة القمرية التجارية في 8 يناير، والهدف منها هو إنشاء نموذج مستدام لاستكشاف القمر، ثم تأتي بعد ذلك مهمة أرتميس 2 المرتقبة والتي من المحتمل أن تنطلق في نوفمبر، إذ سيدور رواد الفضاء حول القمر لأول مرة منذ مهمات أبولو.

ذو صلة

بالنسبة للمهام بعيدًا عن القمر فتوجد مهمة يوروبا كليبر التي ستنطلق في 10 أكتوبر، والهدف منها استكشاف القمر الجليدي التابع للمشتري للبحث عن علامات الحياة في محيطه، وهذه المهمة تعد مثيرة للاهتمام بسبب إمكانية وجود حياة دقيقة في المياه المالحة الخاصة بالقمر، أما على الأرض فسوف يحدث كسوف شمس كلي ساحر مرئي من أمريكا الشمالية في 8 أبريل، وهذا الحدث سيذكرنا بكسوف 2017، وهو فرصة فريدة للمراقبة العلمية.

بالإضافة إلى ذلك تأتي المهمة الخامسة وهي مهمة كويست والهدف منها إحداث ثورة في السفر الجوي مع طائرة X-59، التي صُممت للطيران بسرعات فوق الصوتية فوق الأرض، مع تقليل الضوضاء مما قد يكسر حاجز الطيران التجاري، وهذه المهمات التي تستعد لها وكالة ناسا قد تفتح فصلًا جديدًا في استكشاف الفضاء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة