تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مليار دولار سنويًا .. تستثمر أبل في تطوير الذكاء الاصطناعي الخاص بها بقوة للحاق بمنافسيها 

مليار دولار سنويًا .. تستثمر أبل في تطوير الذكاء الاصطناعي الخاص بها بقوة للحاق ثقلبثسي
محمد نصار
محمد نصار

2 د

طبقًا لموقع futurism، تُعد شركة أبل منافسًا قويًا لمايكروسوفت، وحاليًا يُشاع استثمار أبل مليار دولار سنويًا في الذكاء الاصطناعي، ويأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركات مثل جوجل ومايكروسوفت وميتا لمطابقة التقدمات التي أحرزتها مايكروسوفت في الذكاء الاصطناعي خاصةً بعد الاستثمار في شركة Open AI.

تُشير المصادر إلى أن أبل تعمل على تطوير نظام "Apple GPT"، والهدف هو دمجه في Siri لجعل نظام IOS أكثر ذكاءً، كما تُخطط لدمجه في منصات أخرى متنوعة مثل Apple Music  و Xcode المنصة الخاصة بأبل لتطوير البرامج، والتي تُمثل تحديًا مباشرًا لـ GitHub Copilot من مايكروسوفت.


على الرغم من رقم الاستثمار الدقيق لا يزال محجوب، إلا أن محلل أبل لمح إلى أن الإنفاق قد يتجاوز عدة مليارات بحلول العام المقبل، وعلى الرغم من هذا الإنفاق الضخم إلا أنه يوجد قلق حول التأخر وراء المنافسين، وكشف مصر داخلي أنه يوجد قلق كبير بشأن موقع أبل في سباق الذكاء الاصطناعي إذ قد تختنق بغبار منافسيها.

ذو صلة

لكن تاريخيًا تأخذ أبل وقتها في تحسين منتجاتها قبل إطلاقها، مثل الآيفون الذي غير صناعة الهواتف الذكية، ولكن بوجود منتجات مثل شات جي بي تي فإن أبل تواجه معركة صعبة في تأمين حصتها من السوق، وتاريخها مع مراحل التطوير الطويلة يُثير التساؤل حول التأخيرات المحتملة في مجال الذكاء الاصطناعي.

يتضح التزام أبل بهذا المجال من خلال استثماراتها الضخمة، إلا أنها توجه ضغطًا كبيرًا للحاق بمنافسيها، ومع استمرار الشركات الأخرى في التطور ستكون الفترة القادمة حاسمة لأبل في تحديد موقعها في هذا المجال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة