تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

من مجرد فكرة إلى قوة تعيد تشكيل حياتنا .. تعرف على رحلة الذكاء الاصطناعي عبر السنين!

من مجرد فكرة إلى قوة تعيد تشكيل حياتنا .. تعرف على رحلة الذكاء الاصطناعي عبر السنين!
محمد نصار
محمد نصار

1 د

تطور الذكاء الاصطناعي من مجرد مفهوم في 1956 إلى قوة حقيقية تعيد تشكيل حياتنا.

يمكن للذكاء الاصطناعي إحداث ثورة في مجالات مختلفة منها الرعاية الصحية وأنظمة التحذير.

يستطيع الذكاء الاصطناعي تنمية قارة أفريقيا وتحسين البنية التحتية والرعاية الصحية.

تحول الذكاء الاصطناعي من مجرد مفهوم طُرح في 1956 إلى قوة تعيد تشكيل الصناعات الحالية، إذ أصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا من حياتنا اليومية، ويسلط الخبراء الضوء على تطور الذكاء الاصطناعي وامكانياته ودوره في معالجة القضايا الحرجة.

طُرح مفهوم الذكاء الاصطناعي لأول مرة في مؤتمر دارتموث في 1956، وتصور آلات تحاكي الذكاء البشري، وعلى الرغم من التحديات إلا أن المفهوم استمر، ومع بداية استكشاف الطريق للشبكات العصبية وهي ركيزة الذكاء الاصطناعي المعاصر، فإن تطبيقات الذكاء الاصطناعي امتدت عبر مختلف القطاعات.

يؤكد العلماء على تأثير الذكاء الاصطناعي وأبرزوا دوره في حل المشكلات واتخاذ القرارات، وقدرته على تقليد الفكر البشري، ويلعب مبرمجو الحاسوب ومطورو البرمجيات دورًا مهمًا في إنشاء أنظمة الذكاء الاصطناعي باستخدام تقنيات معالجة اللغة ورؤية الحاسوب، وهذه التقنيات تفسر لغة الإنسان وتحسن تفاعل العملاء.

ذو صلة

يرى جيدي آوي -مستشار في سياسات العلوم والتكنولوجيا- الذكاء الاصطناعي كأداة قوية، ويشير إلى إمكانياته في مجالات الأمان واكتشاف التهديدات، وإدارة الكوارث والرعاية الصحية، وأنظمة التحذير المبكر للكوارث، وبوتات الدردشة التي تسهل جهود الإغاثة، وأدوات التشخيص.

كما يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون حافزًا لتنمية أفريقيا ومعالجة قضايا الفقر والأمن الغذائي والرعاية الصحية وتطوير البنية التحتية، فالآن تحول الذكاء الاصطناعي من مجرد مفهوم إلى واقع نعيشه ولا نستطيع الاستغناء عنه في حياتنا اليومية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة