تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل ترغب في جعل العام القادم عام النجاح؟ إليك 8 أدوات ذكاء اصطناعي ستجعلك ثريًا في 2024

مريم مونس
مريم مونس

7 د

في عام 2024، ستحظى تقنية الذكاء الاصطناعي بأهمية هائلة وتطور سريع، ولكن هل فكرت يومًا كيف يمكنك تحويل هذا التطور التكنولوجي إلى مصدر دخل ملهم؟ حسنًا، إذا كنت تعتقد أن الاستفادة من الذكاء الاصطناعي يتطلب شهادات أكاديمية عالية، فأنت مخطئ تمامًا! في هذا الدليل، سنستكشف 8 أفكار عملية وقابلة للتنفيذ. تعرَّف على كيفية جني الأرباح باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عام 2024، واستعد للانطلاق في عالم الفرص الرائعة دون الحاجة إلى مؤهل علمي متقدم.


1. ابدأ خدمة الكتابة المستقلة

تمثل الكتابة عالية الجودة التي تعتمد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي إحدى الفرص التجارية المثيرة في الزمن الحالي. فالشركات تبحث عن محتوى ذكي وبأسعار معقولة، وباستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المناسبة، يمكنك تلبية هذا الطلب بكفاءة أكبر من الإنسان.

يعتبر استخدام مساعدي الكتابة الذكية مثل ChatGPT أو Claude 2 وسيلة فعالة لتوليد محتوى متقن من البداية. لكن يجب أن تعلم أن هذه الأدوات قد تقع في الأخطاء، لذا يفضل دائماً إجراء تحرير ومراجعة للنصوص قبل نشرها لضمان دقتها وتناسبها مع أسلوب العلامة التجارية.

من الأمور المهمة أن تشير لعملائك إلى أن المحتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، وعدم محاولة تقديمه كمحتوى إنساني. إذا قمت بتحرير وتنقية المحتوى بشكل جيد، ستكون نتائج الكتابة عالية الجودة.

للبدء في عملك، قدم عينات مجانية باستخدام مساعدي الكتابة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي واحصل على تقييم للإخراج. سجل نقاط القوة والضعف وقم بتخصيص المراجعات لتلبية احتياجات العميل.


أفضل الأدوات للبدء

  • Claude 2 من Anthropic
  • ChatGPT
  • Jasper AI

2. ابدأ واستثمر مدونتك الخاصة

لا يزال التدوين أحد أفضل الطرق لبناء دخلك عبر الإنترنت. لكن العديد من المدونين الجدد يشعرون بالإرهاق من الكم الهائل من مشاركات المدونات اللازمة لبدء التصنيف في Google وجذب حركة المرور. هنا يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي مساعدتك.

أدوات مثل ChatGPT وClaude تجعل من السهل وصف موضوعات النشر وإنشاء مسودات كاملة من البداية. يلتقط الذكاء الاصطناعي الأنماط والفروق الدقيقة التي غالبًا ما تبدو مكتوبة بواسطة الإنسان عند القراءة الأولى.

يمكنك إما استخدام أداة الذكاء الاصطناعي لإنشاء مخطط تفصيلي لمنشور المدونة، ثم ملء كل قسم واحدًا تلو الآخر. أو بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام أدوات إنشاء منشورات المدونة، حيث تقوم فقط بتوصيل الكلمة الرئيسية المستهدفة وتقوم بإنشاء المنشور بالكامل من البداية إلى النهاية.

وتذكر أن المسودات التي ينشئها الذكاء الاصطناعي لن تكون دائمًا مثالية. توقع تخصيص وقت للتحرير لتصحيح الأخطاء الواقعية وتحسين نبرة صوت علامتك التجارية. ولكن حتى مع المراجعات، ستنشئ منشورات أسرع بـ 10 مرات من كتابتها بنفسك.

بمجرد أن تبدأ مدونتك في جذب بعض الزيارات، يمكنك استكشاف استراتيجيات تحقيق الدخل. وتشمل الإعلانات الشائعة الإعلانات الصورية والتسويق التابع وبيع المنتجات الرقمية.


أفضل الأدوات للبدء

  • Claude 2
  • ChatGPT
  • Jasper AI
  • Byword
  • Koala Writer

3. إنشاء قناة على اليوتيوب

يعد YouTube أحد أفضل الفرص لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2024. إذ إنه محرك بحث قوي لذا لا يتطلب الأمر العديد من مقاطع الفيديو لبدء إحداث تأثير في مجال تخصصك. كما يعد عرض خبرتك عبر الفيديو أحد أفضل الطرق لبناء النجاح وجذب جمهور مخلص مستعد للشراء منك.

لكن الكثير من الأشخاص إما لا يحبون فكرة الظهور على الفيديو، أو ينزعجون من حجم التحرير المطلوب لإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة. لذا هذا هو المكان الذي سيكون فيه الذكاء الاصطناعي منقذك.

إذ يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في العديد من أجزاء سير عمل إنشاء الفيديو. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي إنشاء نص فيديو حول موضوع معين، أو استخدام منشور مدونة حالي كنقطة انطلاق.

بعد ذلك، يمكنك توصيل هذا البرنامج النصي في تطبيق الملقن وقراءته في الكاميرا. هذه طريقة بسيطة لإنشاء مقطع فيديو على YouTube يتطلب الحد الأدنى من التعديل بعد ذلك.

ولكن إذا كنت تريد التطوّر، فيمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صورة رمزية مخصصة تشبهك تمامًا، وتتحدث بصوتك، ويمكن أن تظهر لك على فيديو YouTube. لذا، إذا كنت تخشى الظهور في الفيديو، فقد يكون هذا هو الحل الأمثل لك.


أفضل الأدوات للبدء

  • ChatGPT 4 or Claude 2 لإنشاء البرنامج النصي
  • Descript لسهولة تحرير الفيديو
  • HeyGen لإنشاء صور رمزية مخصصة للفيديو

4. كتابة النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني

تمثل النشرات الإخبارية عبر البريد الإلكتروني إمكانية تحقيق أرباح كبيرة. إذ يبقى البريد الوارد وسيلة فريدة لجذب الجماهير بانتظام. وتكمن الحيلة في إنشاء رسائل إخبارية قيمة وموجهة باستمرار يتطلع القراء إلى تلقيها. لكن صياغة إصدارات جديدة أسبوعًا بعد أسبوع يمكن أن يستنزف الإبداع.

وهنا يأتي دور الذكاء الاصطناعي للإنقاذ. أدوات مثل ChatGPT تجعل من السهل جدًا إنشاء مسودات رسائل إخبارية كاملة عبر البريد الإلكتروني حول الموضوعات التي يهتم بها جمهورك كثيرًا. ما عليك سوى تغذية الأداة ببعض النقاط الأساسية، وتنظيم المخرجات، ومشاهدة الرسائل الإخبارية عالية الجودة التي يتم تجميعها معًا بسرعة.

ما عليك سوى وصف أجزاء المحتوى التي ترغب في تضمينها - سواء أكانت تحليلًا لاتجاهات الصناعة، أو أسئلة وأجوبة مع ضيف خاص، أو توصيات خاصة بالمنتج. يستطيع الذكاء الاصطناعي تجميع المسودات التي تلتقط رؤيتك الفريدة وصوت علامتك التجارية.

يمكنك إما تطوير رسالتك الإخبارية المربحة، أو بيع خدمات كتابة الرسائل الإخبارية الخاصة بك إلى المستشارين أو المدربين أو الشركات التي يمكنها الاستفادة منها.


أفضل الأدوات للبدء

  • Claude 2 من Anthropic
  • ChatGPT
  • Bard
  • Jasper AI

5. كن الكاتب "الشبح "

تعد الكتابة الشبحية أو Ghostwriting مجالًا مربحًا. إذ تشير إلى عمل كتّاب ينتجون محتوى نصي باسم شخص آخر أو لصالح علامة تجارية دون أن يتم الكشف عن هويتهم. يكون الغرض من الكتابة الشبحية هو توفير محتوى عالي الجودة والاحترافية دون أن يكون للكاتب الشبح أثر في السمعة أو الشهرة. يكون هناك اتفاق عقدي بين الكاتب الشبح والشخص أو العلامة التجارية الذين يطلبون الخدمة، ويشمل هذا الاتفاق تفاصيل مثل المدة الزمنية، والأجر، وحقوق الملكية الفكرية.

تُستخدم الكتابة الشبحية في مجموعة واسعة من المجالات مثل كتابة الكتب، والمقالات، وخطب الخطباء، والمدونات، وحتى محتوى وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن ماذا لو كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على مساعدتك في الكتابة بكفاءة؟

قم بوصف مفهوم العميل لمنصة مثل ChatGPT أو Claude، والتحقق من صحة التفاصيل الأساسية، وشاهد الأداة تنتج مسودات كاملة لتتناسب مع الأصوات والأنماط المختلفة. إذ يمكن للذكاء الاصطناعي تحسين المحتوى وإعادة كتابته من تلقاء نفسه من خلال إعطائه ملاحظات حول ما يجب تحسينه. وقبل أن تدرك ذلك، سيكون لديك مسودات مصقولة تستفيد من العلامة التجارية لكل عميل وأهدافه.

في جزء صغير من الوقت، يمكنك تقديم المزيد من المحتوى المكتوب الذي يتناسب مع كل طلب - بدءًا من مقالات القيادة الفكرية ومحتوى LinkedIn وحتى الكتب بأكملها!


6. بيع صور الذكاء الاصطناعي المخصصة

الصور المميزة والفريدة لا تقدر بثمن للعلامات التجارية التي تسعى إلى التميز. ومع ذلك، يكون الحصول على صور مخصصة من خلال جلسات تصوير مخصصة أو شراء حقوق الصور الترخيص لها يكلف الكثير من الأموال. هل يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي حلاً لإنشاء صور فريدة تتناسب مع رؤية كل عميل؟

حسنًا، يقدم أحدث الأدوات الفنية القائمة على الذكاء الاصطناعي مثل DALL-E وMidjourney هذه الإمكانية. إذ يمكنك وصف أي فكرة مرئية من خلال الموجهات والأوامر النصية، وستقوم الأداة بإنشاء صور فريدة تتناغم مع هوية العلامة التجارية وتلبي رؤيتها.


أفضل الأدوات للبدء

  • DALL-E
  • Midjourney

7. كتابة وبيع الكتب الإلكترونية

هل حلمت يومًا بتأليف أحد أكثر الكتب مبيعًا على أمازون؟ أو حتى مجرد نشر كتاب إلكتروني واحد عالي الجودة يحوي على أفكارك؟

يعمل الذكاء الاصطناعي على تكافؤ الفرص في عالم النشر الذاتي. إذ يمكنك الآن تحويل أحلامك الكبيرة في الكتب الإلكترونية من فكرة مستحيلة إلى فكرة قابلة للتنفيذ تمامًا بفضل بعض الأدوات الإبداعية الجديدة المذهلة.

تخيل أنك تصف مفهوم كتابك العبقري لـ ChatGPT أو Claude أو Bard. ستطرح عليك الأداة بعض الأسئلة المدروسة لفهم رؤيتك حقًا. وبعد لحظات، تم إنشاء مخطط محتوى مقنع يناسب القراء المتحمسين لتخصصك.

أو حاول أن تتخيل غلافك المثالي الذي يلفت الأنظار، واطلب من أداة مثل DALL-E أو Midjourney إنشاء تصميمات تُصيب تلك النغمة الدقيقة والفكر الخاص.


أفضل الأدوات للبدء

  • DALL-E
  • Midjourney
  • ChatGPT 4
  • Claude 2
  • Bard
  • Jasper

8. إنشاء دورة رقمية

أصبحت الدورات التدريبية الرقمية رائجة للغاية، وهي طريقة رائعة لتوليد الدخل السلبي. ولكن هناك على الأقل ثلاثة عوائق شائعة تميل إلى منع منشئي المحتوى من تحقيق التقدم:

  • رسم منهج شامل يغطي المهارات المتخصصة
  • تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة لتوضيح كل درس
  • التشكيك بالنجاح والإحساس بالارهاق

لكن بدلاً من صياغة الدروس وتصوير مقاطع الفيديو، ما عليك سوى وصف رؤية الدورة التدريبية الخاصة بك لأدوات الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى فيديو. وفجأة، سيتم إنشاء دروس فيديو مصقولة تلقائيًا لتتوافق مع خطة المنهج التي حددتها.

ذو صلة

وإذا غيرت رأيك بشأن ترتيب القسم أو المفاهيم المشمولة؟ لا توجد مشكلة، ما عليك سوى مراجعة النص وستعرض أداة الذكاء الاصطناعي مقاطع فيديو محدثة تعرض تحسيناتك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة