تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فيلم Nowhere.. حينما تصبح الأمومة معركة قاسية على حافة البحر!

nowhere film
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

من الشائع سماع وصف النساء الحوامل بأنهن أبطال خارقات في المجتمعات؛ تتحملن الألم اللازم للمشاركة في متطلبات الحياة.

لكن قليلات هن مَن تستحقن هذا التمييز مثل ميا في فيلم "Nowhere"، الذي يمكن مشاهدته الآن على منصة "نتفليكس" العالمية.

فمنذ إطلالة إميلي بلانت في فيلم "A Quiet Place"، لم تواجه أم حامل مثل هذا الخطر قط؛ فكم من امرأة يجب أن تلد بمفردها في حاوية شحن وسط البحر على سبيل المثال؟

فيديو يوتيوب

تدور أحداث فيلم الدراما الرئيسية حول أوروبا بالمستقبل والتي وقعت مرة أخرى فريسة لشرور الاستبداد في إطار من الغموض والتشويق.

نرشح لك: جينيفر لوبيز أم مقاتلة في ملحمة البقاء واستعادة الحب الضائع بفيلم The Mother.. أليست هذه المغامرة كافية للمشاهدة؟

تخطط زوجة للهروب من إسبانيا، محاولة التغلب على العراقيل التي تعوق دون إتمام ذلك للنساء الحوامل. نيكو (تامار نوفاس) ينجح في الخروج بدون مقاومة كبيرة، ولكن الأمور لا تسير بنفس الطريقة بالنسبة لزوجته الحامل ميا (آنا كاستيلو).

بعد الهروب من مجزرة للنساء الحوامل، يتوجب عليها الاستمرار في المحاربة من أجل حياتها في البحار بعد تسللها إلى حاوية بحرية.. أليست مغامرة تستحق المشاهدة؟

نرشح لك: مخرج Saw X يكشف كواليسه: “شرطة هوليوود تطلب مشاهدة الفيلم!”

نرى مشاهد حادث غرق يفصلها عن موكب النجاة الذي كانت مرتبطة بها، يتوجب على "ميا" أن تقاتل من أجل حياتها بكل ذكاء لديها؛ خاصة عندما يأتي طفلها إلى العالم مبكرًا، مما يزيد الأمر سوءًا بإضافة حِمل الجسد الهذيل الذي يجب حمايته.

يتميز فيلم "Nowhere" بجودة وتيمة وحبكة مثيرة تشبه أفلام العبقري ألفونسو كوارون، بدءًا من رعب المستقبل البائس لانهيار المجتمع كما في فيلم Children of Men، وصولاً إلى امرأة تبقى على قيد الحياة بمفردها في التفاعل مع عناصر الطبيعة مثل فيلم Gravity.

ذو صلة

رغم الشعور الذي ينتابك أثناء المشاهدة بأنك ربما رأيت هذه القصة من قبل، إلا أنه هذا الفيلم الجديد يجسد بشكل مذهل رعب العالم المظلم الذي يتجه نحو الانهيار إثر الاستبداد، مقدمًا صورة نسائية استثنائية عن المعتاد رؤيتها على الشاشة؛ بقيادة "ميا" التي تظهر كبطلة خارقة، وهي تتصدى للمخاطر بلا توقف لحماية طفلها ونفسها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة