تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ChatGPT والعملات المشفرة .. يتوقع ChatGPT وصول قيمة البيتكوين إلى 40 ألف دولار قريبًا

محمد نصار
محمد نصار

2 د

ارتفع سعر البيتكوين مؤخرًا إلى 35 ألف دولار، مع توقعات من ChatGPT أنه قد يصل قريبًا إلى 40 ألف دولار، ووصوله إلى 100 و 150 ألف دولار في عام 2024.

يعزى الاتجاه الصاعد جزئيًا إلى التكهنات حول الموافقة على تطبيقات صندوق البيتكوين المتداولة في البورصة، إذ تراجع الهيئة  العديد من التطبيقات.

يقدم ChatGPT مجموعة من القدرات لمساعدة تجار البيتكوين في تكوين استراتيجية، والتحليل الفني.

طبقًا لموقع am crypto، وصل سعر البيتكوين إلى أعلى مستوى عند 35 ألف دولار هذا الأسبوع، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب منها التكهنات حول تطبيقات صندوق البيتكوين المتداولة في البورصة، وفي نفس السياق توقع شات جي بي تي أن البيتكوين سوف يصل إلى 40 ألف دولار قريبًا، كما توقع أنه سوف يصل خلال العام القادم إلى 100-150 ألف دولار.

رحلة البيتكوين متقلبة، بعد أن ظل يتراوح بين 200-1000 دولار، ارتفع بشدة إلى 20 ألف دولار في 2017، ثم انخفض إلى 3 آلاف دولار في أوائل 2018، وعلى الرغم من ذلك تعافت البيتكوين ووصلت إلى أكثر من 68 ألف دولار في نوفمبر 2021،ثم بعد بعض الأحداث مثل انهيار Terra/LUNA و FTX هبط البيتكوين إلى 15 ألف دولار في نوفمبر 2022.


الاتجاه الصاعد الحالي يرجع إلى التكهنات حول الموافقة على تطبيقات صندوق البيتكوين المتداولة في البورصة، وأكد رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية غاري جينسلر على وجود العديد من التطبيقات قيد المراجعة، لكنه ظل صامتًا بشأن قضية استثمارات Grayscale في المحكمة، ومن الجدير بالذكر أن المحكمة قررت رفض تطبيق  Grayscale لصندوق البيتكوين في البورصة كان عشوائيًا  ومتهورًا.

ذو صلة

حظى دخول شات جي بي تي لهذا المجال انتباه كبير، إذ تمتد قدراتها لما هو أبعد من التوقعات، إذ قد يساعد في تكوين الاستراتيجيات من خلال استخراج الرؤى من الأخبار المالية ووسائل التواصل ومصادر أخرى، كما يمكن استخدامه للتحليل الفني ومساعدة التجار في اتخاذ قرارات مستنيرة.

أعرب براين كوينليفان مدير التسويق في Santiment عن رأيه أنه يمكن لشات جي بي تي إحداث ثورة في تداول العملات المشفرة، وفي نفس الوقت يوجد خطر حول هذه الاستراتيجيات التي ينتجها، وشدد على ضرورة الحذر عند التعامل معه، وبينما يوفر شات جي بي تي توقعات متفائلة لسعر البيتكوين، فإن تقلبات سوق العملات المشفرة توجب على التجار الحذر دائمًا، والأشهر القادمة ستكشف ما إذا كان البيتكوين سوف يحقق توقعات شات جي بي تي أم لا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة