حطّم طائرته عمدًا ليزيد المشاهدات على اليوتيوب!

حطّم طائرته عمدًا ليزيد المشاهدات على اليوتيوب!
منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

ألغت إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) رخصة طيران أحد نجوم اليوتيوب، بعد أن اكتشفت أنه قفز من الطائرة وسمح لها عمدًا بالتحطم حتى يتمكن من تسجيل الحادث ونشره للحصول على أعلى المشاهدات.

وقد أثار تريفور جاكوب، المتزلج الأولمبي الأمريكي السابق والأنفلونسر، الجدل بعد أن قام بتحميل مقطع فيديو بعنوان "لقد تحطمت طائرتي" في ديسمبر الماضي، مدعيًا أن عطلًا في المحرك أجبره على القفز من الطائرة.

وبالفعل قفز جاكوب بالمظلة من الطائرة الصغيرة، وصوّرها وهي تصطدم بسفوح غابة لوس بادريس الوطنية في كاليفورنيا، ونشر فيديو مدته 13 دقيقة، وحقق قرابة 1.7 مليون مشاهدة.

وفي 11 أبريل قالت إدارة الطيران الفيدرالية في خطاب لها: "أن جاكوب انتهك قواعد وكالة الطيران وشغل طائرته ذات المحرك الواحد بطريقة غير مبالية أو متهورة ليعرض بذلك الحياة أو الممتلكات للخطر"، وفقًا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز .
وعبرت إدارة الطيران الفيدرالية عن استغرابها من ارتدائه للمظلة قبل إقلاعه، وذكرت الهيئة في الخطاب أن جاكوب خلال هذه الرحلة فتح باب الطيار الأيسر قبل أن يدعي أن المحرك قد تعطل.

كما أشارت إلى عدم محاولته إعادة تشغيل المحرك، ولم يكلف نفسه عناء البحث عن مكان للهبوط رغم وجود مناطق متعددة داخل نطاق الطيران الشراعي التي كان من الممكن أن يهبط فيها بأمان.

بينما أثار خبراء الطيران ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أسئلة حول ما إذا كانت الطائرة قد تحطمت عن قصد، مما دفع إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل إلى بدء تحقيق مشترك.

ذو صلة

يُظهر الفيديو، الذي تم تصويره باستخدام كاميرات GoPro المتصلة بأجزاء مختلفة من الطائرة ذات المحرك الواحد، أن الطائرة تفقد قوتها في الهواء.

وقال جاكوب في الفيديو: "أثناء الرحلة، عانيت من عطل بالمحرك فوق بعض الجبال، ولم يكن هناك مكان آمن للهبوط، هذا هو السبب في أنني أطير دائما بمظلة".

ثم أوقف الأنفلونسر التعليقات على الفيديو بعد أن سأل المستخدمون عما إذا كان هو من قام بالتحطم. ولم يعلق علنًا على رسالة إدارة الطيران الفيدرالية ولم يرد على الفور على طلب للتعليق من الإندبندنت .

وفي مقطع فيديو آخر نُشر الأسبوع الماضي، قال: "حقيقة هذا الوضع ستظهر مع مرور الوقت … وسأترك ذلك عند هذا الحد".

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة