تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل Invincible 2.. البطل الخارق في المنطقة الرمادية بين سوبر مان وهوملاندر!

مسلسل Invincible 2.. أراجيك فن
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

5 د

ينتظر المشاهدون بفارغ الصبر معرفة أحداث Invincible 2 بعد النهاية القوية للجزء الأول التي جعلت المسلسل يتصدر نسب المشاهدة عَبر منصة Amazon prime Video في أمريكا.

فيديو يوتيوب

ولمن لا يعرف Invincible فهو مسلسل كارتوني أمريكي مقتبس من قصص مصورة "كوميكس" تحمل نفس الاسم للمؤلف الأمريكي روبرت كيركمان وهو أحد أهم مؤلفي القصص المصورة في العصر الحالي.

خاصة بعد تحويل عمله الكبير The Walking Dead إلى مسلسل تلفزيوني شهير استمر عرضه لمدة 12 سنة منذ العام 2010 وحتى عام 2022، لتثبت أعماله جدارة كبيرة عند تحويلها لأعمال تلفزيونية.

مما شجع شبكة Amazon prime video نحو إنتاج قصته الشهيرة Invincible لعمل تلفزيوني لكن هذه المرة في هيئة الرسوم المتحركة نظرًا لضخامة العمل من ناحية الأبطال الخارقين وللعديد من العوامل الأخرى، لكن مسلسل Invincible هو عمل كارتوني للكبار ليتشابه في ذلك مع أعمال الأنمي الياباني الشهيرة.


مفاجاَت الموسم الثاني

تتزايد التوقعات حول أحداث الجزء الثاني وتوقعات بتصاعد كبير في الأحداث مع بدء عرض الحلقة الأولى في مطلع نوفمبر الجاري، وتوقع ظهور Omni-Man لأول مرة في جانب الغزاة الأشرار في مواجهة مع ابنه Invincible لتصبح مواجهة الأب والابن هي الحدث المنتظر في الجزء الثاني.

وأيضًا مع اندلاع الحرب سيشهد الجزء الثاني مواجهات قوية بين أبطال كوكب الأرض الجديد الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية، أمام جيش من الغزاة الأقوياء الذين يمتلكون للخبرة والمهارة في غزو الكواكب الأخرى.


كذلك ينتظر المشاهد معرفة مشاعر Omni-Man في مواجهة ابنه، وأيضًا معرفة سبب ولاءه للإمبراطورية، فهل بالفعل يمتلك ولاء لا يشوبه الشك لهم، أم أنه في حالة من الحيرة والتقلب، خاصة وأنه سيواجه ابنه Invincible فهل يقوم الوالد بحماية ابنه حتى وهو في الجانب الآخر من المعركة.

ومع كل تلك التقلبات النفسية في شخصية الأبطال Omni-Man ونجله Invincible يزداد حب المشاهدين لهم. فعلى الرغم من تشابههم في القوة الخارقة ما بين البطل الأشهر في عالم DC Comics سوبرمان.

والبطل الخارق ذو الميول المريضة من مسلسل The Boys هوملاندر، نجد شخصية Omni-Man و Invincible يقفان في المنطقة الرمادية بينهما، فالأول يخون الأرض بعد حمياتها لسنين طويلة والآخر يحميها بعد سنوات من عدم امتلاك قدرة خارقة!


لغز مسلسل Invincible

فيديو يوتيوب

ولعل أبرز ما يميز عالم Invincible هو القصة المختلفة للعمل، فعلى الرغم من تناوله لعالم الأبطال الخارقين مثل قصص عالم مارفل إلا أنه يتناول هذا الأمر بشكل مختلف، فالمسلسل يتناول قصة المراهق مارك جرايسون “Mark Grayson” الطالب في الجامعة.

والذي ينحدر من نسل البطل الخارق المعروف باسم "Omni-Man"، والمراهق مارك لا يمتلك قوى خارقة حتى الآن على الرغم من كون والده أهم وأقوى بطل خارق على كوكب الأرض.

ويتعرض Omni-Man لحادثة غريبة تخلف لديه إصابات بالغة ليدخل إلى المستشفى بينما يموت كل أفراد طاقم الأبطال الخارقين الخاص به والمكلف بحماية الأرض والمعروف باسم Guardians Of The Globe، ليعيش سكان كوكب الأرض في حالة من الرعب في ظل الخوف من خطر تعرض الكوكب لغزو فضائي محتمل.

وبينما يتولى قسم التحقيقات The Intelligence agency في منظمة حماة الكوكب البحث عن القاتل الحقيقي لأفراد حماة الكوكب يقوم المحقق Cecil Stedman بتحريات موسعة للكشف عن سبب الحادثة الخطيرة والفاعل الحقيقي لها من أجل حماية Omni-Man البطل الأقوى على الأرض والذي يعد الأمل الأول لهم من أجل التصدي لأي خطر خارجي.

وفي تلك الأثناء وبعد تعافيه من الإصابة يقوم Omni-Man بتولي تدريب ابنه مارك والذي اتضح أن قوته تتشابه مع قوى والده بشكل كبير، فهو يمتلك القوة والسرعة والجسد المنيع وأيضًا القدرة على الطيران مثل والده، وتأمل منظمة الدفاع عن الأرض في تكوين فريق جديد من الحماة Guardians Of The Globe لتعويض وفاة أعضاء الفريق السابق.

ويعيش البطل مارك في حالة من الصراع النفسي، بسبب أنه ابن البطل الخارق الأقوى Omni-Man والذي ينحدر من أصول فضائية، وأيضًا لأنه قد ظن أنه قد لا يمتلك قوة خارقة مثل والده وبدأ يتقبل فكرة كونه بشري عادي يعيش حياة طبيعية، وفجأة يجد والده في المستشفى لتظهر قوته الخارقة فجأة والتي لا يستطيع التأقلم معها بسهولة.

وفي تلك الأثناء تبدأ والدته Debbie في الخوف على ابنها، خاصته بعد نجاة والده من الموت، وتحاول اكتشاف السبب الحقيقي لتلك الحادثة وفك طلاسم الغموض حولها من أجل معرفة السبب الحقيقي لموت زملاء زوجها، وكشف ماضي زوجها المنحدر من سلالة فضائية كانت تسمى Vilrum Empire والتي كان هو واحدًا من أبرز المحاربين بها.

لتكنشف الحقيقة الغامضة حول حادثة مقتل فريق Guardians Of the Globe عندما تكتشف زوجة Omni-Man أن الدماء الموجودة على الزي الخاص به هي في الحقيقة ليست دماءه، وأنها في الغالب دماء زملائه من الأبطال، لتزداد الشكوك حول Omni-Man بأنه هو من قام بقتل زملاءه في الفريق بدم بارد!

ولذلك قام فريق حماة الكوكب بالتوسع في التحقيقات من أجل معرفة السبب الحقيقي الذي دفع Omni-Man لقتل زملاءه، لتنكشف الحقيقة الأخطر وهي أن Omni-Man لا يزال يدين بالولاء لأمبراطورية Virlum وأنه جاء لكوكب الأرض منذ 20 عاما بمهمة القضاء على أبطال كوكب الأرض لتسهيل غزوها.

وعندما يكون مارك والذي أصبح يحمل اللقب Invincible في رحلة مع زملاءه في الجامعة، يكتشف Omni-Man أن المنظمة تشك فيه وتقوم بمراقبته، وأن زوجته جزء من هذا، يقوم بمواجهة زوجته والتي تطلب منه مغادرة المنزل للأبد، وفي تلك الأثناء تتضح حقيقته الصادمة، ويعيش في حالة من الصراع النفسي بين الامبراطورية التي نشأ فيها وبين أسرته التي انهارت بسبب خيانته للأرض.

وعندما يعود Invincible من رحلته للمنزل لا يجد والده هناك، وتبدأ رحلته مع منظمة Guardians Of The Globe من أجل تشكيل فريق جديد من الأبطال الخارقين من أجل مواجهة خطر الغزو القادم من الفضاء، وبهذا الحدث تنتهي أحداث الجزء الأول الذي ترك المشاهدين في حالة من الترقب.


 Omni-Man  في لعبة Mortal Kombat!

وبسبب الشعبية الطاغية لشخصية Omni-Man قامت الشركة المنتجة للعبة القتال الأشهر Mortal Kombat بشراء حقوق شخصية Omni-Man من أجل إضافتها للإصدار الأحدث من اللعبة Mortal Kombat 1.

ذو صلة

وتأتي الشخصية في تحديث للعبة DLC مع العديد من الشخصيات الشهيرة الأخرى من خارج عالم Mortal Kombat مثل شخصية Peacemaker من عالم دي سي كوميكس وأيضًا شخصية هوملاندر من مسلسل The Boys.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة