طفل صغير يعثر على كنز ثمين عمره 3 ملايين سنة على الشاطئ!

طفل صغير يعثر على كنز ثمين عمره 3 ملايين سنة على الشاطئ!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

لم يخطر ببال الطفل سامي شيلتون البالغ من العمر ستة أعوام، أنه سيجد كنز أحفوري ثمين، حين خرج يبحث عن بعض الأشياء على شاطئ سوفولك في المملكة المتحدة.

الطفل الصغير عثر على أحد أسنان قرش الميغالودون، ويرجح أن عمرها يبلغ أكثر من ثلاثة ملايين سنة، أي يعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

أبدى الطفل الصغير سعادة عارمة بكنزه الثمين، الذي بات يرافقه في نزهاته، كذلك ينام إلى جانبه ليلًا في الفراش.

تعتبر منطقة سوفولك الشاطئية، أحد أهم المواقع للصيادين في بريطانيا، والطفل الصغير عثر على سن القرش فيه على سطح الرمال، رغم أنه عادة يتم العثور على مثل تلك المكتشفات خلال عمليات البحث في الطين.

السن يعود لسمكة قرش ضخمة تدعى ميغالودون، يعتقد أن زعانفها لوحدها يبلغ حجمها بحجم إنسان بالغ، إلا أن هذا النوع من أسماك القرش الذي يمكن أن يصل طوله إلى 67 قدمًا قد انقرض اليوم، ويبدو أنه مفترس للغاية.

تمتلك أسمالك القرش المنقرضة هذه، 250 سنًا، كبيرة مصممة خصيصًا لانتزاع الفريسة ثم كسر عظامها وطحنها، وهي قادرة حتى على افتراس الحيتان العملاقة، ومعنى اسمها هو الأسنان الكبيرة.

ذو صلة

الطفل الصغير سامي، اصطحب كنزه معه إلى مدرسته، عرضه وتحدث عنه وعن كيفية العثور عليه على الشاطئ، ليحصل بذلك على شارة المستكشف الخاصة من المدرسة.

بيتر شيلتون والد الطفل سامي، البالغ من العمر ستين عامًا، قال إن هذا الاكتشاف يحدث لمرة واحدة في العمر، وأضاف أنهم خرجوا ليبحثوا عن قذائف بحرية مثيرة للاهتمام على الشاطئ، وبدلًا من ذلك عثر طفله على سن الميغالودون هذا، والذي وصفه بأنه كان ضخمًا وثقيلًا للغاية.

يقول الوالد أنه علم بأمر السن، إلا أنه لم يكن يدرك أهميته، حتى أخذه للآخرين الذين يبحثون على الشاطئ، وأضاف أنه صادف رجلًا هناك كان يبحث طوال حياته عن سن الميجالودون هذا، إلا أنه لم يحصل سابقًا على شيء بمثل هذا الحجم.

عالم الأحياء التطويرية بن جاورد، أجرى فحوصًا على السن المكتشف، وقال إنها أحد المكتشفات النادرة التي يتم العثور عليها في بريطانيا كل عام.

بعد هذا الاكتشاف، أصبح الطفل سامي أكثر شغفًا بزيارة الشاطئ لاستخراج المزيد من الاكتشافات المحتملة، بينما يقول والده بيتر، إن سامي يحتفظ بالسن إلى جانبه دائمًا، يأخذه إلى المدرسة وكافة نزهاته ويظهره لأصدقائه، لافتا أن طفله يحب التواجد في الشاطئ دائمًا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!
أراجيك
أراجيك

2 د

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.