تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

في عامه الـ 95.. “ديزني” تكرم الفأر الشقي Mickey Mouse على طريقتها الخاصة!

في عامه الـ 95.. "ديزني" تكرم الفأر الشقي Mickey Mouse أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد Mickey Mouse الـ95، أصدرت ديزني فيديو خاص كتكريم لهذه الشخصية الأيقونية المحبوبة؛ ضمن احتفالات الشركة الترفيهية العالمية بمرور 100 عام على تأسيسها.

في يوم 18 نوفمبر 1928، تم تقديم للعالم ما سيصبح واحدًا من أكبر رموز الثقافة الفنية الشعبية في العالم، ميكي ماوس، حيث ظهر لأول مرة في الفيلم القصير المتحرك "Steamboat Willie"، تاركًا بصمة لا مثيل لها في قلوب الأطفال والشباب.

يقول والت ديزني في أحد مقتطفات الفيديو الاحتفالي: "آمل أن لا نفقد أبدًا حقيقة الأمر، أن كل هذا بدأ بفعل فأر"، حيث استرجع بذلك بداية ميكي ماوس وكيف أنها تمثل البداية الحقيقية لديزني.

فيديو يوتيوب

كذلك استخدام الفيديو مقاطع صوتية من وثائقي عام 2022 بعنوان "Mickey: The Story of a Mouse"، بالإضافة إلى مقاطع من مسلسلات وأفلام وألعاب فيديو متنوعة.

تظهر المقاطع التي تضم والت ديزني بشكل خاص لها تأثيرها الساحر، وذلك بعد أن شهدنا مؤخرًا الفيلم القصير الاحتفالي الذي أطلقته "ديزني" بعنوان "Once Upon A Studio" الذي جاء بلمسات راقية هادئة حيث تحدث ميكي ماوس إلى صورة صانعه.

يعد الفيديو بمثابة تكريم جميل لميكي ماوس عَبر عصوره وتأثيره على العالم، إذ يتضمن بعض أبرز لحظات صراخ الأطفال تعبيرًا عن حبهم لهذه الشخصية الكارتونية على مر العقود.

نرشح لك: Once Upon a Studio.. رسالة ديزني للعالم احتفالاً بمرور 100 عام على تأسيسها!
تأتي اللقطات من مشاركته الأولى في موكب عيد الشكر في متجر ميسيز عام 1935 ضمن لحظات استثنائية، حيث تظهر لنا هذه اللحظة الأيقونية. لم تكن مفاجأة أن نشاهد أفلامًا كلاسيكية مثل "فانتازيا" بجانب الفترة الأولى من الثلاثينيات بالأبيض والأسود للشخصية عندما كانت ديزني تتنافس مع استوديوهات فيليشر.

كما أن النسخ الحديثة أيضًا كانت بارزة، مثل الملك ميكي من سلسلة Kingdom Hearts وسلسلة The Wonderful World of Mickey Mouse المحبوبة على الإنترنت. بالإضافة إلى لمسات من عوالم متنوعة مثل The Simpsons وThe Muppets، إنه مونتاج مؤثر لشخصية محبوبة.

تأتي ذكرى ميلاد ميكي ماوس في إطار احتفال ديزني بمرور 100 عام على تأسيسها. طوال عام 2023، احتفلت ديزني 100 بتاريخ الشركة أثناء التحضير لمفاجاَت المستقبل.

تم إصدار عروض خاصة مثل "Once Upon A Studio"، بالإضافة إلى عودة بعض أفلامها الكلاسيكية إلى دور السينما ضمن هذه الاحتفالات الاستثنائية.

فيديو يوتيوب

لقد كانت المنتجات التذكارية الخاصة أيضًا محطًا لاهتمام الكثيرين؛ إذ سيتم توجيه كل هذا نحو فيلمهم الطويل بعنوان "Wish"، حول فتاة تدعى آشا التي تمنت حلمًا ومن ثمً تضطر للمساعدة في إنقاذ مملكة.

ذو صلة

من المقرر عرض فيلم "Wish" في دور السينما الأمريكية الشمالية في 22 نوفمبر، بحسب المنشور على collider.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة