تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الأنمي يجمع الصين واليابان بمسار واحد في 2024.. ما تطلعاتك لأعمال استوديو غيبلي؟

اليابان والصين agreements أراجيك فن arageek art 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

أعلن "استوديو غيبلي" الشهير بإبداعات المخرج الياباني الكبير هاياو ميازاكي عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة Alibaba Pictures الصينية للترفية.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الشركتين فيما يتعلق بإنتاج أعمال الأنمي والمبادرات التجارية في سوق الصين الكبير خلال عام 2024؛ بحسب المنشور على موقع Hollywood Reporter.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية في مطلع يناير بطوكيو خلال اجتماع غير المعلن مسبقًا بين المنتج البارز في استوديو غيبلي توشيو سوزوكي، الذي يُعتبر المساعد الأول لميازاكي، ورئيس شركة Alibaba Pictures لي جي.

من أبرز نقاط هذه الاتفاقية هي إطلاق معرض استوديو غيبلي الأول؛ على أن يقام في الصين عام 2024، كذلك إقامة هذا المعرض في مدينة شنغهاي، على أن يتم تنظيمه بواسطة شركة Alibaba Pictures الصينية باستخدام منصة التذاكر الرقمية Damai.


كذك علمت مصادر مقربة للشركتين، أن Alibaba Pictures وقعت أيضًا كشريك توزيع لأحدث أفلام ميازاكي The Boy and the Heron. ورفضت الشركة التعليق على أي خطط ثابتة للفيلم الجديد، قائلة إن الشركتين وقعتا فقط على اتفاقية أولية فيما يتعلق بخطط العمل الخاصة بفيلم The Boy and the Heron.

وفي تصريحات صحفية لشركة Alibaba، قالوا: "سيتمتع محبو الأنمي برحلة ساحرة، حيث يتمكنون من الانغماس في عالم الرسوم المتحركة الساحر لهاياو ميازاكي، وبالتالي سيعيشون مشاعر عميقة وشجاعة ملهمة تمتزج بها إبداعات المخرج الكبير".

من المعروف أن أعمال هاياو ميازاكي تمتلك شعبية كبيرة في الصين، حيث كانت متاحة عبر أقراص DVD مقرصنة ووسائل للتحميل الرقمية غير القانونية في البلاد لسنوات عديدة. في السنوات الأخيرة، بدأ استوديو غيبلي في تعويض هذا النقص من خلال عرض بعض من أفلام ميازاكي في صالات السينما الصينية لأول مرة.

وقد حقق فيلم "My Neighbor Totoro" إيرادات بلغت 26 مليون دولار من إعادة عرضه في الصين عام 2018، تلاه فيلم "Spirited Away" بإيرادات بلغت 69 مليون دولار في عام 2019. وعرض فيلم "Castle in the Sky" المفضل لدى الجماهير في صالات السينما الصينية خلال العام الماضي.

وفيلم "The Boy and the Heron"، الذي يعد أحدث فيلم لهاياو ميازاكي، حقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا كبيرًا، إذ بلغت إيراداته 43.1 مليون دولار في أمريكا الشمالية، وهو أعلى إيرادات على الإطلاق لفيلم من إنتاج استوديو غيبلي، كذلك حصل مؤخرًا على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم أنيميشن وهو إنجاز تاريخي لفيلم غير الناطق بالإنجليزية.

أصبح الأنمي الياباني صناعة كبيرة في الصين، تمامًا كما حدث في جميع أنحاء العالم مؤخرًا. فخلال العام الماضي، حققت أفلام الأنمي اليابانية نجاحًا أكبر من أفلام هوليوود في الصين. حيث حقق فيلم "Suzume" للمخرج ماكوتو شينكاي إيرادات بلغت 110 مليون دولار في صالات السينما الصينية، تلاه فيلم "The First Slam Dunk" محققًا إيرادات 90 مليون دولار في شهر أبريل.

ذو صلة

وعلى غرار التعاون بين استوديو غيبلي و Alibaba Pictures، قام المخرج ماكوتو شينكاي بالتعاون مع شركة صينية تدعى "Road Pictures" على سلسلة من المعارض والأحداث المبتكرة المستندة إلى أعماله الفنية في الصين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة