تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

The Railway Men.. حقيقة كارثة بوبال 1984 يحكيها رجال السكك الحديدية!

The Railway Men.. حقيقة كارثة بوبال 1984 يحكيها رجال السكك الحديدية - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

أصدرت YRF Entertainment، التابعة لشركة إنتاج السينما الهندية الرائدة Yash Raj Films، أول محاولة لها في مجال الدراما عَبر الإنترنت مع قصة عن حادثة تسرب الغاز في بوبال، الهند عام 1984، التي أسفرت عن مقتل أكثر من 15,000 شخص بعد الحادثة.

يشمل الطاقم الفني لمسلسل The Railway Men نجوم بارزين منهم؛ R Madhavan،Kay Kay Menon، Divyenndu و Babil Khan، ويحمل توقيع المخرج شيف روايل، الذي ينتمي إلى الأسرة الفنية الإبداعية لشركة "ياش راج فيلمز".

تدور أحداثه على خلفية كارثة تسرب الغاز في بوبال عام 1984، المعروفة بأنها أسوأ كارثة صناعية في العالم، ومستوحى من قصص حقيقية من تلك الأحداث.

كذلك تتناول الدراما التاريخية جهود الأبطال الذين لم يحصلوا على التقدير الكافي؛ موظفو السكك الحديدية في الهند؛ الذين تجاوزوا واجباتهم لمحاولة إنقاذ حياة مئات المواطنين الأبرياء الذين علقوا في مدينة عاجزة.

فيديو يوتيوب

ويُقال إن رئيس YRF، أديتيا تشوبرا، "اختار بنفسه" هذه القصة كإنتاجهم الأول للبث عَبر شراكتهم مع "نتفليكس"، بحسب تقارير صحفية منشورة مؤخرًا،  والمسلسل القصير المكون من أربعة حلقات متاح الآن للمشاهدة على المنصة الرقمية العالمية.

تُفتتح الأحداث بعد بطاقات العنوان التي تعيد تعيين حدث الكارثة المرتقبة، نرى لقطات من عناوين الصحف وإعادة تمثيلات للأرشيف التاريخي حول العواقب الفورية للحادث، يرافق هذه الصور تعليقًا صوتيًا يشرح ظروف المجتمع الهندي في ذلك الوقت التي ساهمت في وقوع هذه الكارثة.

إذ إنه في عام 1984، اكتشف عمال مصنع الكيماويات في مصنع young Carbide في بوبال، الهند، أن بعض المعدات التي كانوا يعملون بها كانت معيبة. دراما مثيرة تذكرنا بوضوح بمسلسل "Chernobyl" من HBO، الذي فحص كل جانب من جوانب الكارثة النووية في شرق أوروبا بطريقة مشابهة.

لم تكن أجهزة كشف ضغط الغاز والأنابيب وحتى تدريبهم كافيًا لمنع تسرب الغاز القاتل، معرضًا بذلك نصف مليون شخص تقريبًا لميثيل إيزوسيانات. في الوقت نفسه، انقطعت خطوط الاتصال في بوبال مع انتشار التسرب، مما جعل المدينة عُرضة للخطر الكبير في حالة عزلة عن العالم.

كذلك نتابع جهود مدير محطة بوبال ومهندس سكك حديدية يتعاونان لإنقاذ آلاف الأشخاص في محطة بوبال قبل فوات الأوان في مسلسل The Railway Men، والذي يستند إلى قصة حقيقية ضمن حبكة درامية تاريخية لا تخلو من عناصر الإبهار والإثارة والتشويق.

" The Railway Men" هو قصة مؤثرة عن روح الإنسان في مواجهة الصعاب، كما هو الحال عادة في حكايات الكوارث الحقيقية.

وكانت كشفت الواقعة عن قتل ما لا يقل عن 3787 شخصًا في هذا الحادث، وهو حادث كيميائي تسبب في تعرض مئات الآلاف للغازات السامة. وهناك ادعاءات بأن حصيلة الضحايا في الواقع أعلى بكثير مما تم الإعلان عنها وقتذاك.

ذو صلة

هنا، الصعوبة هي تسرب الغاز الصناعي الذي أُحضِر بشكلٍ غير صحيح التي كان يجب احتوائها قبل أن تصل إلى ذروة الدمار التي وصلت إليها. دراما تتبع خطوات جميع الأشخاص المتورطين في ذلك اليوم المشؤوم، والتعامل مع الطبيعة الجادة الحساسة للكارثة دون الميل للدراما المفرطة التي تكون مألوفة عادةً في الأعمال الدرامية الهندية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة