تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سامسونج تتحدّى آبل!.. استعداد لإطلاق Galaxy S24 “كهاتف AI” لاسترداد الصدارة من أبل

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تخطط سامسونج لدمج الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT من OpenAI أو Bard من Google في سلسلة Galaxy S24 لتعزيز مكانتها وتحدّي آبل.

تعتزم الشركة زيادة مبيعاتها من الجيل القادم من هواتف Galaxy إلى 35 مليون وحدة، مع التركيز على تحسين ميزات الذكاء الاصطناعي وتفوّق الهواتف القابلة للطي.

قد تكشف سامسونج عن سلسلة Galaxy S24 في حدث مبكر، مع توقعات بتزويد السلسلة بأحدث معالجات Snapdragon أو Exynos المتقدمة في الذكاء الاصطناعي.

في خطوة استراتيجية للتفوق على شركة آبل، ستعمل سامسونج على دمج قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في سلسلة Galaxy S24 القادمة. من خلال الاستفادة من ChatGPT من OpenAI أو Bard من Google، تهدف شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة إلى تحويل هواتفها الرائدة إلى مركز قوة للذكاء الاصطناعي.

وفقًا لتقرير صادر عن KoreaDaily، تخطط سامسونج لإحداث ثورة في سلسلة Galaxy S24 من خلال جعلها مركزًا للذكاء الاصطناعي. وتعد هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية سامسونج الأوسع لاستعادة ريادة الهواتف الذكية من شركة آبل، والتي فقدتها قبل عقد من الزمن بسبب عيوب نظام التشغيل، وفقًا لأحد المطلعين على الصناعة.

يوضح التكامل المحتمل لمنصات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT أو Bard في Galaxy S24 التزام سامسونج بهذا الاتجاه الجديد. إذ تستكشف الشركة العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية، بما في ذلك إنشاء الصور والنصوص والتعرف على الصوت، لتعزيز تجربة المستخدم.

بالإضافة إلى تكامل الذكاء الاصطناعي، تشير التقارير إلى خطط شركة سامسونج للعام المقبل فيما يتعلق بإستراتيجية الشحن والتوزيع لمنتجاتها. إذ تهدف الشركة إلى زيادة عدد الوحدات المشحونة من سلسلة هواتف Galaxy S24 الجديدة إلى 35 مليون وحدة، مما يمثل زيادة بنسبة 10% مقارنةً بالوحدات المشحونة من سلسلة Galaxy S23 السابقة. مما يعكس طموح سامسونج لتعزيز مبيعاتها واستعادة الريادة في السوق. بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لشحن ما يقرب من 253 مليون وحدة من مجموع طرازات Galaxy التي تشمل مختلف الأجهزة وليس فقط السلسلة S24، مما يشير إلى توسع كبير في حجم الإنتاج والتوزيع للشركة..

عبرت سامسونج عن تفاؤلها بمستقبل هواتفها القابلة للطي وطموحاتها الكبيرة لهذه الفئة من الأجهزة. إذ تسعى الشركة لزيادة مبيعات هذه الفئة لتتجاوز 10 ملايين وحدة، وهذا يأتي بعد الإعلان عن الجيل القادم من تلك الفئة والذي يشمل Galaxy Z Flip 6 و Galaxy Z Fold 6. حتى الآن، تخطط سامسونج لشحن 8.2 مليون وحدة من هذين الطرازين، مما يعطي مؤشراً على الثقة في النمو وتوسع سوق الهواتف القابلة للطي.

ذو صلة

من المتوقع أن تتميز سلسلة Galaxy S24 بأحدث شريحة Snapdragon 8 Gen 3 في السوق الأمريكية، بينما قد يرى المستهلكون الأوروبيون Exynos 2400 الجديد، وكلاهما يقدم تحسينات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

قد تكشف سامسونج النقاب عن سلسلة Galaxy S24 في وقت أقرب مما كان متوقعًا، بالنظر إلى التركيز الشديد على ميزات الذكاء الاصطناعي، تسعى سلسلة Galaxy S24 لإعادة صياغة مفهوم الهاتف الذكي وتأمل سامسونج من خلالها أن تستعيد مكانتها الرائدة في السوق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة