تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قس أمريكي يعتنق الإسلام… شبه قراره بـ “العودة إلى الوطن والفطرة”

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

القس الأميركي هيلاريون هيجي يعتنق الإسلام

أشار هيجي، أو كما سمّى نفسه لاحقاً "سعيد عبد اللطيف" بأن هذا القرار يشبه العودة إلى الوطن.

عبّر القس السابق عن سعادته وراحته النفسية بعد اتخاذ هذا القرار، مشيراً إلى أنه استُقبِل بحفاوة وضيافة كبيرتين من المجتمع الإسلامي.


أحدث خبر اعتناق القسّ الكاثوليكي الشرقي البارز "هيلاريون هيجي" للإسلام، صدمة كبيرة للعالم الديني. وقد وصف هيلاريون قراره بأنه "عودة إلى الوطن"، وذلك لأنه كان ينتظر هذه الخطوة منذ عقود.

يتصدّر اسم هذا القسّ الأمريكيّ مواقع البحث الإلكترونية، وتتزايد تساؤلات الناس على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ماهيّته الدينية الآن. حيث قام هيلاريون بتغيير اسمه من هيلاريون هيجي إلى سعيد عبد اللطيف.

يذكر أن هيلاريون كان أرثوذكسياً روسياً، ولكنّه انضم إلى الكنيسة الكاثوليكية الشّرقية في وقت لاحق. وتخرّج من دير في ويسكونسن ليصبح كاهناً كاثوليكياً، وأعلن حتى عن نيّته في إنشاء دير مسيحي شرقي في أميركا.

أما الآن، صرّح سعيد عبد اللطيف في مدوّنته الخاصة: “بعد عقود من الانجذاب إلى الإسلام بدرجات متفاوتة، قرّرت أخيراً أن أصبح مسلماً”. وقد عبّر عن سعادته وراحته النفسية بعد اتخاذ هذا القرار، مشيراً إلى أنه استُقبِل بحفاوة وضيافة كبيرتين من المجتمع الإسلامي.

وقال: “لم أجرب مثل هذه الضيافة من قبل”. وأضاف: “الآن يبدأ عمل التعمق في الإيمان، وأنا أشعر بالسلام والفرح”. ومنذ نشر الأخبار عن اعتناقه الإسلام رسمياً، فإن صندوق الرسائل الخاص به يفيض ويواصل الهاتف بالرنين. وعبّر سعيد عن إرادته في مواصلة تعمّقه في الإيمان الإسلامي وإحداث تغييرات في حياته بما يتوافق مع قيم الدين الجديد الذي اعتنقه.

ذو صلة

إنّ هذا القرار الشجاع لسعيد عبد اللطيف يعكس قدرته على التحول والتغيير والبحث عن الحقيقة والمعنى العميق للحياة. ويعد هذا الخبر مناسبة لإعادة التفكير في كيفية تعايش الثقافات والديانات المختلفة والتفاهم والاحترام المتبادل بين الناس.

نتمنى للقسّ سعيد عبد اللطيف كل التوفيق في رحلته الجديدة في الإيمان الإسلامي، ونتطلّع إلى مشاركة قصته الملهمة وتجربته مع العالم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

يمكن لكلماتي ان تترجم لجميع اللغات . هو ان الدين عند الله الاسلام . و ليست هناك ديانات اخرى . الا مراحل تبشيرية عبر التراث والانجيل و الزابور . وانه دين الناس كافة . ومن اعتنق الاسلام فلنفسه و من ابى فعليها . فلا اكراه في الدين . وبشر المؤمنين . و هنيئا لسعيد عبد اللطيف القسيس الكاثوليكي بدخوله لدين الله .

ذو صلة