بعد رفع دعوى قضائية.. تعليق هاني شاكر بعد اعتداء ويجز على مراسل صحفي مصري

أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

حالة من الجدل أثارها مطرب الراب ويجز، خلال الأيام القليلة الماضية، عقب اعتدائه على مراسل صحفي مصري؛ أثناء ممارسته عمله وإجرائه التغطية الصحفية بالعرض الخاص لفيلم "فرق خبرة" بأحد سينمات المراكز التجارية الشهيرة بالعاصمة المصرية القاهرة.

أثارت الأزمة حفيظة الكثير من الإعلاميين والصحفيين الحاضرين، خاصة وإنه انفعل ودفع الميكرفون بعيدًا وأوقعه على الأرض، بعدما طلب منه الصحفي إجراء مقابلة معه، فضلاً عن اعتماده على الابتعاد عن التواصل مع الجمهور؛ منشغلاً بالدخول لصالة العرض دون الاهتمام باصطفاء محبي السينما من حوله.

من جانبه يعلق الفنان المصري هاني شاكر على الأزمة المثارة، أثناء تسجيل لقاء مع كريم هاشم المراسل المصري ذاته الذي زجه "ويجز" بعنف في الفيديو المتداول على صفحات السوشيال ميديا، موضحًا موقفه أنه يرفض أساليب العنف في التعامل، لافتًا إلى أنه يجب تعزيز العلاقة التي تجمع بين الصحفيين والفنانين.

فيديو يوتيوب

ويقول نقيب الموسيقيين في تصريحات صحفية، بالفيديو المنشور حديثًا على قناة "موسيقى تي في" على موقع الفيديوهات "يوتيوب": "أنا أرفض هذا، وتواصلنا معه في النقابة، وقولت له الصحافة فوق رأسنا، مينفعش تزق إيد صحفي طلب منك لقاء"، مشيرًا إلى أنه أقر بالتزامه بذلك خلال الفترة المقبلة.

ويضيف موضحًا أنه بعد إجراء ويجز لإمتحان القبول بنقابة المهن الموسيقية في مصر، أصبح تحت سيطرة النقابة والتي تجيز له تصريح بالغناء وإقامة حفلاته الغنائية أو عدمها، واصفًا: "يوم ما يصدر منه أي موقف خارج عن القانون سنوقفه وهو يعلم ذلك جيدًا".

يجدر الإشارة بأنه حُرر محضرين ضد ويجز إثر هذه الأزمة؛ الأول من المنتج ريتشارد الحاج، واَخر حرره محامي أيضًا ضده، بسبب تصرفه غير اللائق مع الجمهور.

تعليق هاني شاكر على اعتداء ويجز على المراسل الصحفي كريم هاشم

وكان أعلن ريتشارد الحاج عن تقديمه بلاغ لمكتب النائب العام ضده، في شهر نوفمبر الماضي للعام الجاري، للشكوى من سوء معاملة مطرب الراب الشهير للإعلاميين.

كما طلب من محاميه التحرك السريع بشكل قانوني لجلب حق المراسل، ومن ثمً توجه المحامي بمذكرة لمكتب النائب العام ضد مطرب الراب ويجز، لافتًا أنه سيتقدم بمذكرة تطالب بمنع وإيقاف مغني الراب من الغناء لحين الاعتذار بشكل رسمي، موجهة لمجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر.

وذُكر في نص البيان الذي تناقلته وقتذاك الصحف والمواقع الإخبارية المصرية: "الفنان يجب أن يتفهم دور الصحفي ويقدره ويجب أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين والنقابات الأخرى لضرورة احترام الصحفي والمراسل والتعامل معه بالشكل اللائق كونه يمارس ويؤدي عمله دون تدخل".

فيديو يوتيوب

ذو صلة

وفي السياق ذاته، ذكر أيمن محفوظ المحامي بالنقض في بيان صحفي اَخر، أنه الاعتداء علي صحفي جريمة وسلوك مرفوض، ربما يكرر فنانين اَخرين الواقعة ذاتها إذا صمتوا عنها، لذا تقدم بإنذار رسمي لنقيب الموسيقيين هاني شاكر باعتباره المختصم قانونًا طبقًا لنص المادة (40) من قانون المهن الموسيقية رقم )35 ( لعام 1978، للاتخاذ قرار بإقاف مطرب الراب ويجز عن الغناء وعدم التعامل معه.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات