تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أين تشاهد فيلم الأنمي The Boy and the Heron؟.. اقتنص فرصتك الاَن!

How to watch the boy and the heroen arageek art
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

يتساءل محبو أفلام الأنمي لشركة ستوديو جيبلي منذ فترة طويلة عن كيفية مشاهدة فيلم "The Boy and the Heron"، وهو أحدث فيلم دراما وفانتازيا طويل من إنتاج الشركة الترفيهية.

تأتي هذه الإنتاجات من كتابة وإخراج الأسطورة اليابانية للسينما هاياو ميازاكي، والذي يستند إلى رواية عام 1937 للكاتب جينزابورو يوشينو بعنوان "كيف تعيش؟".

على الرغم من إعلان ميازاكي اعتزاله صناعة الأفلام قبل عقد من الزمن، إلا أنه استمر في قيادة بعض أفضل مشاريع الرسوم المتحركة؛ إذ يستمد فيلم "The Boy and the Heron"، الذي يُشاع بأنه أغلى فيلم أنتجه في اليابان على الإطلاق، من طفولة ميازاكي بطريقة مبتكرة ومعاصرة.

فيديو يوتيوب

بعد تأسيس ستوديو جيبلي في منتصف الثمانينيات، توجه "ميازاكي" إلى إخراج العديد من الأفلام الناجحة من الناحية الفنية والتجارية، بما في ذلك "My Neighbor Totoro"، و"Princess Mononoke"، و"Howl's Moving Castle"، وفيلم الفوز بجائزة الأوسكار "Spirited Away".

بعد نجاح فيلم "The Wind Rises" الذي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار في عام 2013، بدا ميازاكي جاهزًا لتسليم زمام الأمور في ستوديو جيبلي، لكنه عاد بعد العمل على أفلام قصيرة ومشاريع أخرى.

 فيلم  The Boy and the Heron الذي يُعتبر من الروائع الذاتية لميازاكي، هو أيضًا فيلم الأنيميشن الـ 12 الذي أخرجه، مما يجعله من أكثر الأفلام المرشحة لمحبي ستوديو جيبلي وعشاق السينما على حد سواء.

تم إصدار الفيلم في اليابان في 14 يوليو 2023، ولم يتزامن العرض الأمريكي للفيلم مع العرض الأولي في اليابان. على الرغم من عرض الفيلم في مهرجانات سينمائية حول العالم بعد العرض الياباني الأول، إلا أن العرض في أمريكا لا يمتد إلى العرض الواسع إلا في 8 ديسمبر 2023.

 ومن المتوقع أن يكون هذا بعد العرض السينمائي المحدود والفعاليات التمهيدية التي بدأت في 22 نوفمبر. بالنسبة لمعظم الجماهير، لن يتاح لهم مشاهدة فيلم ميازاكي الجديد مع الأصوات اليابانية الأصلية والترجمة الإنجليزية إلا في الأسبوع الثاني من ديسمبر؛ بحسب المنشور على screenrant.

بالنسبة لحالة البث الرقمي المباشر لفيلم "The Boy And The Heron"، لا تزال غامضة حتى الاَن، على المنصات الإلكترونية المتخصصة في بث محتوى الفيديو بحسب الطلب، ومن المتوقع أن يتبع الإصدار على الإنترنت بعرض سينمائي وسيكون على الأغلب بعد بضعة أسابيع من توفر الفيلم للشراء عَبر الإنترنت.

ذو صلة

في حين تختلف حقوق البث من فيلم إلى آخر، إلا أن Max هو الموقع الأمريكي الرئيسي لعروض ستوديو جيبلي على الإنترنت، لذا من المرجح بشدة أن فيلم "The Boy And The Heron" سيتبع نفس النهج وينضم إلى مكتبة أفلام ميازاكي على "ماكس"، ومن المرجح أن قد يضطر الجمهور الانتظار حتى عام 2024 لمشاهدة إنتاج ستوديو جيبلي على منصة البث.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة