0

من منّا لم يعاني من تعطّل هاتفه المحمول فجأةً، أو فكر باستبدال بطارية هاتفه، أو حتى إصلاح شاشة هاتفه المكسورة بنفسه! هل فكرت فيها ولكن أوقفتك المعدّات اللازمة للإصلاح عن إتمام مهمتك؟! لا عليك، فهنا في هذا المقال سنستعرض مجموعة من الأدوات التي تجعل المهمة أسهل بكثير.

ومن ناحية أخرى، سوف توفر عليك هذه الأدوات أجور التصليح المرتفعة، كما ستساعدك في إصلاح الهاتف الذكي بسهولة وراحة. فعلى سبيل المثال، أنا مدرّبة شخصيًا على إصلاح الهاتف الذكي وتقول تجربتي الشخصية إنه يجب علينا دائمًا تحديد أفضل الأدوات المتوفرة في السوق أو عبر الإنترنت وشرائها. وقد تكلفك هذه الأدوات ذات الجودة الجيدة أكثر من ذلك بقليل، ولكن على المدى البعيد سوف تكون سعيدًا بأنك قد اشتريت أفضل الأدوات. وفي هذا المقال سنستعرض أفضل الأدوات التي تساعدك على إنجاز هذه المهمة بنجاح وببساطة.

مجفف الشعر

مجفف الشعر - إصلاح الهاتف الذكي

بطبيعة الحال، بوجود الهواتف الذكية الحديثة، لم يعد بإمكانك فتح الشاشة دون تسخين اللاصق أولاً. وللقيام بذلك، من الأفضل أن يتوافر لديك مسدس حراري أو مجفف شعر حيث تعمل الحرارة على التخفيف من اللاصق وتجعل من السهل فصل الشاشة عند فتحها، بالإضافة إلى تقليل فرصة حدوث انكسار، كما يمكنك أيضًا استخدام كيس أرز تم تسخينه في الميكروويف بدلًا من مجفف الشعر.

الحصيرة المغناطيسية

حصيرة مغناطيسية - إصلاح الهاتف الذكي

يؤدي فصل الهاتف إلى وجود الكثير من البراغي المفكوكة والأجزاء الصغيرة التي يجب الحفاظ على تنسيقها، والأهم من ذلك الحفاظ عليها من الضياع أو الفقدان وهنا يمكن أن تكون الحصيرة المغناطيسية أحد أهم الوسائل الإنقاذية. فهي لا تمنع البراغي الصغيرة من الخروج عن الطاولة والضياع فحسب، بل إنها تحتوي على خطوط فاصلة تمكنك من تنظيم الأجزاء وتتبع كل شيء، بالإضافة إلى استخدام ميزة المسح لمعرفة القطع.

بطاقة الائتمان القديمة

بطاقة الائتمان

كريشة الغيتار، يمكن لبطاقة الائتمان القديمة مساعدتك عند فصل أجزاء معينة ولكن ما يجعل بطاقات الائتمان أفضل في بعض الحالات هو استطاعتك إزاحة مساحة أكبر من السطح في آن واحد.

مما يجعلها مثالية لإزالة البطاريات العالقة باللاصق، فاستخدام أداة مدببة أو رفيعة أو شيء مماثل ليس مثاليًا لذلك، حيث يصبح من السهل ثقب البطارية عن طريق الخطأ، وباستخدام بطاقة الائتمان القديمة، يمكنك إخراجها بالكامل من أحد الجانبين ثم القيام بسحبها ببطء دون الخوف من ثقب أي شيء.

اقرأ أيضاً: درجة حرارة المعالج: حافظ على وحدة المعالجة المركزية لديك ولا تتجاهل ارتفاع حرارتها

عدسة مكبرة

العدسة المكبرة

أجزاء الهاتف الذكي صغيرة للغاية، وما لم يكن لديك شدة بصر عالية، فقد يكون من الصعب أن ترى المكونات. ولذلك يمكن أن تكون العدسة المكبرة أداة منقذة بالفعل ويعتبر أفضل استخدام للعدسة المكبرة هو استخدامها على أداة لحام بحيث يمكنك شراء هذه الأشياء بسعر رخيص للغاية، كما يسمح لك حامل العدسة بإبقاء كلتا يديك حرتين أثناء استخدام عدسة التكبير لإلقاء نظرة عن كثب على الأجزاء الداخلية في هاتفك.

مصباح المكتب

مصباح المكتب

قد تعتقد أن لديك الكثير من الضوء بالفعل، ولكنك ستندهش مما يمكن أن يفعله مصباح المكتب. فباستطاعة هذا المصباح الرخيص أن يساعدك ويؤمن لك الإضاءة المناسبة للعمل.

أداة مدببة ورفيعة من النايلون

إصلاح الهاتف الذكي

وهي عبارة عن أداة مصنوعة من النايلون مقاومة للكهرباء الساكنة، مما يجعل استخدامها آمنًا للهواتف الذكية. وهي تستخدم لنكز أو إنشاء دوائر أو مكونات صغيرة لا يمكن معالجتها عارية. علاوة على ذلك، يُعد الجزء الخلفي من الأداة مثاليًا لأسلاك التوصيل.

اقرأ أيضاً: صيانة ويندوز وحماية الصور والبيانات من الضياع والتلف والتجسس

الملاقط المنحنية ذات الأطراف الرفيعة

عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع المكونات الصغيرة للهواتف مثل البراغي والعزقات، فإن ما تحتاج إليه هو ملاقط مقوسة مقلوبة ورائعة. ومن خلال هذه الملاقط، يمكنك الوصول إلى مهمتك ورؤية الأجزاء الصغيرة والتحكم بها بشكل أكبر.

طقم المفكات

أثناء إصلاح الهاتف الذكي، قد تحتاج إلى فكه وجمعه عدة مرات، وقد تعتقد أن مفك براغي واحد يكفي ولكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق. فقد ترغب في الحصول على مجموعة كاملة من المفكات لأن حجم البراغي يختلف من هاتف إلى آخر.

مجموعة سكاكين دقيقة

إصلاح الهاتف الذكي

تعتبر أمرًا بالغ الأهمية فعند القطع أو الكشط أو التنظيف أو القيام بأي مهمة إصلاح أخرى للهاتف قد تحتاج إلى شيء حاد، وتأتي هذه المجموعة مع شفرات بأشكال مختلفة ومقابض مريحة.

فرشاة مضادة للكهرباء الساكنة

عادة، يتم فتح الهواتف بعد سنوات لذا فهي بحاجة إلى التنظيف أيضًا. وللقيام بذلك لا يمكنك استخدام فرشاة عادية فقط إذ قد يؤدي ذلك إلى تلف الدوائر الكهربائية ولذلك يعد وجود الفرشاة المضادة للكهرباء الساكنة إلزامية في عمليات الصيانة والتنظيف بحيث ينظف داخل الهاتف بدون نشر الشحنات والإضرار بالجهاز.

أداة الفتح المثلث البلاستيكي

إصلاح الهاتف الذكي

قد يبدو فتح الهاتف مهمة سهلة ولكنه ليس كذلك، حيث تسهّل أداة فتح المثلث البلاستيكي عملية فتح المثلث بسبب حواف العلبة المصممة لفتح الشاشة وأجزاء الهاتف الأخرى من دون أي تلف.

وفي النهاية، إذا كنت أحد الأشخاص الأذكياء الذين اتخذوا قرارهم بدخول هذا السوق وإصلاح الهاتف الذكي بنفسك، فيجب عليك معرفة الأدوات التي يجب أن تكون لديك ولكن بالتّأكيد هذه ليست القائمة الكاملة للمواد التي تحتاجها ولكنها تعتبر الأساسية والواجب توافرها لدى أي متجر، ومن غير الممكن أن يعمل أي محل إصلاح للهاتف من دون امتلاك هذه الأدوات الضرورية.

0

شاركنا رأيك حول "الأدوات اللازمة لإصلاح الهاتف الذكي بنفسك في المنزل"