أماكن ومواقع جغرافية معروفة لا يمكنك رؤيتها باستخدام Google Maps فما السبب في ذلك؟

0

يعتبر Google Maps من التطبيقات التي لا يمكنك الاستغناء عنها أبدًا للكثير من الأسباب وتختلف أهمية هذا التطبيق المذهل بشكل نسبي بين الناس فكمية الخدمات التي يقدّمها كثيرة جدًا ولكن الميّزة الأساسية التي يقدّمها لك هي تجوال العالم وأنت جالس في منزلك.

تعلّق الناس بهذا التطبيق منذ اللحظة الاولى لإطلاقه في عام 2005 وكان وجوده ضروريًا فعندما تتعرّض لمشكلة ما كالبحث عن مكان معيّن أو جديد أو إيجاد مكان لا تعلم مكانه تمامًا سيكون Google Maps الحل الحقيقي لهذه المشكلة وإضافةً إلى إرشادك للطريق الصحيح تميّز التطبيق بوجود مجموعة من الميّزات الإضافية التي سترغب بتجربتها كحساب المسافة وحساب الوقت المقدّر للوصول لمكان معيّن وغيرها الكثير من الميّزات التي جعلت منه حاجة حقيقية للكثيرين.

ولكن على الرغم من كل ذلك هناك شيء ما مريب جدًا حيال هذا التطبيق فعلى الرغم من قدرتك على رؤية جميع الأماكن حول العالم من خلال هذا التطبيق، فهناك بعض الأماكن المحجوبة التي لا يمكنك رؤيتها من خلال Google Maps ولأسباب مجهولة. ما هي هذه المناطق ولماذا لا يمكننا مشاهدتها يعتبر ذلك أحد الأسرار التي سنحاول اكتشافها معًا.

اقرأ أيضًا: كيف تختار نظام إدارة المحتوى المثالي والأفضل لموقعك أو مدونتك؟ وما هي عوامل الاختيار؟

جزر الفارو

جزء من جزر الفارو الواقعة في شمال المحيط الأطلسي غير واضحة ولا يمكن رؤيتها على خرائط Google maps ولا يوجد سبب واضح لكون هذه المنطقة غامضة بالنسبة للمستخدمين، أي لا يوجد مبرر مقنع لإخفاء أجزاء من الأرخبيل الذي تسيطر عليه الدنمارك، ولكن تعتبر هذه المنطقة مخفية كلّيًا ولا يمكن لمستخدمي Google Maps مشاهدتها.

اقرأ أيضًا: بصمات أنثوية في عالم التكنولوجيا: أهم النساء في عالم الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين

موروروا

موروروا

عند البحث عن السبب الكامن الذي يجعل من موروروا جزءًا غامضًا وخفيًا على خرائط غوغل فقد وجدنا أحد الأسباب الوجيهة، فمن الممكن أن تكون الاختبارات النووية واسعة النطاق التي جرت في هذه المنطقة فيما مضى هي السبب الحقيقي وراء إخفاء المنطقة على خرائط جوجل.

إذ تم استخدام الجزيرة لإجراء هذا النوع من الإختبارات على مدى ثلاث عقود كاملة، وهناك أجزاء كاملة غير موجودة من الجزيرة وهناك أجزاء أخرى موجودة ولكنّها غير واضحة تمامًا ويستحيل تكبيرها.

اقرأ أيضًا: من “كادابرا” إلى “أمازون” أسرار تسمعونها للمرة الأولى حول عملاق التجارة الإلكترونية أمازون

حديقة Tantauco الوطنية في تشيلي

Tantauco National Park, Chile is listed (or ranked) 4 on the list Google Earth Won't Let You See These 25 Places

لا تسمح لنا خرائط جوجل برؤية أي تفاصيل حول حديقة Tantauco الوطنية الكبرى في تشيلي، ومن المتوقع أن يكون السبب وراء ذلك بأنّ الحديقة تشكّل محمية طبيعية للحيوانات المهددة بالانقراض، ولكن هذا التفسير لم يعطي سببًا واضحًا جدًا، ولكن في جميع الأحوال لا يمكننا مشاهدة هذا المتنزّه على خرائط جوجل.

اقرأ أيضًا: هل “حان وقت العرض” فعلًا؟ أم أن Apple قد باغتتنا وبدأت عرضها منذ الأسبوع الفائت؟

سجن بوميتس في مدينة مرسيليا الفرنسية

سجن بوميتس الفرنسي

ليس من الغريب جدًا أن يتم إخفاء أحد السجون على خرائط جوجل وخصوصًا سجن بوميتس الواقع في مرسيليا الفرنسية، وخاصّةً بعد الفضيحة التي حدثت منذ فترة قريبة حيث صوّر السجناء أنفسهم وهم يحملون النقود والهواتف الذكية والمخدّرات وهم داخل السجن، وذلك يعطي انطباعًا بأنّ نظام السجن نظام متهاون جدًا ويعتبر ذلك سمعة سيئة جدًا للسجن.

يعتبر إخفاء السجن من خرائط جوجل إحدى الخطوات الضرورية لتوفير الوضع الأمني الملائم للسجن وردًا للاعتبار في آن معًا.

اقرأ أيضًا: 5 من تنسيقات برامج البودكاست الأكثر شعبية: ما هو المناسب لإطلاق برنامجك؟!

بابل العراق

مدينة بابل

لبابل أيام ذهبية في العالم القديم، فقد كانت مملكة رئيسية في بلاد ما بين النهرين لفترة زمنية طويلة، فالجميع يعلم قصّة برج بابل العظيم الذي نسجت حوله الأساطير والحكايات القديمة لسنوات كثيرة مضت، وتعتبر حدائق بابل إحدى عجائب الدنيا لجمالها.

لبابل تاريخ طويل وقيمة تاريخية عظيمة جدًا وقد تطورت الحياة في بابل تدريجيًا، ولكن منذ اللحظة التي رصدها Google Maps فقد ظهرت على شكل أراضي زراعية متصلة لا نهاية لها ولا يوجد أيّ تفاصيل حول سبب إخفاء بابل حتى الآن من خرائط جوجل، ومن الممكن أن يكون السبب أثري حفاظًا على هذا الإرث التاريخي الهام ولكن لا يمكننا الجزم بذلك.

اقرأ أيضًا: تعرف على المواد والعناصر التي تدخل في صناعة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي

المنزل المروّع

المنزل المرعب

عندما نقوم بالبحث عن هذا المنزل فإنك سترى منطقة مجهولة تمامًا، وبعد البحث أكثر خلف قصة هذا المنزل الغريب والسبب وراء جعله مكانًا مخفيًا اكتشفنا قصّةً مروّعة جدًا خلف هذا المنزل، وعندما ستسمع بها ستعلم سبب إخفاء جوجل لهذا المنزل وعدم السماح لنا برؤيته.

تعود ملكية المنزل لأرييل كاسترو وقد قام أرييل فيما مضى باختطاف 3 نساء وأَسرهنّ في هذا المنزل لمدة تقارب 10 سنوات متواصلة، استطاعت إحدى الأسيرات الهرب بصعوبة من المنزل برفقة طفلتها البالغة من العمر ست سنوات وقامت بإخبار الشرطة عن الحادثة التي جرت فيما مضى.

تم تحرير الأسرى من قبضة أرييل وتم إلقاء القبض عليه، وبدوره اعترف بالجرائم الموكلة إليه مباشرةً والتي بلغت 937 جريمة قام بها اختلفت بين جرائم سرقة واغتصاب وقتل، وبالنظر للطبيعة الوحشية لهذه القضية فقد تم تسمية المنزل الذي حدثت به هذه الكارثة الإنسانية “المنزل المروّع” وبناءً على ذلك قررت جوجل عدم إظهاره على الخريطة أبدًا لننسى هذه الحادثة كلّيًا.

لقد تعرّفنا على الكثير من الأماكن الغريبة والمحجوبة على خرائط جوجل منها مجهول السبب كلّيًا ومنها ما يمكننا معرفة السبب خلف حجبها بعد القيام ببحث بسيط حول هذه الأماكن، وإن كنتم تعلمون أماكن أخرى محجوبة أتمنى أن تخبرونا عنها في التعليقات لنتشارك المعرفة سوية.

اقرأ أيضًا: من “كادابرا” إلى “أمازون” أسرار تسمعونها للمرة الأولى حول عملاق التجارة الإلكترونية أمازون

0

شاركنا رأيك حول "أماكن ومواقع جغرافية معروفة لا يمكنك رؤيتها باستخدام Google Maps فما السبب في ذلك؟"