كيفية إنشاء تطبيق تداول العملات الرقمية الخاص بك

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تطبيق تداول العملات الرقمية من الأدوات الهامّة في عالم التداول الرقمي اليوم، ولا يمكننا تجاهل هذا النوع من التطبيقات إذ تسهل على المستخدم الكثير من الأعمال وتجعل تجربته أكثر فعالية. في كل يوم جديد نرى ابتكارات استثنائية، مما زاد من شعبية العملات الرقمية التي أصبحت في كل مكان من ملاعب كرة القدم إلى أسواق التجزئة.

في ظل النمو الكبير لهذا القطاع الرقمي الهام بدأنا نشهد انتشارًا أوسع لتطبيقات تداول العملات الرقمية، إذ يفضّل معظم المستخدمين التعامل مع عملاتهم الرقمية باستخدام الهاتف الذكي، وبسبب الحاجة الكبيرة لذلك بدأنا نرى تطبيقات تداول العملات الرقمية بكثرة وأشهر هذه التطبيقات eToro و Robinhood.

ولكن هل فكّرت يوماً ببناء تطبيق التداول الخاص بك، هذه إحدى الأفكار المثيرة للاهتمام التي انتشرت مؤخّراً، وفي الحقيقة يعتبر ذلك أحد المشاريع الناشئة ذائعة الصيت، وفي هذه المقالة سنحاول شرح آلية بناء تطبيق تداول عملات رقمية خاص بك.

اقرأ أيضًا:مشروع كاردانو Cardano، لبيئة عمل العملات الرقمية أكثر ثباتًا وموثوقية

ما الغاية من إنشاء تطبيق تداول العملات الرقمية الخاص بك؟

تطبيق تداول العملات الرقمية

هناك طريقتان للحصول على العملات الرقمية، إما أن عن طريق تعدين هذه العملات أو تداولها، وذلك بأن نشتري مجموعة من العملات الرقمية في البداية، ونراقب أسعار هذه العملات الرقمية ونستغل الفرص المناسبة، نبيع عملاتنا الرقمية عند ازدياد السعر، ونشتري عملات رقمية إضافية عندما ينخفض سعرها إلى مستوى مناسب، ولأن تعدين العملات الرقمية أصبح أكثر صعوبة مقارنة بالماضي يعتمد معظم الناس اليوم على تداول العملات الرقمية.

انتشرت المحافظ الرقمية ومنصّات التداول الخاصّة، ولكن تبقى تطبيقات تداول العملات الرقمية الأكثر شهرة والأكثر بساطة بالنسبة للمستخدمين. ظهرت تطبيقات كثيرة من هذا النوع في الآونة الأخيرة، وإنشاء تطبيق تداول عملات رقمية خاص بك من المشاريع المربحة ومن الممكن أن يعود عليك بالكثير من الأرباح من الخدمات التي تقدّمها.

ما الأجزاء الرئيسية في تطبيق تداول العملات الرقمية الخاص بك؟

تطبيق تداول العملات الرقمية

يتكون تطبيق تداول العملات الرقمية من عوامل أساسية نراها في معظم التطبيقات من حولنا، وفي حال أردت الدخول في هذا المجال وترغب بإنشاء تطبيق التداول الخاص بك فهناك بعض النقاط الأساسية التي ترغب بأخذها بعين الاعتبار. وهنا سنجيب على السؤال التالي: ماذا يتضمن تطبيق تداول العملات الرقمية؟

محرّك التداول

يعتبر هذا الجزء من الاجزاء الرئيسية في أي تطبيق تداول عملات رقمية وعليك التفكير بهذا الجزء منذ البداية. يختص محرّك التداول بآلية حدوث المناقلات وحساب الأرصدة وإيجاد التوافق بين البائعين والمشترين على المنصّة الخاصّة بك، لذا فإن إنشاء محرّك التداول من المهام الأساسية ومن المفترض التعامل مع هذا القسم بجدّية، فعدم وجود محرّك تداول قادر على تقديم الخدمات المناسبة وبالوقت المناسب للمستخدمين يعني تطبيق تداول عملات رقمية لا جدوى منه للأسف.

اقرأ أيضًا:ما هي ميمبوول Mempool؟ ولماذا عليك معرفتها؟

واجهة استخدام

يتعلّق هذا الجزء بالواجهة المرئية التي يراها المستخدم عند فتح التطبيق كالقوائم والأيقونات وغيرها. من الضروري الاعتناء بهذا الجزء جيداً فالواجهة هي عنوان عملك والمستخدمين اليوم يشعرون بالملل أسرع مما تتوقّع. إن لم يكن تطبيقاً جميلاً بألوان هادئة وتصميم مريح فلن يستخدم التطبيق سوى قلّة قليلة من الناس،لذلك احرص على بناء الواجهة بشكل مناسب.

يمكنك الاعتماد على قواعد التصميم الخاصّة بتجربة المستخدم User Experience للحصول على تطبيق تداول عملات رقمية رائع يرغب الجميع باستخدامه. من الضروري أيضًا أثناء بناء واجهة التطبيق الاعتناء بأقسام معيّنة أكثر من غيرها مثل التسجيل وأوامر السحب والتمويل ومشاهدة التقارير والأرصدة أو البيع والشراء أو أي خيار من الممكن أن يستخدمه الناس بكثرة.

المحفظة الرقمية

يفضّل معظم المستخدمين أثناء استخدام تطبيق تداول العملات الرقمية وجود دعم للمحافظ الرقمية الخاصّة بهم، إضافة لإمكانية تخزين جميع عملاتهم الرقمية في مكان واحد. إن تطوير حلول رقمية متعلّقة بالمحافظ الرقمية وتوفير الأمن والموثوقية في هذا الجانب هو أمر عظيم وسيساهم في بناء الثقة بينك وبين عملائك، أي العامل الأساسي واللبنة الأولى لبناء أي عمل أو مشروع.

وحدة التحكم

وحدة التحكّم هي جزء خاص بك كمؤسس لتطبيق التداول، حيث تسمح لك هذه الوحدة بإدارة كافة العمليات في المنصّة ومراقبتها، ويمكنك تعديل وحدة التحكم وفقاً لرغباتك ورغبات المستخدمين. ولكن بالطبع هناك بعض الأشياء المشتركة بين معظم وحدات التحكّم كتعديل رسوم التداول وإضافة عملات رقمية جديدة والرد على استفسارات العملاء.

اقرأ أيضًا: 7 مستثمرين أنفقوا الملايين على استثمار العملات الرقمية

تعتبر هذه الأقسام الأربعة العوامل الأساسية في أي تطبيق تداول عملات رقمية، ولكن يمكنك إضافة ميّزات أخرى، ولا ننسى ضرورة تطوير التطبيق بشكل دائم وتقديم الدعم التقني كي تتجنّب الأخطاء التقنية فالأخطاء في هذا النوع من التطبيقات كارثية فعلاً ولا يحمد عقباها.

تطوير تطبيق تداول العملات الرقمية

نعلم جميعاً أن تطوير التطبيقات أمر معقّد بعض الشيء، ولا يمكننا إيصال الفكرة سوى باستخدام أمثلة مرئية واضحة. يمكنكم مشاهدة بعض الأقسام الضرورية لإنشاء تطبيق تداول عملات رقمية، سنرى معظم الأشياء الأساسية التي تحدّثنا عنها في الأعلى.

بدايةً من الضروري وجود نموذج تسجيل الدخول للمستخدم القديم، أو نموذج تسجيل المستخدم لأول مرّة، نرى هذا القسم في البداية عادةً.

تطبيق تداول العملات الرقمية

بالنسبة للمسجّلين الجدد من الضروري وجود خيارات تفعيل الحساب باستخدام المحافظ الرقمية لكي يمكنهم إدارة محافظهم الرقمية باستخدام تطبيق تداول العملات الرقمية، ومن الأفضل تقديم الدعم للعديد من المحافظ.

تطبيق تداول العملات الرقمية

بعد ذلك نرى خيارات تحويل الاموال إلى حساب محدد يقوم المستخدم بوضعه عند تسجيله في تطبيق التداول.

تطبيق تداول العملات الرقمية

يفضّل معظم المستخدمين رؤية سجل المناقلات والعمليات التي قاموا بها في الماضي، لذا يمكنك توفير هذه الميّزة داخل تطبيق التداول.

تطبيق تداول العملات الرقمية

ولا ننسى القسم الاكثر أهمية في التطبيق قسم تداول العملات الرقمية.

في النهاية إن عملية تطوير التطبيق هي عملية مستمرّة لا تنتهي بإطلاق التطبيق في المتجر، فمع كل عملة رقمية جديدة ستقوم بتحديث التطبيق الخاص بك، وعليك سماع التعليقات والآراء حول التطبيق وخاصّة في المراحل الأولى.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين تداول العملات الرقمية بشكل مركزي وغير مركزي؟

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "كيفية إنشاء تطبيق تداول العملات الرقمية الخاص بك"

أضف تعليقًا