تطبيق Opentalk منصة صحيّة لتمرّن لغتك الإنجليزيّة

9

في ظل زحام المعلومات والتطور العلمي السريع الذي يطرأ على مختلف مناحي الحياة، تظهر اللغة الإنجليزية كأحد أهم الوسائل التي قد يحتاجها أي مرء لينتقل بنفسه خطوة نحو أهدافه. سواء أكانت توجهاتك علمية كأن تفضل الحصول على شهادات من أهم جامعات العالم أم أنك تتطلع للانتقال والعمل ضمن الدول متقدمة وفي شركات عالمية.

وحتى في حال كون هدفك هو التعرف على ناس جدد فقط، فإن تعلم اللغة الإنجليزية يبدو ضرورة لا مفر منها. في مقالنا هذا، سنقوم بالتحدث عن تطبيق Opentalk الذي يعد أحد الوسائل الممتازة لتحسين لغتك الإنجليزية.

ما هو تطبيق Opentalk

كون Opentalk عبارة عن تطبيق مكالمات صوتية، فهو يضمن لك تحسين لغتك الإنجليزية من خلال إجراء المكالمات حيث يمكنك أن تناقش فيها المواضيع التي تفضلها، فيوفر التطبيق إمكانية البحث عن أصدقاء للاتصال بهم من حول العالم أو في منطقتك التي تقطنها.

يحاول تطبيق Opentalk استرجاع أهمية أحد النشاطات المنسية في عالمنا اليوم وهي إجراء محادثات حقيقية مع الآخرين ولو كانوا غرباء، وذلك بشكل أرقى وذو معنى أكبر من تلك المحادثات التي ستجريها عبر تطبيقات أخرى، إذ يمكنك من خلال Opentalk التواصل وإجراء محادثات مع أشخاص من مختلف الدول حول مواضيع من اختيارك، لتقوم بتطوير قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية، كون التحدث باللغة أحد أهم وسائل تعلمها.

يقول المسؤول التنفيذي للتطبيق سومت جاين (Sumit Jain): “نحن منصة للتحدث مع أشخاص جدد، محترفين وأخصائيين أو شخصيات عامة بهدف تأمين طموحات الأشخاص وسد حاجاتهم الوظيفية والعاطفية. سنقوم بجعل التحدث أسهل وأمتع وذو فائدة، لأننا نؤمن بأن الكلام يستطيع أن يفتح عالم من الإمكانيات”.

حمل التطبيق من هنا. 

ما هو المميز في Opentalk

أصدقاء جدد وفلاتر

يوفر التطبيق مجموعة من الميزات التي تدفع المستخدمين إلى تجربته والعودة إليه، فيمكّنك Opentalk من تعلم المزيد والمزيد كل يوم ومن جميع أرجاء العالم، وذلك عن طريق إنشاء شبكة أصدقاء خاصة بك، حيث تستطيع تكوين صداقات مع أشخاص من خلفيات ثقافية مختلفة ما يضمن لك تجارب جديدة ومغرية. كما يوفر Opentalk مجموعة من الفلاتر لإضفاء طابع من التسلية عند إجراء مكالمات فيديو مع أصدقائك.

تعرف على أصدقاء جدد - Opentalk

بحث مخصص وميزة السحب

يؤمن التطبيق إمكانية البحث وفق 4 أنماط هي البحث بهدف التمرن على اللغة الإنجليزية (Practice Language) واكتشاف الأماكن (Explore Places) واستكشاف خيارات للدراسة (Explore Study Options) ومحادثات عامة (General Talks)، بحيث تستطيع اختيار ما يناسبك تمامًا دون عناء، ويمكنك اختيار شركاء جدد للتواصل معهم من خلال ميزة السحب، إذ تستطيع السحب إلى اليمين للإعجاب بصورة أحد ما، أو إلى اليسار للانتقال إلى الصورة التي تليها.
طرق البحث - Opentalk

تمرين اللغة

يمكًنك التطبيق من تسجيل أرائك بصوتك والاستماع إلى أراء الآخرين أيضًا، أي أنه يوفر بيئة مناسبة للنقاش حول أهم وأحدث الأخبار التي تطرأ على العالم، مما يضمن لك دفعة جيدة للغتك الإنجليزية، فليس هنالك ما هو أفضل لتمرين وتحسين لغتك من التحدث بها والاستماع إليها.

ميزة مواهب الصوت

إضافة لما سبق، يمتلك Opentalk خيارًا ممتعًا يسمى مواهب الصوت (Voice talents)، إذ يمكن لمستخدمي التطبيق من خلاله تحميل مواهبهم بحيث يستمع لها الآخرون ويتفاعلون معها، ويقسم هذا الخيار إلى مجموعة فئات مثل الشعر والقصص القصيرة والستاند أب كوميدي والغناء وإلقاء النكت والموسيقا المحكية.

مواهب الصوت - Opentalk

البقاء متصلًا ومحادثة الأشخاص ذاتهم

يسمح لك Opentalk بإعادة التواصل مع الأشخاص الذين تحدث إليهم مسبقًا، أي في حال شعرت بأنك قد تكوّن علاقة صداقة جيدة مع شخص ما، فيمكنك ببساطة إعادة الاتصال به. وتستطيع كمستخدم للتطبيق البقاء متصلًا بشكل دائم وذلك حتى أثناء إجراءك للمكالمات أو إرسال الرسائل.

كيف تبدأ باستخدام تطبيق Opentalk

يتيح التطبيق إمكانية ربط الحساب إما مع رقم الهاتف أو عن طريق فيسبوك، وتستطيع التعريف عن نفسك من خلال إضافة مقدمة صوتية Voice Intro تمتد ما بين 20-60 ثانية.

ربط الحساب - Opentalk

بعد اختيارك لطريقة البحث التي تناسبك، سيتم إجراء البحث من قبل التطبيق عن الشريك المناسب، لك وسيكون عليك الانتظار لعدة ثوان، ثم يمكنك إجراء مكالمة مدتها 20 دقيقة لتتحدث مع الشخص، وفي حال استمتعت بالمكالمة يمكنك تمديدها لتضيف 20 دقيقة أُخرى.

تحميل التطبيق مجاني، ولكن عليك أن تدفع لبعض الميزات الموجودة كزيادة مدة المكالمة لأكثر من 20 دقيقة التي سبق وتكلمنا عنها، حيث قال السيد جاين: ” نحن نعمل على إيجاد عدة احتمالات لتحقيق الأرباح”، مشيرًا إلى أن الشركة سوف تتبنى نموذج “فريميوم”، بحيث يستطيع المستخدمون استخدام الميزات الأساسية بدون كلفة، في حين تتوفر ميزات ضمن التطبيق تحتاج لدفع المال مخصصة للأشخاص المهتمين بها.

يمكنك تحميل تطبيق Opentalk لهواتف أندرويد من هنا. أو لهواتف ايفون من هنا.

في النهاية، هنالك الكثير من الطرق لتتمرن على اللغة الإنجليزية وكذلك الكثير من الطرق لتقوم بكسب المزيد من الأشخاص ضمن حياتك، ولكن إذا كنت ترغب بضرب عصفورين بحجرٍ واحدٍ، بحيث تقوم بتحسين لغتك الإنجليزية من جهة وتتعرف على أصدقاء جدد من جهة أخرى وفي وقت واحد، فإن تطبيق Opentalk سيؤمن لك مرادك تمامًا.

9

شاركنا رأيك حول "تطبيق Opentalk منصة صحيّة لتمرّن لغتك الإنجليزيّة"