0

يعتبر معيار الشبكات اللاسلكية Wi-Fi 6 أحدث ما توصلت إليه التقنية في مجال الاتصالات والشبكات، فإن كنت تفكّر في ترقية جهاز الراوتر لديك، أو الاستفادة العظمى من أفضل التقنيات في السوق، عليك شراء راوتر يدعم هذا المعيار.

لتجربة مثالية لا يكفيك شراء راوتر يدعمها، بل يجب استخدامها مع جهاز يحتاج هذه السرعات، وشركة مزودة تحدّث برامج تشغيل الراوتر وتضيف له المزايا دورياً. فإن كنت من محبي ألعاب الفيديو ولديك جهاز بلايستيشن أو إكس بوكس، فإن راوترات الألعاب التي تدعم Wi-Fi 6 هي وجهتك الأولى. لنتعرف على مدى التوافقية العالية التي تقدمها أجهزة أسوس للترفيه المنزلي.

راوتر الألعاب من أسوس يدعم تقنية Wi-Fi 6 في بلايستيشن 4 وإكس بوكس ون

إن كان لديك جهاز بلايستيشن 4 أو إكس بوكس ون، يمكنك التأكد أن استخدامك لراوتر ألعاب من أسوس، فإنه سيدعم تقنية Wi-Fi 6 التي تدعمها تلك الأجهزة.

راوترات الألعاب من أسوس

يتيح الراوتر الجديد  ASUS RT-AX82U AX5400 الاتصال على موجتي 2.4 و 5 غيغاهرتز للتأكد من التوافقية الكاملة بين الراوتر وجهاز اللعب لديك. وتم اختبار الاتصال على كل من الترددين ولم تكن هناك أية مشكلة على الإطلاق.

راوترات الألعاب من أسوس

استخدم الراوتر تقنية Wi-Fi 6 على الموجتين، لكن لأن جهازي الألعاب لا يمكنهما استخدام هذا المعيار، فإن راوتر  ASUS RT-AX82U  عمل على التحويل التلقائي إلى الإصدار الأقدم Wi-Fi 5 على موجة 5 غيغاهرتز والأسبق Wi-Fi 4 على الموجة 2.4 غيغاهرتز.

راوترات الألعاب من أسوس

تم اختبار إكس بوكس ون والاتصال به بواسطة راوتر ASUS RT-AX82U على موجة 5 غيغاهرتز وقياس سرعة نقل البيانات. استطاع الراوتر. منح الجهاز سرعة تنزيل تصل اى  Mbps 110 وهي مشابهة لما توفره أجهزة الراوتر من الفئة الأعلى التي تتصل عبر شبكات Wi-Fi 5 (802.11ac).

أما اختبار بلايستيشن 4 على نفس الموجة 5 غيغاهرتز فإنها أعطت سرعة تحميل أكبر وتصل الى 160 Mbps ولم يواجه الجهاز أي مشاكل في الاتصال مع راوتر ASUS RT-AX82U  وهي نفس السرعات التي توفرها أجهزة الفئة العالية.

باختصار، جهازي الألعاب من سوني ومايكروسوفت متوافقين مع راوترات الألعاب من أسوس ASUS Wi-Fi 6 بالرغم من أنهما لا يستخدمان معيار Wi-Fi 6، كل ما تحتاجه هو التأكد من تحديث نظام تشغيل الراوتر و جهاز الألعاب لديك وستكون الأمور سلسة للغاية.

 

دعم أجهزة بلايستيشن 5 و Xbox Series X و Xbox Series S لراوترات الألعاب من أسوس

بالاختبار تبين أن جهاز سوني بلايستيشن 5 متوافق بالكامل مع معيار Wi-Fi 6 ويمكنه الاستفادة مما يقدمه من سرعات أكبر. لذا فإن راوتر الألعاب من أسوس الذي يدعم معيار Wi-Fi 6 سيقدم لك تجربة لعب سلسة أكثر وسرعة تنزيل ألعاب أكبر.

أما جهازي مايكروسوفت Xbox Series X و Xbox Series S  فإنهما يدعمان معيار  Wi-Fi 5 فقط لكنهما متوافقين مع أجهزة راوتر الألعاب من أسوس التي تدعم Wi-Fi 6  لكنها ستتصل بالمعيار القديم، لذا لن تقدم لك نفس السرعة التي يمنحها Wi-Fi 6، ستكون بنفس سرعات Xbox One القديم.

 

تحسين تجربة اللعب بمساعدة راوترات أسوس للألعاب الداعمة لمعيار Wi-Fi 6

في جعبة أسوس العديد من راوترات الألعاب التي تدعم معيار Wi-Fi 6  وبأسعار تناسب مختلف الميزانيات، وتقريباً لديها نفس المزايا والخصائص الفريدة التي تجعل تجربة اللعب ممتعة.

بداية هناك تقنية جودة الخدمة المتكيفة QoS  والتي يمكن تشغيلها وإعدادها بسرعة. تسمح هذه التقنية بتحديد أولويات نقل البيانات على الشبكة، فيمكنك وضع الأولوية لأجهزة الألعاب أو الحواسب أو التلفاز الذكي وغيرها.

يمكنك ضبط أولويات نقل البيانات فلا تتأثر تجربة اللعب عبر بلايستيشن من مستخدم آخر يشاهد فيلمه المفضل على نتفلكس وبجودة 4K.

راوترات الألعاب من أسوس

وبما أنها راوترات للألعاب، هناك مزايا خاصة بذلك مثل Game Profiles التي تتيح لك ضبط قواعد نقل عناوين الشبكات NAT بحيث يتم فتح المنافذ التي تستخدمها ألعابك المفضلة من أجل تخفيض زمن الإبطاء وتحسين الاستجابة. يتم تحديث القائمة الموجودة في الراوتر دورياً لتدعم آخر الألعاب الشهيرة.

 

راوترات الألعاب من أسوس

أي راوتر ألعاب من أسوس يدعم Wi-Fi 6 يجب أن تختار؟

الخبر السار أن شركة أسوس تعزز دورياً تشكيلتها من أجهزة راوتر الألعاب التي تدعم معيار Wi-Fi 6، الآن يمكننا أن نوصّي باختيار واحد من راوترات  ASUS RT-AX82U, ASUS RT-AX86U, و ASUS ROG Rapture GT-AX11000.

راوترات الألعاب من أسوس

منصات الألعاب وراوترات الألعاب بمعيار Wi-Fi 6 من أسوس

كما رأيت من التجارب أعلاه، لا توجد أية مشاكل في الاتصال ما بين جهاز الألعاب سواء أكان بلايستيشن أو إكس بوكس مع رواترات الألعاب من أسوس الداعمة لمعيار Wi-Fi 6 حتى وإن لم تكن متوافقة معها كالأجهزة القديمة. دائماً يمنحك راوتر أسوس أفضل المتاح من سرعات وتقنيات مهما كان جهازك.

كما يتضمن نظام تشغيل راوترات الألعاب من أسوس العديد من المزايا المفيدة التي تعطي أولوية لمنصات الألعاب على غيرها من الأجهزة لمنع حدوث انقطاعات مع الاستخدام الكثيف.

0

شاركنا رأيك حول "راوترات الألعاب من أسوس تتوافق بالكامل مع بلايستيشن وإكس بوكس"