كل ما عليك معرفته عن 3commas: بوت تداول العملات الرقمية

0

بوت تداول العملات الرقمية هو نتيجة حتمية للتطور التقني الكبير الذي نراه في عالم العملات الرقمية والتداول، فعدد المتداولين في تزايد مستمر وكمية الأموال المستثمرة في العملات الرقمية كبير جداً، ومع تزايد الشهرة والاعتمادية والأهم من ذلك التبني العالمي للعملات الرقمية نرى تقنيات وابتكارات جديدة تساهم في مساعدة الناس للدخول في عالم التداول الرقمي.

خدمات وابتكارات جديدة تظهر كل يوم ويمكننا القول أنّ مستثمري العملات الرقمية أو أصحاب الحظ الجيد إن صح القول لديهم اليوم خدمات رقمية مساعدة أكثر من أي وقت مضى، وبوت تداول العملات الرقمية هو أحد هذه الخدمات التي حصلنا عليها مؤخّراً وقد وفّر لنا الكثير من الخدمات فلم نعد بحاجة لمراقبة التداول لحظةً بلحظة مما يجعل التداول الرقمي مهمّة بسيطة ومناسبة للجميع، ومنصّة 3Commas هي إحدى الأمثلة التي نرغب بالحديث عنها اليوم والتي تشكّل بوت تداول رقمي شهير جداً.

اقرأ أيضًا: ما هي تقنية هيديرا هاشجراف Hedera Hashgraph وهل ستستبدل تقنية البلوكتشين؟

ما هو بوت تداول العملات الرقمية 3Commas؟

بوت تداول العملات الرقمية

بوت تداول العملات الرقمية 3Commas عبارة عن منصّة رقمية مخصّصة لإدارة التداول عوضاً عن المستخدم، تساعد المنصّة في الوصول لعدد من الأدوات التي تهدف لتحسين أداء المستخدم في التداول الرقمي بهدف تخفيض نسبة المخاطر والخسائر الحاصلة وزيادة نسبة الأرباح، أي بعبارة أخرى 3Commas هي خدمة رقمية ترتبط بعدد من الأجهزة ومنصّات التداول وهي شكل من أشكال البرمجيات  الحاسوبية التي تقوم بالتداول عوضاً عنك اعتماداً على الخيارات المحددة من المستخدم قبل التداول.

بوجود بوت تداول العملات الرقمية أصبح وجودك شيء ثانوي بالنسبة لتداول العملات الرقمية فكل ما عليك القيام به هو تحديد خياراتك وأسلوبك بالعمل، وبالحديث عن الإنجازات فهناك 33 ألف مستخدم لهذه الخدمة وهناك كمية كبيرة من الأموال الموجودة في هذه المنصّة وإن دل ذلك على شيء فهو دليل على الموثوقية والحرفية في العمل، ويعمل البوت الآن مع 12 منصّة تداول عملات رقمية مختلفة.

اقرأ ألمزيد: لايتكوين: كل ما تريد معرفته عن عملة لايتكوين وما يميزها عن أختها الأكبر بيتكوين

ميّزات بوت تداول العملات الرقمية 3Commas

بوت تداول العملات الرقمية

هناك الكثير من الميّزات التي تجعل من بوت تداول العملات الرقمية 3Commas خياراً مميّزاً للكثيرين ومنها:

3Commas منصّة فعّالة جداً

تستخدم 3Commas منصة تعتمد على الويب بشكل رئيسي، وتتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وبديهية تتضمن مجموعة واسعة من الوظائف ويمكن للمستخدمين الاستفادة من بوت التداول الرقمي لإيقاف الخسارات أو جني الأرباح.

التكنولوجيا

التداول الآلي هو نتيجة للتكامل بين واجهة البوت البرمجية مع منصّة التداول الرقمي التي تستخدمها، ويعمل بوت العملات الرقمية على مدار الساعة ومن أي جهاز ويمكن للمستخدمين الوصول إلى لوحة معلومات التداول الخاصة بهم على الحواسيب المكتبية والمحمولة، وقام الفريق أيضًا بتطوير تطبيق بوت التداول الرقمي للهواتف الذكية لكل من Android و iOS.

بعض الأدوات المميّزة

يوفّر بوت تداول العملات الرقمية مجموعة من أدوات التداول وتحليل الأداء، ويمكن للمستخدمين إنشاء وتحليل وتشفير المحافظ الرقمية ومراقبة أداء أفضل المحافظ الموجودة، بالإضافة إلى كل ذلك يمكن للمستخدمين الانخراط في التداول الاجتماعي ومتابعة ونسخ إجراءات المستخدمين الاكثر نجاحاً.

التكامل مع منصّات التداول المختلفة

يتكامل بوت تداول العملات الرقمية 3Commas مع الكثير من منصّات التداول الرقمي التي وصل عددها مؤخّراً إلى 12 منصّة مختلفة مما يشكّل نقطة قوة بالنسبة للمستخدمين.

اقرأ أيضًا: دليل استخدام محفظة العملات الرقمية المادية Ledger Nano S

الدعم الفني للزبائن

المنصّة متوفّرة بلغات مختلفة إضافةً لوجود فريق دعم خاص بالبوت لسبعة ساعات يومياً، يتواصل المستخدم مع فريق الدعم من خلال إرسال طلب أو استفسار في قسم مركز المساعدة Help Centre ويمكن الوصول لفريق الدعم من خلال حساب البوت الرسمي على تويتر أو مجموعة تيليجرام أو الفيسبوك أي هناك خيارات مختلفة للتواصل مع فريق العمل الخاص بالبوت.

متابعة المستثمر الناجح وتقليده

ينطوي تداول العملات الرقمية على اتخاذ بعض القرارات الصعبة جداً وفي بعض الأحيان لا نقوى على اتخاذ تلك القرارات لذا فقد ظهر أسلوب جديد منذ مدّة، ويهدف الأسلوب الجديد لتقليد المستثمر الناجح، واليوم أصبحت هذه المهمّة متاحة في منصّة بوت تداول العملات الرقمية 3Commas حيث يقوم البوت بمراقبة المستثمر الناجح ونسخ سلوكه، أي لن نحتاج لاتخاذ القرارات إضافةً للحصول على بعض الأرباح.

إيقاف الخسارة

واحدة من أكثر الميزات المدهشة في بوت تداول العملات الرقمية 3commas هي إيقاف الخسارات الكبيرة، تساعدك هذه الميّزة على بيع أصولك عندما تصل نسبة الخسارة إلى قيمة عتبة معينة، فعلى سبيل المثال تشتري عملات رقمية بمبلغ 1000 دولار، وقمت بتعيين قيمة العتبة عند 10%، لذا يقوم البوت ببيع الأصول الخاصة بك تلقائياً إذا كانت الأسعار أقل من 900 دولار، مما يساعدك على تجنّب أكبر نسبة ممكنة من الخسائر الكبيرة.

اقرأ أيضًا: نظرة شاملة على شبكة إثبات السلطة POA

كيف نستخدم بوت تداول العملات الرقمية 3Commas؟

بوت تداول العملات الرقمية

عملية إنشاء حساب على المنصة هي عملية بسيطة نوعاً ما وواضحة، فيمكنك رؤية أيقونة إنشاء حساب جديد في الصفحة الرئيسية. عليك بدايةً زيارة الموقع الرسمي 3Commas وتسجيل بياناتك الشخصية وتحديد كلمة مرور مناسبة وبعد تأكيد حسابك سيمكنك الدخول إلى لوحة التحكم لاستخدام البوت.

عليك اختيار نوع البوت الذي ترغب باستخدامه وهناك أربع خيارات Short Bot وSimple Bot وComposite Bot وComposite Short Bot وبعد اختيار البوت المناسب لك عليك الاتصال بمنصّة التداول الرقمي التي تعمل عليها وبعدها يمكنك تسمية البوت الخاص بك باسم فريد ومميّز، والآن عليك إخبار البوت بالعملة الرقمية التي ترغب بتداولها ولا ننسى إخبار البوت بالعملة الرقمية التي تملكها.

هناك بعض القواعد التي عليك تحديدها منذ البداية فإن كنت تعمل على الثنائي بيتكوين/إيثريوم فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك أو لتحقيق ربح أعلى، فعلى سبيل المثال إن اتخذت قرارك بتداول الإيثريوم وهبط سعر العملة بشكل مفاجئ وغير متوقع فمن الأفضل أن يقوم البوت باتخاذ قرار الشراء بكمية أكبر، ولحسن الحظ يمكنك التحكم بهذه الأشياء مسبقًا وإخبار البوت بما يفعله في حال حدوث مفاجآت غير متوقعة فعالم العملات الرقمية مليء بها.

اقرأ المزيد: ما هي تقنية هيديرا هاشجراف Hedera Hashgraph وهل ستستبدل تقنية البلوكتشين؟

عليك اختيار نوع الربح وهناك خياران لجني الأرباح إمّا نسبة مئوية من التداول الأساسي أو نسبة مئوية من الحجم الإجمالي، ثم عليك تحديد العدد الأعظمي للتداولات الآمنة التي يمكن للبوت القيام بها قبل التوقف أي تحديد عدد التداولات الأعظمي التي يمكن للبوت إجرائها في أي لحظة زمنية، وفي حال حصلت مشكلة ما غير متوقعة فعليك الاستعداد واتخاذ الإجراءات الاحتياطية لذلك فعليك تحديد متى يتخذ البوت إجراءات إسعافية.

فعلى سبيل المثال عند هبوط سعر العملة بمقدار 3 بالمئة عن الحد العادي فعليه إجراء بعض الخطوات الإسعافية لإنقاذ محفظتك الرقمية، وعندما يهبط السعر بمقدار 3% يبدأ البوت باتخاذ الإجراءات الإسعافية التي قد حددتها مسبقاً. باتباعك لهذه الخطوات بشكل دقيق ومتتابع يمكننا القول أنه يمكنك إعداد بوت تداول العملات الرقمية الخاص بك بطريقة جيدة وخلال دقائق قليلة وسيمكنك استخدامه ببساطة بالغة.

مستقبل بوت تداول العملات الرقمية 3Commas

تنتهي حكايتنا اليوم هنا للأسف مع بوت تداول العملات الرقمية 3Commas ولكن لم ننتهي تماماً، فهناك الكثير من الإضافات الجديدة القادمة في المستقبل القريب لمنصّة 3Commas بفضل وجود فريق لامع جداً خلف هذه المنصّة ويطمح لتحقيق المزيد من الانجازات، إذ يرغب الفريق بإضافة العديد من الميّزات للمنصّة الخاصّة بهم كإضافة المزيد من منصّات التداول المتوافقة مع البوت إضافةً لتحسين خدمات نسخ المتداول الناجح.

اقرأ أيضًا: المزيد من مصطلحات العملات الرقمية التي يجب عليك تعلمها

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

0

شاركنا رأيك حول "كل ما عليك معرفته عن 3commas: بوت تداول العملات الرقمية"