تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

وداعًا لرسائل البريد المزعجة: كيفية إنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت؟

نازك تيمورخان
نازك تيمورخان

4 د

تصادفنا في أثناء تصفحنا للإنترنت مواقع عديدة تتطلب إنشاء حسابات عليها أو اشتراكًا بالنشرة البريدية أحيانًا، ولذلك يتوجب علينا الاعتماد على حساب بريدنا الإلكتروني لتكملة الإجراءات المطلوبة.

لكن ما قد نصادفه عند تسجيل بريدنا الإلكتروني بعدة مواقع، هو كثرة رسائل البريد الإلكتروني الواردة على حسابنا والتي قد لا تكون مهمة في العديد من الأحيان. وقد نضطر لإجراء عمليات بحث طويلة لإيجاد ما هو مهم بينها.

لذلك فإن فكرة وجود بريد إلكتروني مؤقت تصل إليه الرسائل تُعد أمرًا مهمًا وخاصة لمرتادي مواقع الإنترنت بشكل يومي، والذين لن يكونوا مضطرين لاستخدام حساباتهم الشخصية لجميع العمليات التي تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني.

في مقال اليوم نسلط الضوء على أفضل الطرق لإنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت عبر كل من أجهزة Apple المختلفة ونظام Windows ونظام Android بالإضافة لتطبيقات الطرف الثالث المخصص لذلك.


ما هو عنوان البريد الإلكتروني المؤقت؟

البريد الإلكتروني المؤقت هو عبارة عن عنوان مزيف يتم التسجيل به على المواقع الإلكترونية، وهو بدوره يقوم بعمل إعادة توجيه الرسائل الواردة إليه إلى عنوان بريدك الشخصي أو الحقيقي.

العملية ببساطة أنك تستطيع إيقاف عملية التحويل للرسائل إلى بريدك الحقيقي عندما تجد أن الرسائل غير ذات أهمية، وبالتالي سيبقى بريدك الشخصي مخصص للرسائل الهامة فقط، ولن يمتلئ بالرسائل التسويقية أو إعلانات النشرات البريدية التي قمت بالاشتراك بها مسبقاً بحساب مؤقت.


طريقة إنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت عبر أجهزة Apple

بداية تم إنشاء الفكرة من قبل آبل لتمكين مستخدميها من إنشاء بريد إلكتروني على أجهزة iPhone, iPad, Mac عبر خدمة تسمى Hide My Email، وهي خدمة مدفوعة وتعد جزءًا من خدمة +iCloud. أي لاستخدام ميزة الحساب المؤقت، فإن على المشتركين شراء أحد اشتراكات +iCloud أو Apple One Plans والموضحة بشكل مفصل في الموقع الرسمي، وبعد الدفع لاستخدام الميزة يمكنك بكل بساطة التوجه إلى إعدادات جهازك Settings ثم التوجه إلى iCloud.


عنوان بريد إلكتروني مؤقت

اضغط على ميزة Hide My Email وستلاحظ وجود مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني المُعدة مسبقًا والتي يتم اقتراحها لك لاستخدامها، أو يمكنك البدء بإنشاء حسابك المؤقت من خلال الضغط على Create New Address، ويمكنك إضافة ملاحظة تذكيرية لسبب استخدام هذا الإيميل وبعدها اضغط Next، وبكل بساطة قم بنسخ البريد الإلكتروني وابدأ باستخدامه.


عنوان بريد إلكتروني مؤقت

كما يمكنك إجراء تعديل على الملاحظة التابعة للبريد وإلغاء تفعيله في حال أراد المستخدم ذلك وبأي وقت. أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة Mac، فيمكنهم بخطوات مشابهة لما سبق تفعيل ميزة البريد الإلكتروني المؤقت، وذلك من خلال الانتقال لإعدادات النظام وإيجاد ميزة Hide My Email، وعندها يجب الضغط على إشارة + لإنشاء عناوين البريد الإلكتروني المطلوبة واستخدامها بكل سهولة.


طريقة إنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت على نظام ويندوز

على الرغم من وجود بعض الإضافات التي تساعد على إنشاء عناوين بريد الكتروني مؤقتة، إلا أن Bitwarden هو الأفضل للراغبين بالحصول على ميزات التطبيق. بعد تحميل تطبيق Bitwarder وتنصيبه على جهازك، قم بإنشاء حساب وبعد ذلك توجه إلى قسم View واختر Generator وبعد ذلك Username. قم تفعيل بعض خيارات Forwarded Email Alias و SimpleLogin.


عنوان بريد إلكتروني مؤقت

بعد هذه المرحلة يتوجب عليك الانتقال إلى رمز حسابك ثم اختيار API Keys، وهذه خطوة مهمة لتوثيق عنوان البريد الإلكتروني باسم مميز. الآن كل ما عليك فعله هو نسخ الرمز الذي حصلت عليه بعد إنشاء المفتاح ولصقه في المكان المخصص لذلك، ثم الضغط على زر Regenerate Username والذي يرمز له بإشارة إعادة التنشيط.. تهانينا لقد أنشأت عنوان بريد إلكتروني مؤقت!


عنوان بريد إلكتروني مؤقت

يمتاز تطبيق Bitwarden بإمكانية إنشاء أسماء مؤقتة للبريد الإلكتروني خلال الفترة التجريبية وهي سبعة أيام بعد اختيار نوع الحساب SimpleLogin مع 10 أسماء مستعارة فقط، وللحصول على ميزات أكثر يمكنك الاشتراك بنسخة Premium.


طريقة إنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت على نظام Android

يمكن استخدام طريقة مغايرة لخدمة Hide My Email، وهي الاعتماد على اسم البريد الإلكتروني الحقيقي، وذلك بإجراء تعديل بسيط على اسم العنوان بإضافة رمز + وكلمات إضافية وبذلك يتم إنشاء بريد إلكتروني جديد.

لتوضيح الفكرة أكثر، إذا كان بريدك الإلكتروني على سبيل المثال هو [email protected] فيمكن إنشاء بريد بعنوان [email protected] وباستخدام العنوان الجديد، يمكنك استقبال رسائل في بريدك الحقيقي.


طريقة إنشاء عنوان بريد إلكتروني مؤقت عبر تطبيقات الطرف الثالث

على سبيل المثال نذكر تطبيق Temporary Email Generator، والذي يمكن بواسطته إنشاء العديد من عناوين البريد الإلكتروني، بالإضافة لإمكانية استقبال الرسائل ضمنه وذلك لجميع حسابات البريد المنشأة عبره.


هناك خدمات تساعد على إنشاء حسابات مؤقتة، ومنها نذكر Firefox Relay الذي يمنح مستخدميه إمكانية إنشاء عدة عناوين بريد إلكتروني مؤقتة واستخدامها لاستقبال الرسائل، بل وحجب الرسائل غير المرغوب فيها. يُعد FastMail أيضًا من أهم أدوات إنشاء عناوين بريدية مؤقتة مع ميزات إضافية بتحكم أكثر للمستخدمين، ويمكن الاستفادة من الإصدار التجريبي Fastmail واستكشاف ميزات التطبيق وإمكانياته.

ذو صلة

عمومًا، تُعد خدمات البريد المقدمة من Fastmail و Firefox Relay ذات ميزات أكثر احترافية وقابلية تحكم أعلى بالنسبة للمستخدمين من الطرق التي سبق ذكرها.

وبهذا نكون قد سلطنا الضوء على أبرز طرق إنشاء عناوين البريد الإلكتروني المؤقتة، ما يسمح للمستخدمين بالتمتع بتصفحهم للإنترنت دون الاضطرار لاستخدام عناوين البريد الإلكتروني الشخصية، وبالتالي تجنيبهم الرسائل العشوائية التي تحجز مساحة كبيرة دون أي فائدة تذكر على الإطلاق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة