ستة طرق لتشغيل ألعاب أندرويد وتطبيقاته على حاسوبك !

تشغيل نظام اندرويد على الكومبيوتر بسهولة
0

من منا كان يتخيل أن يصبح نظام ” أندرويد ” المسيطر في عالم الأجهزة الذكية بدءًا من الجوالات الصغيرة وحتى أجهزة التابلت كبيرة الحجم؟ الأمر لم يكن ليخطر على بال أي من المستخدمين أو الشركات الكبرى عندما قدم مطور النظام النسخة الأولى منه ولكن الآن الأمر أصبح مختلفا بشكل كبير.

تطبيقات أندرويد وصلت إلى مستوى من  القوة والإحترافية إلى حد أن المستخدم أصبح يستطيع الإعتماد عليها بشكل قوي في العديد من المهمات بل وأبحت الألعاب الخاصة بالنظام قوية بشكل سينافس قريبا حسب التوقعات ألعاب البلاي ستيشن والإكس بوكس نظرا للرسوميات الرائعة والنجاح الذي حصلت عليه الكثير من تلك الألعاب.

ولكن هل من الضروري أن تمتلك جوال وتابلت بنظام أندرويد كي تتمتع بتلك التطبيقات والألعاب؟ أو هل تريد الأمر ليس مقتصرًا على تلك الأجهزة الذكية فيمكنك ببساطة أن تحصل على نظام أندرويد على حاسوبك، ودون الدخول في تفاصيل تقنية كثيرة لكيفية حدوث هذا الأمر إليكم 5 طرق لتشغيل ألعاب أندرويد وتطبيقاته على حاسوبك.

1- تطبيق Bluestacks

467cad4a-13a1-4711-98f7-994153893610

التطبيق الأول في تلك القائمة وهو الأشهر بين المستخدمين على الإطلاق، ولكن تذكر أنه مجرد تطبيق فهو لن يقوم بإستبدال نظام تشغيل ويندوز الخاص بحاسوبك بنظام أندرويد فهذا الأمر غير ممكن.

التطبيق سيمنحك بيئة عمل تستطيع تشغيل نظام “أندرويد” بكل بساطة وسهولة مما يمنحك القدرة على تحميل كافة التطبيقات والألعاب التي تريد دون المساس بنظام تشغيلك الأصلي، فقط عليك بتحميل التطبيق والبدء بتنصيبه كي يقوم بتنصيب بيئة العمل الخاصة به ومن ثم يمكنك البدء بتحميل التطبيقات من متجر “جوجل بلاي” أو تحميلها على هيئة ملفات APK وتنصيبها من خلال التطبيق نفسه.

فقط قم بتحميل التطبيق من موقعه الرسمي BlueStacks فهو مجاني بالكامل.

2- تطبيق Genymotion

52d961b7-16df-4172-be3d-21ce736f9e78

تلك هي الطريقة الثانية التي يمكنك البدء بإستخدامها للحصول على تجربة رائعة لنظام “أندرويد” على حاسوبك، والميزة هنا أن هذا التطبيق قد يعمل على الكثير من الأجهزة التي لاتستطيع دعم تطبيق Bluestacks نظرا لضعف إمكانياتها التقنية.

التطبيق يمكنك من تحميل التطبيقات ببساطة على هيئة APK ويمكنك أيضاً من تنصيبها عن طريق السحب والإلقاء بداخل التطبيق نفسه وهو الأمر الرائع بالطبع والذي يجعل عملية الإستخدام أبسط بكثير.

يمكنك تحميل التطبيق من موقعه الرسمي Genymotion والبدء بتفقد مميزاته المختلفة

3- AMIDuOS

1bb75b21-5e5e-475f-81d7-4306adb026ec

ربما ليس التطبيق الأشهر بين المستخدمين ولكنه يمتلك أحدث نظام أندرويد “Android 5″ وعلى وشك أن يتم إصدار نسخة جديدة بنظام “مارشميلو” أيضاً من هذا المحاكي.

التطبيق يمكنك من تشغيل ألعاب وتطبيقات أندرويد ببساطة على حاسوبك دون إستهلاك كبير لموارد الجهاز من الذاكرة العشوائية والمعالج مما يمنحك الفرصة لتجربة سلسة وجيدة في الكثير من التطبيقات، ولكن الأمر الوحيد فقط الذي يعيبه هو أنه ليس مجانيًا بالكامل فأنت ستضطر لدفع 15 دولار لنسخة لوليبوب و 10 دولارات من أجل نسخة جيلي بين ولكن هذا فقط إن أردت التعديل على الإعدادات الخاصة بالنظام وغير ذلك يمكنك إستخدامه مجانًا.

يمكنك تحميل AmIDous من موقعه الرسمي

4- Andy

b0b150b9-dc5f-4be4-849c-c3e0cd857368

تضمن هذا المحاكي عيوبًا كبيرة في الماضي ولكنه الآن يعمل بكفاءة تامة لدى العديد من المستخدمين حيث يمتلك ميزة قد لاتجدها في أي محاكي آخر وهي قدرته على منحك صلاحيات الجذر “Root” من أجل إجراء التعديلات التي تريد على واجهة النظام وخصائصه.

يمكنك تحميل التطبيق مجانا من موقعه الرسمي Andy

5- DROID4X

e0671106-87c7-4974-8fc6-956eb3a3ad83

محاكي آخر ليس مشهورًا بالقدر الكافي، ولكنه يُمكّنك من الحصول على كل ماتريد ببساطة تامة بالضبط كتطبيقي Andy و AMIDuOS.

التطبيق يمكنك من التحكم به عن طريق جوالك الذكي وذلك بعد تنصيب تطبيق صغير الحجم على جوالك لتبدأ بممارسة بعض الألعاب بشكل أقوى على حاسوبك.

التطبيق مجاني ويمكنك الحصول عليه ببساطة من موقعه الرسمي DROID4X.

Remix OS

اذا كانت أعمالك تعتمد على نظام أندرويد بشكل كبير فيمكنك الآن استبدال نظام ويندوز بنظام مبني على أندرويد، وبذلك ستحصل على تجربة استخدام كاملة لنظام أندرويد مع تعديلات خاصة لتجعله مناسبًا لأجهزة الكومبيوتر.

لن يستهلك هذا النظام موارد الجهاز كما تفعل المحاكيات التقليدية وستحصل على أداء أكثر مرونة وفاعلية، والجميل في الموضوع أن النظام مجاني بشكل كامل، ومفتوح المصدر.

موقع نظام Remix OS 

هل مازلت تعرف طرقًا أفضل للاستفادة من النظام على أجهزة الكومبيوتر؟! شاركنا اياها!

 

0

شاركنا رأيك حول "ستة طرق لتشغيل ألعاب أندرويد وتطبيقاته على حاسوبك !"

أضف تعليقًا