مراجعة جهاز Lenovo Yoga Tab 3 Pro اللوحي

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جهاز Lenovo Yoga Tab 3 Pro  اللوحي

عام
اسم المنتج بالإنجليزية Yoga Tab 3 Pro
اسم المنتج بالعربيةلينوفو يوغا تاب 3 برو
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

سواء كنت طالباً أو ربة منزل أو شخصاً عادياً بميزانيّة متواضعة عليك وضع Yoga tab 3 Pro في أول قائمة اختياراتك. فهو يحمل في جعبته الكثير من الميزات والتقنيات تمكنك من إنجاز مهامك اليومية بسهولة وسلاسة.

مقدمة عن الجهاز

جهاز لوحي مخصص للأعمال اليومية الترفيهية، يتمتع بتصميم أنيق وصلب وآلية تثبيت مبتكرة ومكبرات صوت رائعة ونقية وبطاريّة ضخمة، مما يجعله مثالياً لمشاهدة الفيديوهات والأفلام والألعاب والاستماع إلى الموسيقى،كما يملك جهاز إسقاط يستطيع عرض الصور على أي حائط أو جدار.

يجلعه سعره المقبول واحداً من أفضل الأجهزة اللوحية ضمن فئته السعرية. وكل هذه الميزات تضيف وزناً زائداً إلى الجهاز لذا إن كنت من محبي اصطحاب جهازك اللوحي أينما ذهبت ربما عليك التفكير ملياً باختياراتك.

اقرأ مراجعات أجهزة أخرى

محتويات الصندوق

  • جهاز Yoga Tab 3 Pro
  • شاحن نوع USB 2.0
  • شاحن سريع
  • دليل المستخدم

التصميم

يتمتع جهاز لينوفو Lenovo  اللوحي Yoga Tab 3 Pro بتصميمٍ مشابهٍ لسلفه Yoga Tab 2 Pro، فيملك جزءاً أسطوانيّ الشكل أسفل الشاشة يحوي 4 مكبرات للصوت وجهاز عرضٍ Projector نوع DLP وترتبط بها قاعدة معدنية قابلة للطي. تضمن لك القاعدة المعدنية القدرة على استخدام الجهاز بوضعياتٍ مختلفةٍ ومتعددة بمجرد الضغط على زر يقع خلف الشاشة لفتح القاعدة. تضيف الأسطوانة وزناً كبيراً للجهاز، فيبلغ وزنه 666 غرام تقريباً، وسيكون من غير المريح اصطحابه معك أينما ذهبت أو استخدامه يبدٍ واحدة لفترةٍ طويلةٍ.

تحظى لينوفو بسمعةٍ جيدة عندما يتعلق الأمر بمتانة وجودة أجهزتها، فستشعر بفخامة الجهاز وأناقته مجرد حمله بين يديك. كما سينجو من بعض الصدمات الخفيفة التي قد تحدث من غير قصد، أما للأشخاص الذين يستمتعون  بمشاهدة الأفلام في حوض الاستحمام فقد صممت الشركة جهازها ليكون مقاوماً لرذاذ الماء بمعيار حمايةٍ IP21 لكنه سيتلف إذا غُمر بالماء بشكلٍ كامل على عكس أجهزة Sony Xperia اللوحية.

الشاشة

قلصت لينوفو شاشة جهازها اللوحي لتصبح أكثر ملاءمةً للألعاب ومشاهدة الأفلام بقياس 10.1. الشاشة من نوع IPS LCD  بدقة QHD 1600 x 2560 وبكثافة بكسلات 299 بكسل في الانش. تدعم الشاشة تقنية AnyPen التي تمكنك من تحويل أي جسم ٍناقلٍ لقلم إدخالٍ لمسي. تعطي الشاشة ألواناً حيويّةً، ودرجة اللونين الأبيض والأسود جيدة أيضاً، لكنها لا تستطيع التفوق على شاشات أجهزة Apple Air 2 و Galaxy Tab اللوحية.

الأداء

يحمل الجهاز معالج Intel Atom X5  على عكس أغلب الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد وبمعالج Qualcomm Snapdragon، بالإضافة ل 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي نوع DDR3.

ينجز الجهاز المهام اليومية بكل سهولةٍ وسلاسةٍ وأريحية حتى المجهدة والقاسية منها دون الشعور بأي تأخير أو بطء في الأداء. وسجل الجهاز 3269 نقطة على منصة الاختبار Geekbench للنوى المتعددة كما سجل 25774 نقطة على منصة 3DMark المخصصة للألعاب مما يضعه وجهاً لوجه مع أقوى الأجهزة اللوحية الرائدة.

يمكنك تشغيل جهاز الإسقاط بسهولة بمجرد الضغط على الزر الخاص به أسفل القاعدة الاسطوانية، وقالت لينوفو أن قدرة جهاز الإسقاط تبلغ 50 لومن Lumen ويمكنه عرض صورٍ بقياس 70 إنش (178سم) على أي حائط أو جدار.

وحصل الجهاز اللوحي على 4 مكبرات صوت ستيريو على الجهة الأمامية من نوع JBL تدعم تقنية Dolby Atmos التي تعطيك صوتاً محيطياً لتشعر وكأن الصوت يحيط بك ويأتي من كافة الاتجاهات.

الشبكات

يتوافر بنسختين، تدعم الأولى شريحة اتصال واحدة Nano SIM من الجيل الرابع LTE بينما تدعم الثانية WiFi فقط، ويدعم نسخة بلوتوث 4.0، وشبكات Wi-Fi 802.11.

الكاميرا

يتمتع الجهاز نظرياً بكاميرة جيدة، فالخلفية بدقة 13 ميغابكسل والأمامية بدقة 5 ميغابكسل، لكن زيادة دقة الكاميرا لا يعني بالضرورة تقليل المشاكل التقنية. حدة الصور الملتقطة لا بأس بها وألوانها جيدة وحيوية، لكن ستلاحظ بعض التأخير أثناء الالتقاط، أي هناك فارق زمني بين لحظة الضغط على زر الالتقاط وبين التقاط الصورة بالفعل، لذلك من الصعب التقاط الصور للأجسام المتحركة حتى لو كانت حركتها بطيئة.

كما تعاني الكاميرا من مشكلة الضجيج في الضوء المنخفض (وهي مشكلةٌ يعاني منها أغلب الأجهزة اللوحية)، أما الكاميرا الأمامية فهي كافية لإجراء مكالمات الفيديو مع الأصدقاء.

السوفتوير

يأتي الجهاز بنظام تشغيل (Android 5.1 (Lollipop مع بعض التعديلات على الواجهة قامت بها لينوفو، فاستبدلت أيقونات اختصارات تطبيقات الاندرويد بأخرى خاصة بها، وأعادت تصميم قائمتي التطبيقات والإشعارات من جديد.

كما أن النظام قابلٌ للتحديث لـ (Android 6.0 (Marshmallow الذي يوفر العديد من الميزات والخصائص الجديدة والإضافية.

البطارية

يملك جهاز Yoga Tab 3 Pro بطاريّةً ضخمةً بسعة 10200 ميلي أمبير، وهو رقم كبير مقارنةً مع باقي الأجهزة اللوحية. تقول الشركة أن البطارية تكفي 18 ساعة من الاستعمال المتواصل، وعلى الرغم من أن هذا الرقم نظريّ إلّا أنك ستتمتع بوقت تشغيل طويل حقاً قد يبلغ 3 أيام من الاستخدام المتوسط كتصفح الويب ومواقع التواصل المختلفة واستخدامه لبعض الوقت للألعاب والفيديوهات.

السعر

يتوفر الجهاز باللون الأسود فقط ويمكنك شراؤه من موقع أمازون Amazon مقابل 435 دولار.

الفيديو الترويجي

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة جهاز Lenovo Yoga Tab 3 Pro اللوحي"