مراجعة جهاز Huawei MediaPad M3 Lite 10 اللوحي

هذه المراجعة هي خلاصة 21 ساعة من العمل المتواصل في قراءة أفضل المراجعات عن هذا الجهاز من أكثر المواقع العالمية موثوقية وتلخيصها لكم في هذا التقرير .

مواصفات جهاز Huawei MediaPad M3 Lite 10 اللوحي

سعة الـ RAM
RAM Icon
3/4 غيغابايت
سعة البطارية
Battery Icon
6660 ميلي أمبير
دقة الكاميرا
Camera Icon
8 ميغابكسل
حجم الشاشة
Screen Size Icon
10.1 إنش
عام
اسم المنتج بالإنجليزيةMediaPad M3 Lite 10
اسم المنتج بالعربيةميديا باد إم 3 لايت
الشركة المُصنعةHauwei
منشأ الشركة المُصنعةالصين
تاريخ التوفر6-2017
أنواع الشبكات المدعومةGSM / HSPA / LTE
نظام التشغيل(Android 7.0 (Nougat
التصميم
الأبعادالطول 241.3 مم العرض 171.5 مم السماكة 7.1 مم
الوزن 310 غرام
الألوانأبيض، فضي، ذهبي
الشاشة
حجم الشاشة10.1 إنش
نوع شاشة اللمسIPS LCD
دقة الشاشة1200x1920
الأداء
الشريحة الأساسيةSnapdragon 435
سعة الـ RAM3/4 غيغابايت
الكاميرا
دقة الكاميرا8 ميغابكسل
دقة تصوير الفيديوتصوير بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.
دقة الكاميرا الأمامية8 ميغابكسل
التخزين
سعة الذاكرة الداخلية16/32/64 غيغابايت
التوصيل
دعم بطاقة SIMNano-SIM
البطارية
قابلية إزالة البطاريةغير قابلة للإزالة
سعة البطارية6660 ميلي أمبير
keyboard_arrow_down

ممتاز من أجل

جهاز لوحي بتصميم أنيق ووزن خفيف مناسب للأعمال المكتبية اليومية يدعم شريحة اتصالٍ للمكالمات الخلوية، ويضمن لك وقتاً طويلاً من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الأفلام والفيديوهات، والأهم من هذا كله هو سعره مقبول.

مقدمة عن الجهاز

يقع جهاز MediaPad m3 Lite على رأس سلسلة الأجهزة اللوحية متوسطة الفئة التي تقدمها شركة هواوي Huawei. يتوفر الجهاز بإصدارين، أحدهما يدعم WiFi فقط والآخر يدعم شريحة اتصال من الجيل الرابع LTE بالاضاضفة للـ WiFi. يقدم الجهاز اداءً أفضل من الإصدارات السابقة وتحسيناً في دقة الشاشة والكاميرا والصوت، لكن لا يمكن اعتباره جهازاً رائداً بسبب معالجه القديم وافتقاره لقوة المعالجة الكافية.

اقرأ مراجعات أجهزة أخرى

محتويات الصندوق

  • جهاز MediaPad m3 10 Lite
  • شاحن USB 2.0
  • أدوات تركيب شريحة الاتصال
  • دليل المستخدم

التصميم

يتمتع جهاز MediaPad M3 Lite بتصميمٍ أنيق وخفيف من الزجاج والألمنيوم، يسهل وزنه البالغ 310 غرام وسماكته القليلة 7.1 مم من حمله بيدٍ واحدةٍ براحةٍ ولفترةٍ لا بأس بها دون الشعور بالتعب. تضيف مكبرات الصوت الأربع لمسةً جميلةً إلى تصميم الجهاز باعتبارها تتوضع بشكل متناظر على كلا الحافتين السفلية والعلوية. يوجد على الحافة اليمينية زر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت، وعلى الجهة الأمامية قارئ بصمةٍ أسفل الشاشة وهذه ما لا تراه عادةً في الأجهزة اللوحية من نفس الفئة السعرية.

الشاشة

يأتي الجهاز بشاشة قياس 10.1 إنش وبدقة 1920×1200 وبكثافة بكسلات 224 بكسل في الإنش، وتميل لأن تأخذ شكلاً طوليّاً بسبب نسبة الطول إلى العرض البالغة 16:9 مما يجعلها مناسبةً أكثر للأعمال المكتبية وتصفح الويب عوضاً عن مشاهدة الأفلام، وبالرغم من هذا فهي تؤمن تجربة رائعة لمشاهدة الفيديوهات والأفلام وتضمن لك زاوية رؤية جيّدة وإضاءة عالية.

زود الجهاز بحساس سريع للإضاءة المحيطة باستطاعته تعديل إضاءة الشاشة بسرعة تبعاً للضوء المحيط. ولسوء الحظ، تصبح الشاشة عاكسةً ولامعة عند استخدامها في أشعة الشمس وهذا يؤثر سلباً على الرؤية ويجعل منه صعب الاستخدام في الخارج.

الأداء

يتوضع جهاز mediaPad m3 lite في منتصف قائمة الأجهزة من نفس الفئة السعرية عندما نتحدث عن الأداء، فهو يعمل بمعالج Snapdragon 435 الذي يعتبر من الفئة المتوسطة، الجهاز مناسب للمهام اليومية وبإمكانه تشغيل معظم التطبيقات بسلاسةٍ دون ملاحظة تأخيرٍ أو بطء يذكر حتى عند فتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت بفضل 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لكن عندما يتعلق الأمر بالألعاب الحديثة والكبيرة مثل Asphalt 8 فنلاحظ بطئاً في تشغيلها وانخفاضاً في معدل عرض الإطارات، لكن هذه المشاكل تختفي في الألعاب الخفيفة الأخرى.

الشبكات

يتمتع الجهاز بمزود WiFi ثنائي الحزمة، وقوة ومدى Yتصال جيدين. ويدعم شريحة اتصال واحدة Nano SIM من الجيل الرابع LTE كما يوجد نسخ تدعم WiFi فقط. كما يدعم نسخة بلوتوث 4.0، وشبكات Wi-Fi 802.11، لكنه لا يدعم نقل البيانات عبر تقنية NFC.

الكاميرا

يمحل جهاز MediaPad m3 Lite كاميرتين خلفية وأمامية، وكلاهما بدقة 8 ميغابكسل، الكاميرا الأمامية رائعة بالنسبة لجهازٍ لوحي وجودة الصور الملتقطة بها جيدة، كما أنها تتمتع بمدى ديناميكي وحدّةٍ ودقة ألوانٍ ممتازةٍ أيضاً، وبإمكانها التقاط صورشخصيّةٍ Selfie رائعة.

تعطيك الكاميرا الخلفية صوراً جيّدةَ التفاصيل في الضوء المناسب، لكنها مناسبة لقضاء أغلب المهام العادية اليومية، خصوصاً أن كاميرا الأجهزة اللوحية أقل استخداماً من كاميرا لهاتف العادي.

السوفتوير

يأتي الجهاز بنظام تشغيل (Android 7.0 (Nougat وبواجهة مستخدم EMUI 5.1 الثقيلة. حيث قامت الشركة بإضافة الكثير من التعديلات على الواجهة التي تؤمنها جوجل في نظامها الأساسي الخام. فعدلت على أيقونات التطبيقات وقفل الشاشة وقائمة الضبط، وستلاحظ عدم وجود زر لفتح قائمة التطبيقات وبالتالي جميع التطبيقات موجودة على شاشة Home  الرئيسيّة.

كل تلك التعديلات ليست بالأمر الجلل طالما يمكنك تغييرها بسهولةٍ من قائمة الضبط. يأتي مع الجهاز برامج مثبتة مسبقاً يمكن أن تكون مفيدةً للبعض ومزعجةً للبعض الآخر ويمكن الغاء تفعيلها أو حذفها بكل بساطة.

البطارية

يملك الجهاز بطارية أصغر من باقي منافسيه بسعة 6660 ميلي أمبير، إلّا أن استهلاك الطاقة القليل يعوض سعتها الصغيرة، وكما أظهرت الاختبارات، فبإمكانك التمتع ب 13 ساعة من العمل على WiFi مما يعطيه الأفضلية على أغلب الأجهزة من نفس الفئة السعرية.

يستغرق الجهاز وقتاً طويلاً للشحن على الرغم من صغر بطاريته، من الممكن أن تستغرق عملية الشحن من 0% حتى 100% خمس ساعات، وكان من المستحسن لو أضافت الشركة ميزة الشحن السريع.

السعر

يتوفر جهاز بالألوان الفضي والذهبي والأبيض بسعر 210 دولار من أمازون.

0

شاركنا رأيك حول "مراجعة جهاز Huawei MediaPad M3 Lite 10 اللوحي"