أفضل مشغلات الموسيقى للهواتف العاملة بنظام أندرويد

مشغلات الموسيقى أندرويد
2

تزامناً مع انتشار الإنترنت وإتاحته للجميع، اختلفت تجربة الناس كليّا فيما يتعلّق بالاستماع إلى الموسيقى، حيث اتّجه الكثير من الناس إلى استخدام خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت مثل Spotify وAnghmai. ولكن بالنظر إلى بعض السلبيات التي قد يصادفها البعض في حال اعتماده على خدمات بث الموسيقى بشكل كامل، ما زال بعضنا يفضّل الطريقة القديمة للاستماع إلى الموسيقى عن طريق تحميلها والاستماع لها عبر مشغلات الموسيقى المعروفة.

لحسن الحظ، فإنّ نظام أندرويد يوفّر العديد من مشغلات الموسيقى المتنوّعة الخصائص والميزات عبر متجر جوجل بلاي. في حال كنت لا تمتلك اتصالاً بالإنترنت في معظم الوقت أو أنك لا تستطيع تحمّل الإعلانات الصوتيّة التي تعج بها منصّات بث الموسيقى في الإصدارات المجّانيّة منها، أو حتى في حال مللت من المشغل الافتراضي وتريد تجربة أحد مشغلات الموسيقى الأخرى، فأنت في المكان الصحيح. سنقدم لكم في هذا المقال أفضل وأشهر مشغلات الموسيقى المجانية منها والمدفوعة للهواتف العاملة بنظام أندرويد.

مشغل موسيقى Poweramp

مشغل موسيقى Poweramp - مشغلات الموسيقى

في حال كنت تبحث عن مشغل موسيقى شامل بحيث يضم الميزات الموجودة في أغلب مشغلات الموسيقى الأخرى، فإن Poweramp يجب أن يكون خيارك الأول بدون منازع. يحتوي Poweramp على جميع الميزات التي يجب على مشغل الموسيقى أن يمتلكها: واجهة جميلة قابلة للتخصيص، العديد من السمات التي يمكن تثبيتها بسهولة، ودعم لمعظم صيغ الموسيقى المعروفة، وإمكانيّة التعديل على معلومات الموسيقى، دعم تطبيق Android Auto وغيرها الكثير.

إن تلك الميزات التي يتمتع بها التطبيق لا تأتي مجاناً بالطبع، حيث أنّه لا يوفّر أي اشتراك مجاني دائم سوى فترة تجريبية مدّتها 15 يوماً، بعد انقضاء تلك المدّة يتوجّب عليك شراء النسخة الكاملة من التطبيق مقابل 3.99$ في حال رغبتك في متابعة استخدامه.

اقرأ المزيد: اوبر تستحوذ على كريم مقابل مبلغ 3.1 مليار دولار في واحدة من أكبر الصفقات في العالم العربي

مشغل موسيقى jetAudio

مشغل موسيقى jetaudio - مشغلات الموسيقى

رغم مضي أكثر من عشرين عاماً على إطلاق مشغّل الموسيقى الشهير jetAudio، فإنّه ما زال يحتفظ بمكانته كواحد من أفضل مشغلات الموسيقى على الحواسيب، ونظام أندرويد ليس استثناءً هنا بالطبع، حيث تم إطلاق أول نسخة منه على نظام أندرويد منذ عام 2012.

ستجد في تطبيق jetAudio كل ما تتوقعه من مشغّل موسيقى احترافي، حيث يدعم الكثير من صيغ ملفّات الموسيقى الشهيرة ويتيح لك الكثير من التعديلات والتأثيرات مع إمكانيّة التعديل على معلومات الأغاني أو تحميل المعلومات الناقصة بسهولة، بالإضافة إلى واجهته الجميلة والبسيطة (على عكس واجهة التطبيق المتواجدة على الحواسيب).

التطبيق متاح للتحميل مجاناً عبر متجر جوجل بلاي لكنه يوفّر نسخة مدفوعة بسعر 3.99$ تتيح بعض الميزات الإضافية مثل التخلّص من الإعلانات وإمكانيّة تحميل سمات إضافيّة.

اقرأ المزيد: هواوي تكشف عن Huawei P30 و Huawei P30 Pro

مشغل موسيقى Phonograph

مشغل موسيقى Phonograph - مشغلات الموسيقى

يعد Phonograph من مشغلات الموسيقى الجديدة نسبيّاً، لكنه تمكّن من الانتشار في وقت قصير بسبب تمتّعه بالميزات الأساسيّة التي تهم معظم المستخدمين، ألا وهي التصميم وبساطة الواجهة وعدم تواجد إعلانات، حيث يعد Phonograph من أفضل مشغّلات الموسيقى من حيث التصميم وسهولة الاستخدام. يتيح لك التطبيق تغيير ألوان النوافذ الخاصة به إضافة لاحتوائه على الوضع المظلم لتغيير ألوانه الأساسية إلى اللون الغامق.

يفتقر التطبيق إلى بعض الميزات المتقدّمة حيث لا يحتوي أي تأثيرات غير المتاحة من قبل النظام. التطبيق متاح للتحميل مجّاناً عبر متجر جوجل بلاي، يوفّر التطبيق نسخة مدفوعة يمكن شراؤها من داخله مقابل 3.99$ (قد تختلف حسب المنطقة)، تتيح تلك النسخة بعض الميزات الإضافيّة مثل تصفّح الموسيقى من المجلّدات وإمكانيّة تغيير ألوان النوافذ إلى لون خاص من اختيارك.

مشغل موسيقى Musicolet

مشغل موسيقى Musicolet - مشغلات الموسيقى

في حال كنت من الأشخاص الذين يعتمدون بشكل كامل على الموسيقى الموجودة مسبقاً على هواتفهم، يعتبر Musicolet خياراً مناسباً لذلك. حيث يتميّز Musicolet عن الكثير من مشغلات الموسيقى كونه لا يتملك أي صلاحيّة للاتصال بالإنترنت، أي أن ذاكرة الهاتف هي المصدر الوحيد الذي يمكنه تشغيل الموسيقى عبره، بالإضافة إلى انعدام خاصيّة تحميل معلومات الأغاني بالطبع.

يحتوي المشغل على الكثير من الميزات الفريدة التي من الممكن أن تغير تجربتك في الاستماع إلى الموسيقى عبر هاتفك الذكي، مثل القدرة على تخصيص الوظيفة التي تؤديها أزرار سماعات الرأس، عرض كلمات الأغاني داخل المشغّل أو على شاشة قفل خاصة بالتطبيق، إيقاف تلقائي للمشغل بعد عدد محدد من الأغاني، دعم تطبيق Android Auto وغيرها الكثير، إضافة إلى إن التطبيق خالي من أي نوع من الإعلانات (كونه لا يملك صلاحيات للاتصال بالإنترنت)، وفوق كل ذلك فإنّ Musicolet متاح للتحميل مجاناً من جوجل بلاي حيث لا يوجد أي ميزات إضافية تطلّب دفع المال للحصول عليها.

اقرأ المزيد: شاومي دخلت حلبة المنافسة مع هاتفها الجديد Mi 9

مشغل موسيقى BlackPlayer

مشغل موسيقى BlackPlayer - مشغلات الموسيقى

يأتي مشغل BlackPlayer مع العديد من الخيارات المتاحة لتخصيص واجهته والتعديل عليها، حيث يمكنك تبديل الثيم الرئيسي للمشغل (والذي يأتي بالثيم المظلم أساساً)، تغيير ألوان النوافذ وعناصر التحكم بالموسيقى، تغيير الخط وتأثيرات التنقّل وغيرها الكثير. ولكن المظهر ليس الشيء الوحيد الذي يتميّز به هذا المشغل، حيث يمتلك العديد من الميزات المتقدّمة الخاصة بالتأثيرات الموسيقية والتعديل على ملفّات الموسيقى وكلماتها حتى، إمكانيّة عرض ملفّات كلمات الموسيقى المتزامنة، بالإضافة إلى خلوّه من الإعلانات.

يمكنك تحميل مشغل BlackPlayer مجاناً من جوجل بلاي، لكن يوجد إصدار مدفوع من المشغّل بسعر 3.29$ يوفّر بعض الميزات الإضافية مثل إمكانيّة تبديل اللون الرئيسي إلى الأبيض مع إمكانيّة الحصول على بعض الثيمات والخطوط الإضافيّة.

اقرأ المزيد: 7 خيارات تتيح لك متجر تطبيقات بديل لمتجر Google Play الرسمي لهواتف أندرويد

مشغل موسيقى Pixel Player

مشغل موسيقى Pixel Player - مشغلات الموسيقى

قد تؤدي كثرة الميزات والخصائص الموجودة في العديد من مشغلات الموسيقى إلى نفور البعض منها، حيث يوجد عدد لا بأس به من المستخدمين الذين لا يريدون سوى واجهة بسيطة وخيارات وميزات أساسيّة. يتميّز مشغل Pixel Player ببساطة واجهته واحتوائه على الميزات الأساسية التي يحتويها أي مشغل موسيقى آخر.

يعيب التطبيق احتوائه على الإعلانات إضافة إلى عدم دعمه لبعض صيغ الموسيقى. يمكنك تحميل PixelPlayer مجاناً من جوجل بلاي حيث لا يوجد أي ميزات إضافية تطلب دفع المال للحصول عليها.

هل تستخدم أحد تلك المشغلات بشكل رئيسي للاستماع إلى الموسيقى؟ أم أنك تفضّل الاستماع عبر خدمات بث الموسيقى عبر الإنترنت؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

2

شاركنا رأيك حول "أفضل مشغلات الموسيقى للهواتف العاملة بنظام أندرويد"