هاتفُ العام 2018 المنتظر هنا الآن… تعرّف على مواصفات iPhone XS الجديد

مواصفات ايفون اكس اس
1

الأسبوعُ الثاني من شهر أيلول سبتمبر ليس أسبوعًا عاديًا، فخلال هذا الأسبوع تعقد شركة آبل واحدًا من أهم الفعاليات التقنية على مستوى العالم، وينتظره الملايين من محبي التكنولوجيا حول العالم بشغف، وهو مؤتمر Apple Keynote الذي تكشف فيه عن جديدها لهواتف آيفون، وكما فعلت الشركة العام الماضي عندما فاجأتنا بجهازين كانا iPhone X          وiPhone 8، عادت اليوم الشركة بهاتفين أيضًا هما آيفون إكس إس iPhone XS وآيفون إكس إس ماكس iPhone XS Max.

وقد عقدت الشركةُ المؤتمر في مسرح ستيف جوبز في كوبرتينو – سان فرانسيسكو، وهو المسرحُ الذي افتتحته العام الماضي 2017 لعقد مؤتمراتها السنوية، وفعالياتها الخاصة خاصةً هذا الحدث الأهم.

وقبل الإعلان عن مواصفات الهاتف الجديد صرَّح تيم كوك المدير التنفيذي للشركة أنَّ هاتف iPhone X قد أصبح الهاتف رقم 1 في العالم من حيث المبيعات، ونسبة رضا العملاء التي وصلت إلى 98% منذ إطلاقه عام 2017.

مواصفات هاتف آيفون إكس iPhone XS

لم يختلف تصميم الجهاز كثيرًا عن سابقه، فهو يبدو أقرب إلى iPhone X من حيث الشكل بحواف دائرية من الستانلس ستيل، ويأتي الجهاز باللون الفضي والأسود والذهبي، أمَّا قياس شاشة آيفون الجديد فهو 5.8 إنشات من نوع Super Retina تغطي واجهة الجهاز الحافة إلى الحافة بأبعاد عرض 2688×1242 بيكسل، مع دعم HDR10 وخاصية Dolby Atmos للصوت المحسّن عند مشاهدة الأفلام، أمَّا خلفية الجهاز فهي من الزجاج المقوى، والجديد في الهاتف هو إمكانية مقاومة المياه والغبار وفق معيار IP68.

مواصفات ايفون اكس اس

وجاء الهاتف الجديد بشريحة آبل الجديدة المحّسنة التي حملت الاسم A12 Bionic، وقد قالت الشركةُ إنَّ هذه الشريحة أسرع من سابقتها بنسبة تصل إلى 30% عند تشغيل التطبيقات مع معالج بست أنوية، وإضافةً إلى ذلك تستهلك طاقة أقل بنسبة 40%، وتقدّم أداءً أفضل بالنسبة للألعاب، وتطبيقات الواقع المعزز خاصةً مع ARKit 2 التي أطلقتها الشركة.

كاميرا هاتف iPhone XS

أمَّا عن الكاميرا فقد قدّمت الشركةُ في الهاتف الجديد مع كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغا بيكسل بزاوية تصوير عريضة، والأُخرى للتصوير بالأبيض والأسود للتصوير بألوان أكثر غنى وتفاصيل أكثر دقةً مع فلاش LED، ويدعم الجهاز التصوير بدقة 4K والتصوير الأفضل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، أمَّا الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميغا بيكسل دون أيّ تغيير يذكر عن الإصدار السابق.

كما قدّمت آبل خاصيةً جديدةً للتصوير بتأثير Bokeh الجميل كتحسين على خاصية تصوير البورتريه، وإمكانية تعديل عمق الحقل للتركيز على الشخص، وتضبيب الخلفية بشكلٍ جميل، ومن خلال المزيد من الحساسات المتقدمة قامت الشركة بتسريع خاصية Face ID، وتحسين دقتها عن الإصدار السابق.

والمفاجأة هذا العام كانت دعم الهاتف لاستخدام شريحتي اتصال SIM فقط من خلال شريحة اتصال فيزيائية واحدة، وذلك بالتعاون مع بعض مشغلات الخدمة لدعم تشغيل أكثر من رقم على نفس الشريحة، بالإضافة إلى إصدار خاص بالصين يدعم إدخال شريحتي SIM.

وبحسب الشركة بطارية الهاتف الجديد تعمل لمدّة أطول بنصف ساعة من هاتف iPhone X.

اسم الخاصية القيمة
الشاشة 5.8 إنش من نوع Retina Display OLED
المعالج 6 أنوية بشريحة A12 Bionic.
الكاميرا الخلفية 12 ميغا بيكسل بزاوية عريضة، وأُخرى لتصوير Telephoto.
الكاميرا الأمامية 8 ميغا بيكسل.
المساحة التخزينية 64, 265, 512 غيغا بايت.
الألوان فضي، ذهبي، أسود
البطارية أكثر بنصف ساعة من هاتف iPhone X
نظام التشغيل iOS 12
السعر 999 دولار

ماذا عن iPhone XS Max

أصدرت الشركةُ إصدارًا بشاشة أكبر بقياس 6.5 إنشات أطلقت عليه اسم iPhone X Max بمواصفات مطابقة تقريبًا لأخيه الأصغر، فقط مع اختلاف في المساحة التخزينية وحجم الشاشة.


موعد صدور آيفون إكس إس

ستفتح الشركة باب الحجز المسبق على هاتف العام ابتداءً من 21 سبتمبر 2018، وستبدأ بشحن الجهاز اعتبارًا من الأسبوع الأخير من هذا الشهر.

سعر هاتف آيفون إكس إس

بفئة سعرية قريبة نوعًا ما إلى هاتف آيفون إكس السابق، أَعْلَنَتْ الشركة أنَّ الهاتف الجديد سيتوفرّ بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي، و1099 لإصدار iPhone XS Max

1

شاركنا رأيك حول "هاتفُ العام 2018 المنتظر هنا الآن… تعرّف على مواصفات iPhone XS الجديد"