أفضل مواقع المانجا لتتمكن من قراءة المجلات أون لاين وبشكل مجاني

أفضل مواقع المانجا
2

مجلات المانجا اليابانية هي مصدر لأغلب أفلام الأنمي التي قمت بمتابعتها في مرحلةٍ ما من حياتك! ولكن إذا أصابك الفضول لتقرأ قصص هذه المجلات بشكل ورقي يجب أن تفهم اللغة اليابانية، وفي حال لم تكن متقناً لهذه اللغة ستجد صعوبة في فهم قصص هذه المجلات وستبدأ بالبحث عن ترجمة للقصص على مواقع المانجا المتعددة.

للأسف من الصعب التمييز بين الترجمة الإنجليزية الرسمية والترجمة من صنع المعجبين، وبالأخص كون اللغة اليابانية لغة شرقية مختلفة للغاية ومن الممكن خلط مفاهيمها بسهولة من قبل الأجانب، لذلك ستحتاج بالتأكيد لمعرفة أفضل المواقع لقراءة المانجا عبر الإنترنت وبشكل مجاني.

لفترة طويلة لم تترجم قصص المانجا المصورة بشكل رسمي إلى الإنجليزية مما أدى إلى ظهور عملية المسح الضوئي للقصص ومسح الكلام في فقاعة الكلام وترجمة ما بداخلها ومن ثم طبعها مجدداً، أو نشرها على الإنترنت بشكل مترجم، لكن الأمور تغيرت منذ ذلك الحين حيث تم إصدار تطبيقات لقراءة المانجا وأنت لا تحتاج سوى للاعتماد على هذه التطبيقات الرسمية والقانونية تماماً لتدخل مواقع المانجا وتبحر في هذا الفن الياباني لشهير.

أفضل مواقع المانجا وقائمة بأفضل التطببقات لقراءتها ومتابعة الأفلام المقتبسة عنها

للتنويه، فالقصص المترجمة عادة ما تكون متاحة باللغة الإنجليزية بالدرجة الأولى (كونها اللغة الأهم في العالم اليوم)، لذا لا تتوقع وجود قصص مترجمة للعربية مثلاً أو إلى لغات أوروبية مختلفة.

موقع Crunchyroll

المنصات: android ios – web

غالباً ما تسير مجلات المانجا ومسلسلات الأنمي جنباً إلى جنب، حيث يتم إصدار القصة في مجلة المانجا ويليها الأنمي بعد مدة معينة (عدة أشهر عادة)، ويوفر لك تطبيق Crunchyroll المميز الاثنين معاً: قصص المانجا وأفلام الأنمي وبشكل مجاني، يتيح لك الفرصة لرؤية الكثير من الأفلام والقصص المختلفة من الرسوم المتحركة مباشرة من جهاز الأندرويد أو الأيفون الخاص بك.

هناك أكثر من 25000 حلقة ينتمون إلى مئات من مسلسلات الأنمي وجميعها يمكن مشاهدتها على شاشة هاتفك المحمول وبشكل مريح جداً وستحصل على الكثير من عناوين المانجا أيضاً. من بين السلسلات التي يمكنك أن تستمتع بها مع Crunchyroll هناك عناوين مثل Naruto Shippuden ،Attack on Titan ،Gargantia ،Sword Art Online ،Bleach ،Shugo Chara ،Blue Exorcist ،Gintama ،Fate/Zero و Hunter X Hunter ويمكن أن تحصل عليها إما بشكل سلاسل إنمي أو قصص مانجا .

على الرغم من أن التطبيق مجاني، يمكن شراء خدمة ممتازة من التطبيق والتي تحتوي على بعض الإضافات المميزة مثل إزالة الإعلانات ومشاهدة الأفلام بتقنية HD. كما أن التشكيلة المتاحة مجاناً محدودة نسبياً مقارنةً بالاشتراك الكامل. تطبيق Crunchyroll مريح جداً ويوفر لك جميع القصص والأفلام بشكل سريع بعد صدورها في اليابان.

اقرأ أيضًا: قصصُ مانجا كانت أفضل بكثير من الأنميات المقتبسة عنها

موقع Comixologe

المنصات: androidios – windows – macOs

يعد Comixologe من أفضل التطبيقات لقراءة قصص مانجا على أي منصة ويمنحك الاشتراك في comixologe unlimited مجموعة كبيرة من القصص المصورة مقايل رسم ثابت ويشبه إلى حد كبير تطبيق crunchyroll السابق الذكر، ويعد Comixologe متجراً شاملاً لكل احتياجاتك من المانجا والعناوين البارزة في هذا التطبيق هي: lone wolf and cub ،attack on titan ،fairy tail ،the seven deadly sins ،love hina ،sherllouk bones.

موقع Shonen Jump

shonen jump

المنصات: web – androidios

تطبيق Shonen Jump هو المصدر الرسمي والموثوق لقراءة أشهر القصص المصورة والمجلات الهزلية في العالم في اليوم الذي تصدر به في اليابان مباشرة.

يقدم لك هذا التطبيق قراءة المانجا بشكل مجاني، والمميز في هذا التطبيق أنه يمتلك وضع تنزيل المانجا للقراءة الحالية دون أن تأخذ مساحة من ذاكرة التخزين، وكذلك يمكّنك من معاينة القصة قبل أن تشتريها، ويمكنك أن تشترك بالخدمة المميزة من هذا التطبيق التي تمكنك من الوصول لعدد أكبر من قصص المانجا وتكوين ألبوم خاص بالقصص المفضلة لديك والكثير من الخدمات المميزة.

تتضمن العناوين البارزة في الموقع: Hunter*Hunter،World tigger ،Gin tama ،One piece ،my hero academia ،Boruto.

موقع ComicWalker

comicwalker

المنصات: Web

يعد Kadokawa من أكبر ناشريّ المانجا في اليابان ويتوفر في ComicWalker معظم عنواينه الشهيرة، يمكنك استخدام هذا التطبيق دون الاشتراك والذي ساعد في ذلك هو دعم الشركة وإطلاقها لقصصها على الإنترنت. وعلى الرغم من أن التسجيل يضيف لك بعض الميزات الرائعة مثل إنشاء مكتبتك والتي يمكنك أن تضيف لها قصصك المفضلة من المانجا والحصول على إشعارات عند نشر شيء جديد.

هذا هو التطبيق المناسب لقراءة المانجا على الإنترنت دون أي تلاعب ومن المتصفح الموجود لديك بسهولة، لكن العيب الأساسي ربما هو غياب وجود التطبيقات المخصصة للهواتف وعدم القدرة على القراءة دون إنترنت. وتتضمن العناوين البارزة على الموقع: Mobile suit gundam ،Sgt frog ،Cross ange.

اقرأ أيضًا: صناعة ونشر المانجا عربيًّا، لماذا الأمر مُعقّد؟

مع هذه التطبيقات الموثوقة والقانونية والمجانية ستتمكن من قراءة المانجا وحتى مشاهدة أفلام الأنمي من مصدرها ومع ترجمة موثوقة دون أي تلاعب من قبل أي شركة أو شخص، وستتمكن الآن من الاستمتاع بالمانجا بكل تأكيد. كما أن هناك بعض البرامج التعليمية الممتازة عبر الإنترنت التي ستعلمك كيفية تصميم الرسوم المتحركة الخاصة بالأنمي والمانجا، وستوفر لك الطريق لإطلاق إبداعك، ومن يدري ربما في يوم من الأيام قد تكون قصصك جزءاً من هذه المواقع.

2

شاركنا رأيك حول "أفضل مواقع المانجا لتتمكن من قراءة المجلات أون لاين وبشكل مجاني"

  1. BAKIR AMMAR

    اخي احنا بدنا نستنى التطبيقات الرسمية الي ما بترجم عربي وندفع مصاري كمان احنا بنقرئ من مواقع بتسرق المانجا وبترجمها عربي وما بندفع شي وفي تطبيقات للجوال كمان

أضف تعليقًا