3 شبكات تواصل اجتماعي تدفع لك مقابل ما تنشر

8

يقضي مستخدم شبكة الإنترنت ما يقارب 25% من وقته في تصفح شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، هذا ما أكدته إحدى الدراسات الحديثة، بل إن بعض مستخدمي الإنترنت ربما لا يعرف شيئا من الشبكة العملاقة سوى تصفح مثل هذه المواقع.

تواجد المستخدم على هذه الشبكات أصبح يدر أرباحا ضخمة لها فلقد أصبحت مثل هذه المواقع هي المصدر الأول للإعلانات التي باتت تحقق لهم أرباحا ضخما، فمثلا في هذا العام حقق موقع  فيسبوك ما يقارب 4.30 مليار دولار من الاعلانات فقط ولو أضفنا لها أرباح الترويج للمنشورات والصفحات ومشتريات الألعاب وغيرها لكانت أصابتنا الدهشة من حجم الأرباح التي يحققها هذا الموقع، أما موقع التدوين المصغر تويتر فقد حقق ما يقارب 2.270 مليار دولار حتي الربع الرابع من هذا العام، وحتى أكتوبر من هذا العام فقد حققت شبكة لينكدإن 780 مليون دولار .

هذه الأرباح حققتها هذه الشبكات دون أن تعطي للمستخدم سنتا واحدا من أرباحها التي تحققها بفضل تزايد عدد مستخدميها بل في بعض الأحيان يدفع المستخدم لها مقابل بعض الخدمات.

سنحاول في الأسطر القادمة إلقاء الضوء على ثلاثة شبكات اجتماعية تدفع للمستخدم مقابل ما ينشره من مشاركات.

1- شبكة tsu

tsu-john

تأسست عام 2013 في نيويورك بواسطة Sebastian Sobczak،Drew Ginsburg، Thibault Boullenger، Jonathan Lewin الذين استثمروا أكثر من 7 مليون دولار في هذه الشبكة التي تعتمد على مفهوم بسيط وهو توزيع الأرباح بينها وبين المستخدم، كما تتميز الشبكة عن غيرها من مواقع التواصل بسهولة استخدامها ويمكن الربح من مشاركة أي صورة أو ملصق أو كتابة منشور بصرف النظر عن جودة المحتوي أو مصدره، كما أن الشبكة لا تمنع أي مشاركات فيمكن الربح من أي مشاركة عكس يوتيوب وأدسنس التي تراعي حقوق الملكية الفكرية في المحتوى الذي يتم الربح منه.

تمتلك حاليا هذه الشبكة ما يقارب أربعة ملايين مستخدم، وعند انطلاقها نجحت في الحصول على مليون مستخدم بعد خمسة أسابيع فقط.

يتم تقسيم 90% من الأرباح على المستخدمين بينما تحتفظ الشبكة ب 10% هي أرباحها، وتعتبر إعلانات جوجل هي المصدر الأول لأرباح الموقع.

tsu-john (1)

يتم الدفع في شبكة tsu حسب عدة اعتبارات منها:

  • عدد المشاهدات في المنشور.
  • عدد المساهمات والمنشورات المكتوبة.
  • عدد الإعجابات.
  • عدد التعليقات.
  • عدد الأشخاص الذين سجلوا دخول للشبكة من خلال دعوتك.
  • نسبة التفاعل.

يمكن التسجيل في الموقع من هنا بخطوات بسيطة ومن ثم يمكن بعد ذلك البدء في كتابة المنشورات ومشاركة الصور والتفاعل مع ما يتم نشره ودعوة الأصدقاء للتسجيل في الموقع وبداية الربح من بعد ذلك.

هذا الفيديو يوضح كيفية التسجيل والربح من شبكة tsu:

2- شبكة BitLanders

28_gallery_5419ef64b5587_png_fa_rszd

شبكة BitLanders تدفع للمستخدم مقابل الإعجابات والمنشورات والتعليقات بواسطة عملة بيتكوين الشهيرة حيث يمكن شراء المنتجات من الموقع أو تحويلها لدولارات وسحبها عند بلوغ المبلغ 10 دولارات.

تأسست الشبكة على يد فرانشيسكو روللي الذي يرى أن الهدف من تأسيس الموقع هو تعزيز التواصل بين كافة المستخدمين في العالم من خلال بيئة ممتعة وآمنة، وكذلك تمكن المستخدم من كسب المال كمكافأة على تفاعله ومشاركاته.

يتم التسجيل في الموقع بواسطة حساب فيسبوك أو تويتر، ويتم الدفع بواسطة عملة بيتكوين ويمكن للمستخدم إنفاق المال داخل قسم المشتريات في الموقع أو تحويل العملة لدولارات ويمكن سحبها عن طريق باي بال.

يمتلك BitLanders حاليا نصف مليون مستخدم وكذلك 180 مليون زائر أو مشجع كما يحلو للموقع تسميتهم وهذا يعتبر رقم ضخم بالنظر لتاريخ تأسيس الموقع الذي انطلق منذ عام مضي وتحديدا في أغسطس 2014.

3- شبكة Bonzo Me

bonzome

تأسس موقع Bonzo Me في يوليو 2014 على يد مايكل نوسباوم وهو يعمل طبيبا في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، يري نوسباوم أن “فيسبوك صنعت أطنانا من الأموال، بينما لا يحصل الناس الذين يقدمون لها المحتوى، على شيء، يحصلون على كل أفكار الشخص ومعلوماته، ويصنعون الأموال لأنفسهم”.

تعتبر الإعلانات هي مصدر 80% من دخل الشبكة الأساسي، وتتقاسم الشبكة الأرباح مع مستخدميها والذين يمكنهم جني الأرباح من خلال كتابة المنشورات وإدراج الصور ومقاطع الفيديو وكذلك التفاعل مع منشورات الغير وكتابة التعليقات ودعوة مستخدمين آخرين للتسجيل في الموقع.

يمكن للمستخدم ربط حسابه في الموقع مع حساب باي بال، فمن خلال باي بال يمكنه سحب أرباحه عند وصولها عشر دولارات.

حسب مايكل نوسباوم فإن الشبكة دفعت حتى نهاية عام 2014 ما يعادل 30 ألف دولار للمستخدمين، كما أن الموقع يمتلك حاليا تطبيق لنظامي أندرويد وiOS.

المصادر

getresponse || Arabic.rt || Hootsuite

8