أفضل 20 إضافة لتطبيق Xposed ستجعل هاتفك الأندرويد أكثر تخصيصًا!

2

المقال بقلم أحمد سكماني مؤسس موقع أندرويد تبس

تطبيق Xposed من أكثر التطبيقات المستخدم على نظام أندرويد والتي تسمح بإضافة تعديلات كبيرة على النظام بشكل مباشر، كإضافة بعض التعديل على بعض الميزات أو إضافة ميزات غير موجودة سابقاً ضمن أندرويد، وما يميزه بشكل أساسي هو سهولة الاستخدام بشكل عام بالإضافة إلى الطريقة البسيطة لاستخدام الإضافات أو حذفها وقت تريد وسنقوم ضمن هذه التدوينة باستعراض أهم 20 إضافة لتطبيق Xposed والتي تساعد بشكل كبير على إيجاد أو تعديل ميزات كثير ضمن أندرويد لا يمكن الحصول عليها بطرق أخرى.

ملاحظة: قد تجد بعض ميزات بعض هذه الإضافة وقد أصبحت موجودة ضمن النسخ الحديثة من أندرويد لكن هذا لا يمنع استعراض هذه الإضافة حيث يمكن لمستخدمي النسخ القديمة من أندرويد استخدامها للحصول على ميزات غير موجودة لديهم.

  1. Xposed Additions

هذه الإضافة مهم جداً ضمن أي جهاز حيث تمنحك تحكم كامل بأزرار الجهاز حيث يسمح لك بتعديل وظيفة كل زر أو إلغاءها أو إضافة ميزات أخرى عليها كأن تغير زر الإطفاء لتجعله زر رفع الصوت مثلاً بالإضافة إلى إنشاء أوامر جديدة عن طريق دمج أكثر من زر مع بعضها البعض.

  1. GravityBox

هذه الإضافة عبارة عن إعدادات كاملة لنظام الأندرويد أشمل من الإعدادات التي تأتي مع النظام نفسه يقوم بتعديل وتغير معظم التفاصيل ضمن النظام من القوائم إلى الستايلات ولذلك ينصح باستخدامها بشكل كبير لكن بحذر كونها تستطيع القيام بأشياء كثير قد تغير النظام ككل لذلك ينصح بأخذ نسخة احتياطية للروم الخاصة بجهازك قبل استخدامها من أجل العودة لها في حال تم تخريب النظام بطريق الخطأ.

  1. Wanam Kit

تسمح هذه الإضافة بتغير إعدادات خاصة بالساعة والبطارية وبعض القوائم مع إمكانية تغير القائمة التي تظهر عند الضغط مطولاً على زر الباور حيث تستطيع إضافة أوامر جديدة على هذه القائمة مثل إضافة أمر الاتصال السريع على قائمة ما هذه التعديلات تعطي سرعة بالوصول إلى بعض الأوامر عن طريق الاختصارات.

  1. BootManager

تستخدم هذه الإضافة من أجل التحكم بالبرامج التي تعمل عند إقلاع الجهاز حيث تستطيع إلغاء بعضها من أجل إعطاء سرعة أكبر في عملية إقلاع الجهاز بالإضافة إلى ميزات إخرى ضمن الإقلاع تساعدك على التحكم بشكل أكبر.

3

  1. XuiMod

تسمح هذه الإضافة بتعديل ألوان القائمة وتعديل شكلها وإضافات أخرى مع إمكانية تخصيص ساعة بأي شكل تريد بالإضافة إلى ميزات أخرى وإضافات آخرى.

  1. Phab7 No-Reboot UI Switcher

تستخدم هذه الإضافة من أجل التبديل بين عدة وضعيات لواجهة استخدام الجهاز ما بين واجهة الهاتف وواجهة الفابلت أو واجهة تابلت من دون إعادة تشغيل الجهاز وبالإضافة إلى بعض ميزات التحكم الأخرى بهذه الواجهات.

  1. DynamicNotifications

يتحكم هذه الإضافة بشاشة القفل الخارجية حيث تسمح لك بإضافة أزار جديدة بالإضافة إلى إمكانية الانتقال بشكل مباشر عن طريقها إلى وضعيات أخرى بسرعة أكبر كأن تدخل بشكل مباشرة إلى وضعية الاتصال أو أن تبدأ بتصفح الرسائل.

  1. Keepchat

تستخدم هذه الإضافة بأخذ صور بشكل أوتوماتيكي من الكاميرا بمجرد تشغيلها ويعمل أيضاً على إعطاءك خيارات تحكم كبيرة بإلتقاط الصور والمقاطع الفيديو لتتكامل مع تطبيق سناب شاب وتقديم ميزات إضافية له.

1

  1. XPrivacy

هذه الإضافة من أهم الإضافات للأشخاص الذين يهتمون بالخصوصية فهي تقوم بعرض الأذونات الممنوحة لجميع التطبيقات ويمنحك إمكانية إيقاف الأذونات التي لا تعجبك وهكذا تتمكن من الحفاظ على المعلومات المهم دون الخوف من تسربها عن طريق أي تطبيق دون أن تشعر.

  1. XBlast Tools

تحتوي هذه الإضافة على مجموعة كبيرة من الخيارات التي تسمح على تبديل ستايلات النظام مع إضافات كبيرة جداً تمنح جهازك واجهات جميلة أكثر من استخدام أي لانشر عادي.

  1. App Settings

تسمح هذه الإضافة على التعديل على الشريط الرئيسي للتطبيقات وعلى الإعدادات الخاصة بإسلوب ظهور التطبيقات أثناء العمل وتفاعلها مع باقي النظام.

  1. Maximize Widgets on Lockscreen

تمكنك هذه الإضافة من إضافة العديد من Widgets إلى شاشة القفل لكي تتكمن من إلقاء نظرة سريعة عليها دون أن تضطر إلى تشغيل الجهاز والدخول إلى الشاشة الرئيسية.

2

  1. MultiZone Clock

إضافة بسيطة جداً من أجل إضافة ساعتين لمنطقتين مختلفتين في الشريط العلوي للجهاز مع إمكانية التحكم بهما.

  1. Instagram Downloader

كلنا نفتقر لزر الحفظ في برنامج انستغرام والذي لم يتم إضافته حتى اليوم على التطبيق من أجل الحفاظ على حقوق النشر الخاصة بكل صورة لكن مع ذلك تستطيع عبر هذا الموديول إضافة هذا الزر إلى تطبيق انستغرام لديك ليصبح موجود مع أي صورة ولتتمكن من حفظ الصور التي تعجبك ضمن جهازك.

  1. Youtube AdAway

إضافة من أجل إزالة الإعلانات والشعارات الخاصة بقنوات اليوتيوب ليظهر لك ملف الفيديو فقط دون أي إعلانات مزعجة.

  1. XHaloFloatingWindow

إضافة مميز تعمل على إنشاء نوافذ للتطبيقات ليحول بيئة نظام الأندرويد لبيئة شبيهة بنظام الويندوز وهذا شيء مختلف عن ما تعودنا عليه بنظام الأندرويد ما يسمح بالتنقل بين التطبيقات التي تعمل عليها بسهولة وسرعة أكبر.

4

  1. Network Speed indicator

تستخدم هذه الإضافة من أجل إظهار سرعة شبكة الإنترنت التي يتصل الجهاز عبرها في الشريط العلوي للشاشة ويعمل مع شبكات WiFi, 3G, 4G..

  1. Native Clip Board

هذه الإضافة تعمل على إنشاء حافظة خاصة بك متطورة أكثر من حافظة نسخ النصوص العادية حيث يمنحك إمكانية إنشاء أكثر من حافظة واحدة وإعطاء ألوان لكل واحدة مع ميزات أخرى.

  1. Vine Downloader

إضافة تمكنك من إيجاد زر ضمن تطبيق Vine من أجل السماح لك بتحميل مقاطع الفيديو وحفظها ضمن جهازك.

  1. All Notification Expanded

إضافة تسمح بالتحكم بالإخطارات بشكل كبير وخصوصاً ضمن الإصدارات القديمة من أندرويد والتي لا تمتلك مثل هذه الميزات.


لمزيد من دروس وشروحات أندرويد يمكنك زيارة موقع أندرويد تبس.

2

شاركنا رأيك حول "أفضل 20 إضافة لتطبيق Xposed ستجعل هاتفك الأندرويد أكثر تخصيصًا!"

أضف تعليقًا