أفضل ألعاب جهاز Nintendo 3DS

نينتندو 3 دي اس
0

مع إطلاق جهاز Nintendo Switch، أصبح واضحًا أن الاهتمام كله منصّب على ألعاب هذا الجهاز الجديد، و أن سنوات المجد لجهاز Nintendo 3DS قاربت على النهاية. ورغم أن شركة نينتيندو وعدت بأنها لن تتوقف عن دعم الجهاز في أي وقت قريب، لكن الأمر أصبح واضحًا للّاعبين من عدد الألعاب السنوية المقدمة من شركة نينتدو والشركات المختلفة، الذي قلّ بدرجة ملحوظة عن الأعوام السابقة.

اقرأ أيضًا: ألعاب الفيديو تعالج الاكتئاب … عند الشعور بالقلق والحزن فكّر خارج الصندوق عن علاج!!

لكن هذا لا يغير من الحقيقة شيئًا، لقد قضينا وقتًا أكثر من رائع مع هذا الجهاز المحمول، المليء بالكثير من المميزات الميكانيكية التي تجعله متفردًا عن أجهزة الألعاب المحمولة الأخرى، وأيضًا المكتبة الواسعة والرائعة من الألعاب والحصريات، تتراوح ما بين ألعاب هادئة ومسلية مثل Animal Crossing، إلى ألعاب مفعمة بالإثارة مثل Monster Hunter. الـ 3DS لديه أنواع مختلفة وكثيرة من الألعاب لكل شخص، لكن السؤال هنا هو: أيّ من هذه الألعاب هو الأفضل، ويستحق أن يطلق عليه تجربة مميزة لا يمكن لحامل الجهاز أن يفوتها لأي سبب؟

قبل أن نتكلم معًا في أفضل ألعاب الـ 3DS، يجب أن نتفق على بعض القوانين البسيطة، والتي سوف تسهّل علينا فهم أسباب اختيار هذه الألعاب خصيصًا عن غيرها:

1- ما الذي يجعل اللعبة مميزة؟ يجب على اللعبة أن تكون لها ميزة مختلفة عن البقية لكي تستطيع المنافسة في السوق، وأيضًا تحقيق الهدف الأساسي وهو إمتاع اللاعبين. عندما أختار لعبة لكي أشتريها وألعبها وأُضيفها إلي مكتبة ألعابي، يجب على اللعبة أن تتمتع بميزة واحدة على الأقل من الميزات التي سوف أذكرها، إن لم يكن جميعها:

القصة (هل القصة مميزة، قصيرة أم طويلة، هل تستحق العودة إليها و لعبها مرة أخرى؟)، أسلوب اللعب (هل هو سهل الفهم أم صعب، هل يقدم العديد من الاختيارات، هل هناك أخطاء في اللعبة تمنع التقدم فيها أو تحقق مشاكل غير مرغوبة؟)، الرسوم (جميلة أم منفّرة، هل هي مناسبة لجو اللعبة العام وقصتها؟)، وأخيرًا القدرة على أن تقدم تحدياً حقيقياً للّاعب، لا يجب أن تكون مستحيلة بالطبع، ولكن يجب أن يكون الأمر صعباً بما يكفي لإبقاء اللاعب مشغولاً، لا تريد لعبة يمكن إكمالها دون أي مجهود في فترة زمنية قصيرة. يحب أن يشعر اللاعبون عندما يكملون المستوى أو المهمة كأنهم مضطرون للعمل من أجلها، وكأنهم حققوا شيئًا ما.

2- استبعدت ذكر عناوين متعددة من نفس السلسة، لن أقوم بذكر العديد من ألعاب Mario أو Zelda. حفاظًا على تنوع المقال، ولكن سأذكر أهم عنوان في السلسلة، والذي حقق شهرة ومتعة غير مسبوقة بين اللاعبين.

3- استبعدت أيضًا ذكر الألعاب المتشابهة، يوجد الكثير من ألعاب الـ RPG كمثال، ولكن فضّلت أن يكون في القائمة تنوع لجذب أغلب أنواع اللاعبين، ما عدا بعض الاستثناءات الطفيفة جدًا لألعاب تستحق الذكر حتى لو كانت من نفس أنواع ألعاب أخرى.

4- الألعاب في هذا المقال ليس لها أي ترتيب معين، كل هذه الألعاب متميزة بدرجة متساوية، ولكن أيضًا فضّلت أن أضع قائمة بأفضل 5 ألعاب في النهاية، الألعاب التي تفوقت على غيرها في جميع المجالات، وتستحق فعلًا لقب أفضل ألعاب جهاز Nintendo 3Ds.

5- إذا لم أتكلم عن لعبة معينة في هذا المقال، ولكنها حققت شهرة واسعة على جهاز ال 3DS، فمن أهم الاحتمالات أنها صدرت لجهاز مختلف بصورة أحسن وأكثر أمتاعًا، مثل Xenoblade Chronicles، والتي قررت أن أتكلم عنها في مقال منفصل لجهاز Wii، الذي يقدم تجربة أكثر إمتاعًا عن مثيلتها على جهاز الـ 3DS.

Super Mario 3D Land

كنت متحمسًا جدًا لهذه اللعبة وقت صدورها، كأول لعبة ماريو حديثة، وليست إعادة إنتاج من عناوين ماريو القديمة. رسومات وطريقة لعب شبيهة بنظام ألعاب ماريو ولكن إضافة الألوان والرسومات ثلاثية الأبعاد جعلتها أفضل مما كانت عليه، بدون إزالة أي من المميزات التي جعلت ماريو سلسلة محببة إلينا إلى الآن. كان الاختيار صعبًا بين هذه اللعبة و New Super Mario bros 2، ولكنني فضّلت الأولى لأنها تحمل قدراً من التّنوع غير موجود في الأخرى التي أحسست أن المستويات فيها أصبحت مُكرّرة وتخلو من الإبداع مع مرور الوقت.

Super Mario 3D Land

 

Fire Emblem Fates

عندما أتكلم عن لعبة استراتيجية مثل FE، ينصبّ كامل تركيزي على طريقة اللعب في المقام الأول. تتمتع Fates بشخصيات مثيرة للاهتمام وشكل عام مميز، ولديها خرائط ذات تصميم فعلي. وليست سيئة أو مملة في بعض الأحيان مثل Fire Emblem Awakening، فعندما نتكلم عن الأخيرة فإنها تصبح سهلة جدًا بعد أن تعرف أي من الشخصيات تعمل معًا بصورة أفضل من الأخرى، والذي في النهاية سيمنحك الفوز في المعركة بدون أي مجهود أو تفكير يُذكر. Fates ابتعدت عن النظام الكلاسيكي المبني على مثلث الأسلحة المميز للسلسلة، وقدمت أنواعاً جديدة مختلفة من الشخصيات والاستراتيجيات، والاختيارات المتعددة داخل وخارج المعارك.

رغم اعتراضي على صدور اللعبة في ثلاث نسخ مختلفة، على عكس ألعاب السلسلة الأخرى، تمامًا مثل طريقة صدور ألعاب بوكيمون التي تجبرك على دفع المزيد من الأموال من أجل الحصول على تجربة القصة الكاملة، لكن إذا كنتَ لم تجرب هذه السلسلة بعد، فشراء النسخة المحدودة من اللعبة، والتي تحوي جميع قصص وإضافات اللعبة في لعبة واحدة، سوف يمنحك تجربة طويلة ومميزة تستحق كل قرش دفعته فيها.

Fire Emblem Fates

Kid Icarus: Uprising

لعبة مليئة بالفرحة و الألوان والضوء والفكاهة. كما أنه لا يوجد ألعاب مشابهة لها في عالم الـ 3DS، شعور الطيران في هذه اللعبة شعور جميل لم أستطع نسيانه حتى الآن. كما أن اللعبة تقدم لك العديد من الأسلحة والمعدات لكي تستعملها في القصة التي تعتبر عادية نوعًا ما، ولكن طور اللعب الأونلاين يُعتبر من أهم وأفضل التجارب التي استمتعت بها طول فترة امتلاكي لجهاز النينتيندو 3DS.

Kid Icarus: Uprising

 

Ever Oasis

Ever Oasis كانت بالنسبة لي مزيج من ألعاب مختلفة Animal Crossing وRune Factory وFinal Fantasy وZelda. لديك مدينتك الخاصة التي تقوم بالعناية بها وتطويرها، وليس هذا فقط، بل تحتوي اللعبة على كثير من النظم المختلفة مثل المستويات المشابهة لألعاب ال RPG، ولكن تتضمن أيضًا بعض الأكشن مثل Rune Factory، وكذلك ألغازاً متعددة تجعل الوقت الذي تمضيه في اللعب مشجعًا أكثر على الاستمرار. أحببت فيها أنها وفّرت عليّ لعب ألعاب كثيرة في نفس الوقت، كما أنها جعلتني لا أملّ أو أضّطر أن أترك اللعبة وأعود لها في وقت لاحق بعد أن تغلب عليّ الشعور بالملل، فدائماً هناك جديد لكي تفعله والعديد من المفاجآت.

Ever Oasis

 

Sega 3D Classics Collection

ألعاب قليلة هي التي يمكن أن نطلق عليها كلاسيكيات حقيقية. وألعاب أقل هي التي استطاعت أن تصنع إلهاماً لجيل كامل من الألعاب بعدها. لكن مجموعة Sega 3D Classics هي مجموعة من هذه الألعاب الكلاسيكية الأسطورية مجمعة في لعبة واحدة. وتجعل ميزة المحاكاة ثلاثية الأبعاد هذه الألعاب أمتع بكثير من إعادة إصدار الألعاب القديمة. إذا كنتَ من محبي نينتندو، فأنت مدين لنفسك بأن ترى ما كان يتمتع به اللاعبون في القرن الماضي. بعض هذه الألعاب ممتعة بالفعل، رغم عدد السنين التي مرت عليها.

Sega 3D Classics Collection

 

Culdcept Revolt

أحببت جدًا نظام اللعبة الذي يجمع بين ألعاب الورق وألعاب الطاولة. هذا النظام يعطيك العديد مع الاختيارات من أجل صناعة مجموعتك الخاصة، ولكن صناعة المجموعة القوية ليس كل شيء كما في ألعاب الورق الأخرى، فلطريقة تفكيرك والاستراتيجيات التي تصنعها أثناء اللعب دور كبير مساوٍ لدور مجموعة الورق. كما أن وقت المعارك مناسب، ليس طويلًا جدًا أو قصيرًا جدًا.

الموسيقى هي النقطة الوحيدة التي لم تعجبني، لم تكن مناسبة للجو العام للّعب على الإطلاق، والقصة مكررة أيضًا وليست مثيرة للاهتمام بالقدر الكافي. لكن نظام اللعب الجديد والمميز يغطي على كل ذلك.

Culdcept Revolt

 

Starfox 64 3D

تكلمت من قبل عن التنوع وكيف أنه مهم جدًا لكي يجعلني أهتم باللعبة لأطول وقت. Starfox 64 حققت هذا الشرط المهم، سيناريو مضحك وممتع، مهمات جديدة ومختلفة، كما أن اللعبة ليست حرب سفن في الفضاء فقط، بل تتضمن مهمات على الأرض لأفراد الطاقم كذلك. كما أن لديها 25 طريقاً مختلفاً يمكنك استكشافه، على عكس Starfox Assault التي لديها طريق واحد فقط. ربما يختلف اللاعبون على طور الـ Multiplayer والذي تمّ تصميمه بطريقة أفضل في لعبة Assault، ولكني لم أهتم به كثيرًا لأن اللعبة ممتعة بالدرجة الكافية لكي تتغاضى عن ذلك.

Starfox 64 3D

 

Professor Layton and the Azran Legacy

تقدم ألعاب الأستاذ لايتون مزيجًا من المغامرات القائمة على الاستكشاف والقصص المختلطة مع الكثير والكثير من ألعاب الذكاء وغيرها من الألغاز. كما يمكنك الحصول على لغز جديد كل يوم مجانًا ولمدة سنة، لذلك هذه اللعبة تستحق فعلاً المبلغ المدفوع فيها وأكثر. اللعبة من أكثر ألعاب لايتون انفتاحًا على العالم. كما أن قصتها مثيرة للاهتمام، استكشاف حضارة قديمة دائمًا ما يكون ممتعًا، كان الاختيار بينها وبين لعبة السلسلة الجديدة Katrielle، ولكني اخترت الأولى لأن القصة أثارت اهتمامي أكثر من الأخيرة التي شعرت فيها بالملل سريعًا بعد أول لغز، كما أن ميكانيكيات حل اللغز كانت تتضمن العديد من المشاكل التقنية وليست مشاكل في حل الألغاز على عكس سابقتها.

Professor Layton and the Azran Legacy

 

Phoenix Wright: Ace Attorney – Dual Destinies

في البداية لم أحب دور المحامي على الإطلاق، لكن هذه اللعبة استطاعت أن تحصل على اهتمامي وتجعلني أنغمس في هذه السلسلة من الألعاب أكثر فأكثر. اللعبة تحتوي على الكثير من الإمكانيات الجديدة، وسيناريو القضايا مكتوب ببراعة شديدة تعطيك إحساساً واقعياً على خلاف بعض الألعاب الأخرى للسلسلة، مما جعلها واحدة من ألعابي المفضلة.

Phoenix Wright: Ace Attorney - Dual Destinies

 

Dragon Quest VIII: Journey of the Cursed King

سلسلة Dragon Quest لا يوجد منها جزء واحد ممل حرفياً، حتى الكلاسيكيات منها تستحق اللعب. اللعبة واسعة لدرجة خيالية، شخصيات مميزة، مؤدّو أصوات رائعون، موسيقى ساحرة، تصميم شخصيات فريد من نوعه من نفس مصمم شخصيات سلسلة دراجون بول. ميكانيكيات الألعاب أسهل من ذي قبل، والحروب ممتعة كثيرًا، كما أن هناك العديد من التعديلات على نسختها السابقة على جهاز الـ PS2. لكن هذا لا يعني أن الجزء السابق منها على نفس الجهاز أسوأ، ربما اخترت هذه اللعبة فقط من أجل مؤدّي الأصوات، غير ذلك أنا أعتقد آنه يجب على أي محبٍّ لألعاب الـ RPG أن يلعب هذه السلسلة كاملة، خصيصًا هذه اللعبة التي تُعتبر من أفضل ألعاب الـ RPG على جهاز النيتنيدو 3DS، إن لم تكن أفضلهم على الإطلاق.

Dragon Quest VIII: Journey of the Cursed King

 

Monster Hunter Generations

لا تفهموني خطأ، أنا أحب Monster Hunter 4 كثيرًا، وقضيت فيها العديد من الساعات (ما يزيد عن ال 200 ساعة)، لكن مع الوقت كنت أتمنى أن أُكافأ على مجهودي في اللعب في وقت أسرع، و ألّا أقضي وقتاً طويلاً في الحصول على أسلحة جديدة أو الانتقال إلى المستوى التالي. Generations تقدم نفس التجربة لكن بطريقة أسهل وأفضل للّاعبين الجدد والقدامى أيضًا. كما أنها تحتوي على العديد من الوحوش الجديدة التي لم تكن موجودة في سابقتها.

Monster Hunter Generations

 

Radiant Historia: Perfect Chronology

هناك القليل من الأعمال – سواء ألعاب أو أفلام أو مسلسلات – التي تستعمل فكرة السفر عبر الزمن بمهارة لكي تجذب المشاهد. اللعبة الكلاسيكية الأولى التي استعملت نظام السفر عبر الزمن بكل براعة و حفرت اسمها في التاريخ هي Chrono Trigger. والآن يمكنني أن أقول بكل ثقة إن Radiant Historia تُعتبر أخيرًا الوريث الذي طال انتظاره لهذه اللعبة الرائعة، بدون الدخول في تفاصيل الإصدار الجديد من اللعبة والذي أضاف العديد من المميزات الجديدة للّعبة الأصلية. حتى لو لم يكن هناك أي تعديل، تظل اللعبة الأصلية مشجعة لأي لاعب. القصة مكتوبة بمهارة شديدة وهذا معتاد عليه من ألعاب شركة ATLUS. موسيقى ممتعة، قصص جديدة متميزة تضع احتمالات أكثر للسفر عبر الزمن وتعطيك الأحساس أنك تمسك زمام الأمور بالكامل، وليست القصة هي التي تقودك كما هو الحال في معظم الألعاب.

Radiant Historia: Perfect Chronology

 

Kirby: Planet Robobot

هو كيربي الذي نعرفه صاحب القدرة على استنشاق الأعداء والتحول إلى أشكال جديدة تستخدم قدراتهم، لكن بعد ذلك يحصل على شكل روبوت، وتتحول اللعبة إلى شكل جديد تمامًا، مع قدرة الإنسان الآلي على التحول واكتساب القدرات أيضًا يجعل هناك بعض التحديات الممتازة المختلفة الإضافية. لعبة لغز Kirby 3D، لعبة RPG، وضع الـ Time Attack الذي تلعب فيه بشخصية Meta-Knight، وأيضًا نظام الـ Boss Rush… كل هذا في لعبة واحدة فقط.

Kirby: Planet Robobot

 

Bravely Second: End Layer

هذه اللعبة تجعلك تقع في حبّ نظام القتال الفريد من نوعه من اللحظة الأولى، نظام يعتمد على التضحية بأدوار اللاعبين من أجل اكتساب مزايا استراتيجية يمكنها أن تغير مسار المعركة جذريًا. هذا النظام هو ما جعلني أظل مع هذه السلسلة من الألعاب حتى النهاية. القصة تجذب انتباهك من البداية وحتى النهاية، على عكس الجزء الأول منها والذي أصبح مملًا قرب نهاية اللعبة. أكثر من 30 وظيفة تعطي نوعًا من التنوع بين طرق اللعب المختلفة. القصص الجانبية للشخصيات مزيج من مواضيع كثيرة مختلفة مثل الخيال العلمي أو العصور الوسطى. هذه اللعبة لديها كل ذلك وأكثر.

Bravely Second: End Layer

 

The Legand Of Zelda: A Link Between Worlds

إنها لعبة Zelda، و أنا لا أحتاج أن أقول أكثر من ذلك.

اللعبة تُعتبر واحدة من أفضل ألعاب زيلدا في كل العصور والتي تمكّنَت من إعادة كتابة الصيغة المعتادة للسلسلة لتصنع مغامرات جديدة ومثيرة للدهشة. عالمان واسعان مختلفان يزدحمان بالأسرار. يمكنك إنهاؤها في وقت قليل لا يتعدى يومين إذا كنت تعرف ماذا تفعل، ولكن في نفس الوقت سوف تستمتع بها استمتاعًا كبيرًا، ولن تنسى الوقت الذي قضيته معها أبدًا.

The Legand Of Zelda: A Link Between Worlds


و الآن نأتي لأفضل 5 ألعاب صدرت لجهاز الـ Nintendo 3DS

5- Metroid: Samus Returns

كلامي عن هذه اللعبة يقرب إلى كونه رسالة حب ويبتعد عن كونه مراجعة. لا أعرف كيف تحولت اللعبة إلى عودة ساحقة للسلسلة. فيها تظهر الرسوم المتحركة المذهلة، والموسيقى التصويرية الرائعة، واللحظات السينمائية التي تذكرنا بالجذور المذهلة لهذه السلسلة. حتى بعد إكمالها، لا يزال هناك الكثير الذي يمكنك اكتشافه. العالم يجعل من السهل التنقل وتدمير كل شيء في طريقك. لكن يجب أن أشير إلى أن اللعبة ليست سهلة على الإطلاق. اللعبة الأصلية التي تمّت إعادة إنتاجها في هذا الجزء كانت أقرب إلى ألعاب الرعب، من حيث الألوان والموسيقى المظلمة، ولكن هذه اللعبة الجديدة مريحة للعين وأيضًا للّعب، و لا تعطيني إحساساً مستمراً بالرهبة كلّما لعبتها. لا يمكنني أن أوصي بها بدرجة كافية أبدًا.

Metroid: Samus Returns

 

4- Kingdom Hearts 3D: Dream Drop Distance

أول لعبة لعبتها على جهاز النينتيدو الخاص بي. سلسلة Kingdom Hearts لا تتوقف عن تغيير نظام اللعب في كل جزء جديد يصدر منها. لكن هذه المرة، كان نظام اللعب ساحرًا لدرجة غير مسبوقة. لديك القدرة على القفز والطيران في كل مكان، مع لمسة من ألعاب بوكيمون وهي إمكانية التعرف علي العديد من الوحوش التي تساعدك في القتال. عوالم واسعة بمقدار كبير عن الألعاب السابقة. مستوى جديد من الصعوبة ولكنه ممتع. قصة واضحة، أخيرًا تعرف من عدوّك وماذا عليك أن تفعل، بعد أن كانت قصة اللعبة عبارة عن فوضى ملتفة حول نفسها. عالم KH دائماً عظيم، حتى لو لم تلعب أياً من أجزاء السلسلة السابقة.

 Kingdom Hearts 3D: Dream Drop Distance

 

3- Pokemon Ultra Moon

الاختيار الذي تضعنا فيه نينتندو كل سنة، اختيار واحدة من اللعبتين الصادرتين للسلسلة وترك الأخرى، وهي في النهاية تتوقف على الرأي الشخصي لكل لاعب. من وجهة نظري الشخصية Moon تحتوي على بوكيمونات حصرية أفضل من Sun، ولذلك اخترتها. لكن إذا جئنا نتكلم عن ميزات هذه اللعبة عن الأجيال السابقة، فهناك الكثير من الميزات التقنية المختلفة، التي تجعلها واحدة من أعظم وأمتع ألعاب بوكيمون حتى الآن. أهمها اختفاء رؤساء القاعات في العالم الجديد المقتبس من جزر هاواي، وظهور رؤساء الجزر الجديدة وبوكيموناتهم الفريدة مكانهم، والتي تضعك تحت اختبارات متعددة، بدلًا من نظام اللعب المعتاد وهو الهزيمة في معركة فقط. الميزة في لعبة بوكيمون أنها تمنح دائمًا تجربة فريدة ومختلفة لكل شخص على حدة، وهي ميزة لن تتكرر أبدًا في أي من سلاسل الألعاب المماثلة.

Pokemon Ultra Moon

 

2- Shin Megami Tensei IV: Apocalypse

اللعبة تعطيك الكثير من الأسباب التي تجعلك تريد الاستمرار في اسكتشاف مختلف أماكن اللعبة. توازن مجرب وحقيقي في مهام القصص والتحديات الاختيارية يجعلك تدمن اللعب. بفضل المعارك العظيمة والبيئات الغريبة المختلفة التي تبدو جميلة، ولكن الجمال ليس كل شيء كما نعرف. يمكنك تجنيد أي وحش في اللعبة، أو دمجها مع وحوش أخرى لإنشاء وحوش جديدة أقوى، أو الكلام معهم… لا أعتقد أني مللت أبدًا من إقناع الشياطين بالانضمام إليّ عن طريق الحوار معهم. بعض منهم يريد السلام وبعضهم الآخر يريد رشاوى، ويرغب بعضهم في قتل زملائك في الفريق ويجب عليك تحمل كل ذلك إذا أردت أن تعيش في هذا العالم المخيف.

بذل فريق SMT IV جهدًا كبيرًا في بناء قصة مشوقة وعالم ونظام لعب يجعلك تشكّ في العالم من حولك. سرعة القصة بطيئة نوعًا ما في البداية ولكنها مثالية لأسلوب اللعب الذي يُبرز قطعًا جديدة من الألغاز التي عليك التفكير فيها بشكل متكرر، مما يخلق صورًا في ذهنك يمكن أن تتراوح ما بين الانزعاج، والفرحة، والحزن، والصدمة، أو جميعهم في آنٍ واحد.

 Shin Megami Tensei IV: Apocalypse

 

1- Zelda: Ocarina of Time & Zelda: Majora’s Mask

لعبتان مختلفتان تمامًا، وقضيت وقتًا طويلًا منذ بداية كتابتي للمقال في التفكير أيّ منهما تستحق المركز الأول. ووجدت أن كلّاً منهما يستحق هذا المركز، فقررت وضعهما معًا. لا أعرف عدد الألعاب التي لعبتها في حياتي والتي رأيت فيها بعض المشاهد الرائعة في الخلفية وكنت أفكر “أتمنى أن أذهب إلى هناك“.

هذه هي زيلدا… ترى شيئاً وتفكر “أتمنى أن أستطيع” وتكتشف أنه يمكنك ذلك. نظام القتال رائع، نظام الكاميرا الجديد مختلف عن أي شيء شاهدته على الإطلاق. الرسومات جميلة بجنون، يتمّ عرض كل من غروب الشمس وتسلسل المطر، وتأثيرات القذائف والدخان، كل شيء بألوان نابضة بالحياة ومع الكثير من الاهتمام بالتفاصيل.

Ocarina Of Time تحتوي على عالم واسع، مع الكثير من الأماكن للزيارة والاستكشاف. تصميمها جيد ومثير. وأيضًا مجموعة لا تُنسى من الشخصيات والأعداء، والكثير من القدرات الجميلة مثل قدرة ركوب الحصان وعزف مقطوعات موسيقية كثيرة على الآلة الموسيقية الخاصة بك.

Majora’s Mask توسع وتحسن العديد من عناصر اللعب في Ocarina، وربما تكون أفضل ألعاب زيلدا من حيث الإعداد والسيناريو، كما أنها أثبتت أن ألعاب Zelda لا تحتاج إلى الكثير من الأماكن والألغاز لتكون جيدة. على الرغم من أن عدد الرؤساء صغير، إلا أنهم يتمتعون بالكثير من المرح والشخصية.

الناس يطلقون على Ocarina أفضل لعبة على الإطلاق، وأنا لا أختلف مع ذلك بل أنا معهم. كل من لعبتي زيلدا يستحقان تقييم 10/10 بلا منازع.

 Zelda: Ocarina of Time and Zelda: Majora's Mask

0

شاركنا رأيك حول "أفضل ألعاب جهاز Nintendo 3DS"

أضف تعليقًا