أعلى سلاسل الألعاب تحقيقاً للأرباح عبر التاريخ

0

من المعروف أنّ مجال الألعاب الإلكترونية ليس جديداً على السوق، فقد كان موجوداً منذ زمن بعيد حيث تطورت الألعاب بشكلٍ كبيرٍ اليوم وأصبح هناك الكثير من الألعاب المتاحة والشركات المنتجة للألعاب، وذلك بسبب كمية الأموال التي بات اللاعبون ينفقونها حالياً على ألعابهم، الأمر الذي جعل هذا المجال يزدهر أكثر وأكثر.

مما لا شكّ فيه أنّ صناعة لعبةٍ جيدة تحقق النجاح ليس بالأمر السهل، ولكنّ الأصعب هو إنتاج سلسلة ألعاب تحقق النجاح المستمر كلما صدرت نسخةٌ جديدةٌ منها وهنا سنعرض أعلى 10 سلاسل ألعاب تحقيقاً للأرباح. مرتبة بداية من الأقل ربحاً إلى الأعلى ربحاً على الإطلاق.

سلسلة Warcraft

حققت أرباحاً تقدر بـ 10.3 مليار دولار

Warcraft

وهي سلسلةٌ ألعابٍ بدأت شركة Blizzard بإنتاجها منذ عام 1994 وضمت 4 ألعابٍ ثلاثةٌ منها من فئة الاستراتيجية اللحظية RTS يجب على اللاعب فيها أن يتحكم بجيشٍ ويدمّر اللاعبين الآخرين والرابعة من فئة MMORPG. حققت هذه السلسلة نجاحاً كبيراً أدى إلى ظهور ألعابٍ ورقية ورواياتٍ وفيلمٍ سينمائيٍ عن قصة اللعبة وتُرجم إلى أرباحٍ وصلت إلى 10.627 مليار دولار.

سلسلة Final Fantasy

حققت أرباحاً تقدر بـ 10.7 مليار دولار

لعبة Final-Fantasy

قد تكون Final Fantasy أفضل سلسلة ألعاب تقمص الأدوار (RPG) في العالم أذ يبدو أنّ شركة Square Enix تعلم جيداً كيفية إنتاج ألعابٍ متميزة. بالطبع لم تكن جميع الإصدارات ناجحةً بالقدر ذاته فلعبة Final Fantasy XIII كانت مخيبةً للآمال بعكس الإصدار الذي تلاها Final Fantasy XV. حتى عام 2018 باعت الشركة 150 مليون نسخة وحققت بذلك ربحاً مقداره 10.656 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أكثر: مراجعة لعبة Assassin’s Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

سلسلة Street Fighter

حققت أرباحاً تقدر بـ 11.3 مليار دولار

لعبة Street-Fighter

بدأت هذه السلسلة في عام 1987 وهي عبارةٌ عن سلسلة ألعاب قتالٍ ثنائي بين عددٍ من الشخصيات المثيرة للإعجاب، بعد اللعبة الأولى ظهرت عدة نسخٍ كان آخرها Street Fighter V التي صدرت في عام 2016 كما ظهرت بعض الألعاب المقتبسة منها وبعض برامج الأطفال والقصص. بالنسبة للعبة قتال فقد حققت هذه السلسلة نجاحاً منقطع النظير وتقدر أرباحها حتى عام 2018 بمبلغ 11.279 مليار دولار.

سلسلة Dungeon Fighter Online

حققت أرباحاً تقدر بـ 11.8 مليار دولار

لعبة dungeons and dragons online

تعرف هذه اللعبة اختصاراً بـ DFO وهي لعبةٌ على الانترنت من نوع Beat ‘em Up أصدرتها شركة Neople والتي هي شركةٌ تابعةٌ لـ Nexon، تركزت شعبية هذه اللعبة بشكلٍ أساسيٍ في آسيا ووصل عدد لاعبيها إلى 600 مليون لاعب لتدخل بذلك ضمن قائمة أكثر الألعاب من حيث عدد اللاعبين. حالياً ما زالت اللعبة مشهورةً في بلدانٍ مثل كوريا واليابان وحققت حتى عام 2018 أرباحاً وصلت إلى 11.8 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أكثر: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

سلسلة Wii Series

حققت أرباحاً تقدر بـ 12.3 مليار دولار

Wii Series

قد يكون وجود هذه السلسلة ضمن القائمة مفاجئاً للبعض، ولكنّ وجودها لن يكون غريباً بعد أن نعلم أنّ Wii Sports هي أفضل ألعاب نينتيندو من حيث المبيعات، هذه السلسلة التي صدرت في عام 2006 من أجل استعراض مستشعرات الحركة في ألعاب الرياضة تتميز ببساطتها وسهولة اللعب وأنّها مناسبة للعائلة. حققت هذه السلسلة أرباحاً كبيرةً وصلت إلى 12.33 مليار دولار في عام 2016.

سلسلة Space Invaders

حققت أرباحاً تقدر بـ 13.9 مليار دولار

لعبة Sapceinvaders

لا أعتقد أنّ هناك أحد اليوم لا يعرف هذه اللعبة أو لم يلعب بأحد إصداراتها سابقاً، فهذه اللعبة التي صدرت في عام 1978 وعلى الرغم من أنّها لم تكن أول لعبة فيديو معروفة إلا أنّها تحولت إلى ظاهرةٍ منتشرة عالمياً. هذه اللعبة ورغماً عن بساطتها إلا أنّها حققت نجاحاً لا مثيل له ووصلت أرباحها في عام 2016 إلى 13.93 مليار دولار.

سلسلة Pac-Man

حققت أرباحاً تقدر بـ 14.1 مليار دولار

لعبة Pac-Man

هي سلسلةٌ من ألعاب الفيديو التي أصدرتها شركة Namco في اليابان في عام 1980 لتتحول بعدها إلى ظاهرةٍ انتشرنت حول العالم، هذه اللعبة ما زالت محبوبةً حتى اليوم وحصلت بالإضافة إلى الإصدارات الجديدة منها على أفلامٍ ومسلسل أيضاً. مع شعبيةٍ كبيرةٍ كهذه لن يكون من المفاجئ لنا أن نعلم أنّ مجموع الأرباح التي حققتها السلسلة وصلت إلى 14.107 مليار دولار حتى عام 2016.

اقرأ أكثر: أفضل ميزات وحيل لاستخدام واتس اب ويب Whatsapp Web ستفيدك جدًا وتختصر وقتك

سلسلة Call of Duty

حققت أرباحاً تقدر بـ 17 مليار دولار

Call of duty

لا يستطيع أيّ كان أن ينكر أنّ هذه اللعبة أثبتت وجودها وهيمنت على عرش نمط ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول FPS لسنواتٍ عديدةٍ بعد أن صدرت في عام 2003 وأضحت اللعبة الأولى في هذا المجال. باعت هذه اللعبة حتى عام 2018 أكثر من 250 مليون نسخة متفوقةً بذلك على جميع ألعاب FPS وحققت أرباحاً خياليةً تقارب 17 مليار دولار.

سلسلة Mario

حققت أرباحاً تقدر بـ 29.6 مليار دولار

لعبة Mario

لا أعتقد أنّ هناك من لا يعرف هذه اللعبة التي تعرض مغامرات صديقنا السباك الإيطالي ماريو وشقيقه لويجي، هذه اللعبة التي ظهرت لأول مرةٍ في عام 1981 من إنتاج شركة Nintendo أصبحت من أشهر الألعاب وأكثرها شعبيةً في العالم مما أدى لاحقاً إلى ظهور العديد من الألعاب الإضافية التابعة لها والإصدارات الحديثة والمطورة من اللعبة. وصل مجموع عدد النسخ المباعة حتى اليوم إلى 627 مليون نسخة وحققت أرباحاً وصلت إلى 29.623 مليار دولار.

اقرأ أكثر: كيف حطمت فورت نايت جميع الأرقام القياسية؟!

سلسلة Pokemon

حققت أرباحاً تقدر بـ 70 مليار دولار

لعبة pokemon

على عرش هذه القائمة لدينا لعبة Pokemon والتي امتلكت التأثير الأكبر بين جميع الألعاب على المجتمع وعلى صناعة الألعاب، صدرت هذه اللعبة في عام 1996 وطورتها شركة Nintendo واستمرت في الوجود حتى اليوم دون أن تتلاشى شعبيتها أو تضيع في النسيان. شعبيتها تُرجمت إلى العديد من القصص والأفلام والبرامج والتي وصلت عائداتها إلى 70 مليار دولار حتى عام 2017.

ما رأيك بالسلاسل الموجودة ضمن هذه القائمة؟ وما هي سلسلتك المفضلة بينهم؟

0

شاركنا رأيك حول "أعلى سلاسل الألعاب تحقيقاً للأرباح عبر التاريخ"