0

تعتبر البوتات أحد أكبر مميزات تطبيق تيليجرام الذي أصبح واحدًا من أكثر تطبيقات المراسلة انتشارًا وشعبية حول العالم، وذلك لحفاظه على خصوصية المستخدمين وتميزه بالسرعة العالية في استقبال وإرسال الرسائل، بالإضافة الى العديد من الميزات والخصائص التي يتم إضافتها الى التطبيق بشكل مستمر، مما جعله منصة تواصل اجتماعي متكاملة يستخدمها أكثر من 200 مليون شخص شهريًا ومنافس قوي للعديد من التطبيقات الحالية.

وكما ذكرنا فإن البوتات هي سبب استخدام الكثيرون له، فماذا نعني بهذا المصطلح؟ إن البوت بشكل عام هو مصطلح يطلق على الروبوتات والآليات المبرمجة بشكل مسبق للقيام بمهمات خاصة، في العادي قد نتمكن من القيام بهذه المهمات بنفسنا ولكن تأتي أهمية البوت في أنه يوفر الكثير من الوقت والجهد، كأي روبوت في حياتنا كبشر.

ولا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لبوتات تطبيق تيليجرام، فهي كذلك برمجيات مجهزة بشكل مسبق، يتيح للمستخدم التعامل معها بكلمات معينة، فيقوم البوت بتنفيذ السطر البرمجي المتعلق بهذه الكلمة.

فيمكن تعريف البوت أنه برنامج مكتوب بلغة برمجية معينة يقوم بالمهام بشكل تلقائي، حيث ينفذ أعمال بسيطة ومتكررة بالنيابة عنا ويسهل لنا الكثير من الأشياء حسب استخدامه.

ما الذي يقوم به بوت تيليجرام، وكيف اختياراتنا لأفضل بوتات تيليجرام؟

يقوم البوت بجلب عدة مهام وخصائص إلى تطبيق واحد مما يجعلك لا نحتاج إلى الخروج من التطبيق لأداء غرض معين، يوفر لنا البوت خصائص عديدة منها الموسيقى، الحصول على آخر الأخبار في جميع أنحاء العالم وتحميل مقاطع الفيديو من خلال البوتات التي تبث المحتوى المطلوب للمستخدمين، بل ويصل الأمر إلى استخراج النصوص واختصار الروابط، وفحص الملفات.

أفضل البوتات في تيليجرام التي توفر لنا الوقت:

إن معظم مستخدمي تيليجرام لا يعلمون شيئًا عن مزاياه أو الخدمات التي يقدمها، ولهذا فقد وجدنا الأهمية من كتابة هذا المقال الذي سنستعرض لكم فيه أفضل البوتات في تيليجرام والتي حققت لنا أقصى استفادة، ووفرت علينا وقتًا ومجهودًا، بل وقدمت لنا خدمات قد لا نكون قادرين على تنفيذها بطرق أخرى!

 File converter

استعراض لواجهة بوت “File Convertor”

لقد دلنا الاسم بالفعل عن ماهية البوت وعملة فهو يسمح للمستخدمين بتحويل الصوت والفيديو بسهولة من تنسيق إلى آخر.
فهو يدعم ملفات الصوت والصورة ومقاطع الفيديو والمستندات، فيمكننا تحويل صورة من صيغة WebP إلى PNG مثلًا أو العكس، مما يجعله مفيدًا للكثير منا.

File to Bot

استعراض لواجهة بوت “File to bot”

يسمح هذا البوت بتخرين الملفات بشكل سحابي مع مساحة تخزين غير محدودة من تيليجرام، حيث يمكننا إرسال الملفات في الدردشة وتخزينها حسب الفئة إضافة الى أنه متعدد اللغات فأول ما يطلبه منا عند البدء هو اختيار اللغة التي تريد عرضها.

كما يتيح لنا بوت (@filetobot) إمكانية فحص الملفات التي يتم تنزيلها بسهولة؛ حيث يوجد قيود أمنية للاستخدام الشخصي عند قيامك بمشاركة ملف مع الآخرين.

YouTube Download

استعراض لواجهة بوت “YouTube Downloader”

من منا لا يحب تحميل مقاطع الفيديو المفضلة لدينا من على منصة يوتيوب، سواء للاحتفاظ بها أو مشاركتها كستوري في حساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي، لا داعي للتوجه للمواقع المقتظة بالإعلانات أو تحميل التطبيقات المشبوهة، حيث يتيح لك هذا البوت بكل سهولة تحميل أي فيديو من يوتيوب، فقط قم بإرسال رابط ليتم رفع المقطع لك، مع إمكانية تفريغ الصوت أيضًا.

DropMail.me

استعراض لواجهة بوت DropMail.me

يتيح هذا البوت إمكانية إنشاء بريد الكتروني مؤقت يمكن التخلص منه في أي وقت، حيث يعتبر مفيدًا في حالة أردت إنشاء حساب في أي منصة تطلب إضافة بريد إلكتروني ولا ترغب في الدخول ببريدك الأساسي لأي سبب، فستستطيع إنشاء بريد إلكتروني مؤقت للتسجيلات المجهولة غير الموثوقة باستخدام هذا البوت.

Feed Reader Bot

استعراض لواجهة بوت “Feed Reader Bot”

يقدم للمستخدمين الاشتراك في موجز ويب في صيغة RSS لأي موقع ويب أو مدونة، وبعد الاشتراك سيخبرك مباشرةً بأحدث المنشورات الموجودة في تلك المواقع، يدعم البوت حاليًا منصات يوتيوب، إنستجرام وتويتر.

يعتبر بوت “Feed Reader Bot” من أكثر بوتات التيليجرام تطورًا حيث يتيح الاتصال بحساباتك على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة للعديد من الخصائص الأخرى والتي بعضها مجاني والآخر يتطلب اشتراكًا شهريًا بقيمة 3 يورو.

GameBot

استعراض لأحد الألعاب المتاحة في بوت “GameBot”

قد يكون هذا البوت الأكثر دهشة بالنسبة لك، حيث يتيح ألعابًا كاملة يمكنك لعبها مع أصدقائك، حيث عندما تبدأ بتفعيل البوت يطلب منك اختيار الحساب الذي ترغب في اللعب معه ليتم نقلك لمحادثته ومن هناك يعطيك قائمة بالألعاب التي يمكنك مزاولتها مع صديقك.

 PollBot

استعراض لواجهة بوت “PollBot”

يتيح لك هذا البوت إمكانية انشاء استطلاع رأي بالعدد الذي ترغب فيه من الاختيارات، وبعد الانتهاء يقوم بإنشاء رابط يسمح لك بمشاركة استطلاع الرأي مع جميع أصدقائك.

Text Magic ✏️

استعراض لواجهة بوت ” ✏️ Text Magic”

إذا كنت تحب تزيين رسائلك فهذا البوت هو المناسب لك، حيث يسمح لك بكتابة أي نص ليتيح لك اختيارات تزيينه بطرق مختلفة فمثلًا يمكنه كتابة كل حرف في دائرة أو قلب الكلمة بالكامل، كما يظهر بالصورة المرفقة.

Sticker Downloader

استعراض لواجهة بوت “Sticker Downloader”

لعل من أهم ما يميز تطبيق تيليجرام هو ضمه لمجموعة لا تعد ولا تحصى من الستيكرات المميزة وعالية الدقة، ولعلك لأي سبب قد ترغب في تحميل أحد تلك الحزم لاستخدامها في تصميم ما مثلًا أو حتى لمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

يتيح لك البوت هذه الخاصية حيث يمكنك التوجه إلى نافذة الستيكرات لديك في التطبيق ومن ثم إلى الإعدادات الخاصة بها، ستجد جميع الستيكرات الموجودة في حسابك مع إمكانية مشاركتها، اختر مشاركتها ليظهر لك رابط قصير، قم بإرسال هذا الرابط للبوت ليقوم فورًا بإرسال الحزمة بالكامل لك بصيغة JPEG في ملفات مضغوطة.

يتيح لك البوت أيضًا إمكانية اختيار الصيغة التي ترغب بها لحفظ الستيكرات، ما بين JPEG – PNG – WebP – GIF.

SHORT URL GOO.GL

استعراض لواجهة بوت “SHORT URL GOO.GL”

في أوقات كثيرة نحتاج لاختصار بعض الروابط الطويلة من أجل تنظيم شكل المنشورات على سبيل المثال، سيقوم هذا البوت بهذه المهمة لك في ثواني معدودة، حيث كل ما عليك فعله هو إرسال الرابط التي ترغب في اختصاره، وسيقوم البوت تلقائيًا بإرسال الرابط المختصر لك، بصيغ عشوائية.

Alert Bot

استعراض لواجهة بوت “Alert Bot”

يقوم هذا البوت بتعيين التنبهات الخاصة بك من خلال إرسال رسالة تذكيرية بالوقت الذي تحدده، ويثني الكثير من المستخدمين عليه لكونه حلًا سهلًا وسريعًا لإعداد التذكيرات الخاصة بك، وتذكيرك بها دون الحاجة لاستخدام تطبيقات مخصصة لذلك.

OCR Bot

استعراض لواجهة بوت “OCR Bot”

يساعدك هذا البوت في استخراج النصوص من الصور، حيث تتقوم بإرسال أي صورة تحتوي على نص وسيقوم فورًا باستخراج كل حرف في هذه الصورة وإرساله لك. يعتبر مفيدًا جدًا للكثير ولكنه للأسف لا يدعم سوى اللغة الإنجليزية.

Dr.web

استعراض لواجهة بوت “Dr.Web”

البوت الرسمي لمكافح الفيروسات الشهير Dr.Web، حيث يسمح لك بفحص كل الملفات والروابط التي يتم إرسالها على تيليجرام؛ للتأكد من عدم احتوائها على أي برمجيات خبيثة.

يمكنك إرسال الملفات والروابط يدويًا إلى البوت ليقوم بفحصها فورًا، أو اضافته لأي جروب ليقوم مباشرةً بعملية الفحص لكل ما يتم إرساله على هذا الجروب.

كانت هذه اختياراتنا لأفضل بوتات تيليجرام.. فأي منهم قمت بالاشتراك به؟ وهل تعرف اختيارات أخرى؟ شاركنا التعليقات!

 

0

شاركنا رأيك حول "إليك اختياراتنا لأفضل بوتات تيليجرام، ستتفاجأ بما تقدمه من خدمات متطورة!"